أبدأ البحث

لندن.. المدينة الملكية

 لندن.. المدينة الملكية
 لندن.. المدينة الملكية

 

لندن هي عاصمة المملكة المتحدة و المدينة الأكثر إكتظاظاً بالسكان على نهر التايمز, كما أنها تعتبر من أهم المدن السياحية بإنجلترا لإحتوائها على أربعة مواقع للتراث العالمي.

 

نبذة تاريخية عن مدينة لندن

 

إثنين من الإكتشافات الحديثة تشير إلى إحتمالية وجود مستوطنات في وقت مبكر جداً بالقرب من نهر التايمز في منطقة لندن, و في عام 1999 تم العثور على بقايا جسر العصر البرونزي على الشواطئ الأمامية شمال فوكسهول بريدج, ذا الجسر إما كان عبر نهر التايمز أو يؤدي إلى جزيرة نائية الآن في النهر و في عام 2010 عُثر على أسس بنية أخشاب كبيرة يرجع تاريخها إلى 4500 قبل الميلاد على الشواطئ المامية للتايمز جنوب فوكسهول بريدج, وظيفة الهيكل الحجري الأوسط ليست معروفة أما كلا الهياكل على الضفة الجنوبية عند نقطة عبور طبيعية حيث يتدفق نهر إرفا في نهر التايمز, على الرغم من وجود أدلة على وجود مستوطنات بريثونية منتشرة في المنطقة إلا أنه يُعتقد أن أول مستوطنة كبيرة تم تأسيسها من قِبل الرومان بعد غزوها 43 ميلادي, و إستمرت حتى عام 61 عندما إقتحمت قبيلة يكيني بقيادة الملكة بوديكا المستوطنة و أحرقتها بالكامل.

 

بعد فوز ويليام دوق نورماندي في معركة هاستينغز تم تتويجه ملكاً لإنجلترا في كنيسة ويستمنستر و التي كان قد تم الإنتهاء منها حديثاً في يوم عيد الميلاد عام 1066, و قام ويليام ببناء برج لندن و هو الأول من قلاع النورمان في إنجلترا التي يعاد بناءها بالحجر في الزاوية الجنوبية الشرقية من المدينة لتخويف السكان الأصليين, و في عام 1097 بدأ ويليام الثاني في بناء قاعة ويستمنستر بالقرب من الدير الذي يحمل نفس الإسم و أصبحت القاعة أساس قصر ويستمنستر