أبدأ البحث

اشياء ممنوعة على الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة
 

اشياء ممنوعة على الطائرة

بعد أن قمت بتجهيز أوراقك وحجزت تذاكر السفر ومكان إقامتك وغيرها من المهام الكثيرة قبل السفر، فلم يتبق لديك الآن إلا  تجهيز حقائب السفر وهي المهمة الأخيرة التي ستقوم بها قبل سفرك مباشرة. ولكن يقع الكثيرون في حيرة حول ما يجب وضعه في حقيبة السفر الكبيرة التي تدخل في مخزن الطائرة، وما يمكن وضعه في حقيبة اليد الصغيرة  التي ستصطحبها معك على متن الطائرة. كما يكثر السؤال أيضا عن أية اشياء ممنوعة على الطائرة والتي من الممكن أن تسبب مشكلات في المطار أو عند التفتيش مما قد يضطرك إلى التخلص منها في النفايات بسبب ذلك.

 هل الباور بانك ممنوع على الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

يعتبر الباور بانك من أهم الأجهزة الصغيرة التي قد يحتاجها الشخص خلال السفر والرحلات الطويلة حيث أنه عادة ما ينفذ شحن الهاتف المحمول خلال ساعات الانتظار في المطار قبل الإقلاع حتى مما قد يعرضك للقلق أو أفراد أسرتكأو عدم القدرة على التواصل مع أحد المرافقين لك في رحلتك ممن قد يسبب لك المشاكل. لذلك يجب عليك أن تحرص على وجود الباور بانك معك في كل سفرياتك.

ولكن على الرغم من ذلك فيوجد الكثير من الاحتياطات والتحذيرات حول اصطحابك للباور بانك في حقيبتك اليدوية الصغيرة وكونه من ضمن قائمة اشياء ممنوعة على الطائرة.

حيث تجتهد كل شركات الطيران حول العالم لتقديم أفضل خدمة لعملائها وخاصة من حيث الأمان والسلامة، لذلك ومع زيادة التطور ومحاولات الشركات لتجنب حوادث الطيران فقد وضعت بعض التعليمات والإجراءات الاحترازية العالمية للوصول لأعلى معدلات السلامة والأمان في رحلات الطيران.

 ومن أهم تعليمات الأمن والسلامة على متن الطائرات هو تجنب وجود أي شيء قابل للانفجار أو إحداث شرر ناري أو كهربائي. لذلك فإن البطاريات الليثيوم التي يتكون منها الباور بانك تعتبر من ضمن الأشياء التي قد تسبب القلق على متن الطائرة.

ولكن نظرا للأهمية الكبيرة للباور بانك فقد سمحت التعليمات بوجود الباور بانك الصغير الحجم وصغير السعة بحيث لا تزيد سعته عن 32 ألف ملل أمبير بحد أقصى. ويفضل استخدام السعات الأقل. حيث قد تختلف بعض المطارات في قبول سعة الباور بانك. وقد يطلب منك وضعه في الحقيبة الكبيرة التي ستدخل في مخزن الطائرة. لذلك إذا أردت ان يكون معك على متن الطائرة فأحضر باور بانك ذو سعة صغيرة وحجم صغير لا يثير الشكوك.

هل زيت الزيتون ممنوع على الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

يعتبر زيت الزيتون من الهدايا القيمة التي يفضل البعض شرائها أثناء السفر وتقديمها كهدايا. ولكن تكمن المشكلة في منع حمل السوائل على متن الطائرة مما قد يضطرك للتخلص منه في المطار.

ولكن يمكنك نقل زيت الزيتون بأكثر من طريقة وهي أما وضعه داخل عبوات محكمة من البلاستيك القوي ووضع كل عبوة بشكل منفرد داخل حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق ثم وضعها داخل حقيبتك الكبيرة التي ستدخل في مخزن الطائرة. أو وضع عبوات زيت الزيتون داخل صندوق خشبي ووضع ملصق قابل للكسر عليه وشحنه كحقيبة منفردة داخل مخزن الطائرة. ولكن لا يمكنك حمله في حقيبة يدك التي ستصعد بها على متن الطائرة إلا لو كان حجم العبوة أقل من 100 ملل فقط ومغلفة بشكل جيد جدا.

هل الكريمات ممنوعة في الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

نصت قوانين السفر على الطائرات على منع حمل السوائل بشكل عام لكونها قابلة للانسكاب وقد تتسبب في توصيل الكهرباء أو الشرر أو قد تساعد على الاشتعال. وتصنف الكريمات ضمن ما يطلق عليه مجموعة الهلام وهي الأشياء شبه السائلة وهي أشياء ممنوعة على الطائرة، لذلك فهي ممنوعة على متن الطائرة، ولكن يمكنك وضعها في حقيبة السفر الكبيرة في مخزن الطائرة بشرط تغليفها جيدا بالبلاستيك لمنع انسكابها.

موضوعات ذات صلة

أفضل مميزات و عيوب الحجز اون لاين 

 أغرب 10 مطارات في العالم 

 جنسية المولود لو اتولد علي الطيارة ؟

أفضل مواقع حجز الطيران

أسماء أهم المطارات العربية و الاكواد الخاصه بالطيران

هل العطور ممنوعة على الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

تعتبر العطور من السوائل أيضا ولكن يزداد عليها كون الكحول من المكونات الأساسية لها، والكحول بالطبع من المواد القابلة للاشتعال. لذلك يجب عليك تجنب حمل زجاجات العطور وخاصة الكبيرة منها. ويمكنك فقط حمل زجاجة عطر واحدة صغيرة بحيث لا تتعدى 100 مل وتكون محكمة الغلق.

هل العسل ممنوع على الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

يعتبر العسل من المواد السائلة التي ينطبق عليها قانون الطيران، لذلك يمنع حمله على متن الطائرة ويمكنك فقط وضعه في حقيبتك الكبيرة في مخزن الطائرة بحيث لا تزيد كميته عن لترين وأن يكون موضوعا داخل عبوات قوية ومحكمة الغلق وكل عبوة مغلفة بالبلاستيك بشكل جيد.

هل الماكياج ممنوع في الطائرة

 اشياء ممنوعة على الطائرة

لا تستطيع أية سيدة السفر بدون أدوات المكياج الخاصة بها. ولكن ليس كل أدوات الماكياج يمكنك وضعها في حقيبة يدك. يمكنك فقط حمل مستحضرات التجميل الجافة غير السائلة مثل أقلام رسم العيون وعلب ظلال العيون المضغوطة والبودرة أحمر الخدود وأقلام أحمر الشفاه. ولكن يمنع عبوات غسول البشرة والمقشرات السائلة وطلاء الأظافر ومزيل طلاء الأظافر والروج السائل وسوائل حفظ العدسات اللاصقة والتونر وغيرها من السوائل وتعتبر اشياء ممنوعة على الطائرة .

الأشياء الممنوعة في الطائرة للخطوط السعودية

 اشياء ممنوعة على الطائرة

وضعت الخطوط الجوية السعودية تعليمات صارمة وواجبة التنفيذ لمنع الأشياء الخطيرة من الصعود على متن الطائرة ومصادرتها إذا لزم الأمر ومن أهم هذه الأشياء ما يلي:

-          الأسلحة بكل أنواعها سواء كانت أسلحة نارية أو ألعابا نارية أو ذخيرة أو أسلحة بيضاء مثل السكاكين والخناجر والمطاوي والسيوف والمقصات والكتر وحتى قصافات الأظافر والآلات الحادة بكل أنواعها.

-          الصواعق الكهربائية بكل أحجامها والعصا الكهربائية .

-          الأدوات الطبية الحادة مثل المشارط والمحاقن الطبية ماعدا حقن الإنسولين.

-          كل المواد السائلة والقابلة للاشتعال ومشتقات البترول مثل البنزين والكيروسين وطلاء الأظافر ومزيل طلاء الأظافر. ولكن يسمح للمدخنين بقداحة واحدة فقط وصغيرة الحجم وبشرط أن تكون في جيب المسافر وليس الحقيبة.

-          بطاريات الليثيوم مثل بطاريات الهواتف المحمولة بكميات كبيرة أو الباور بانك ذو السعة العالية

وبذلك نكون قد جمعنا لك في موضوع واحد كل ما تحتاج إلى معرفته وأية اشياء ممنوعة على الطائرة بشكل عام وعلى الخطوط السعودية بشكل خاص ونأمل تستفيد منها متستمتع برحلتك وتعود إلى أرض الوطن قريبا بكل سلامة وأمان.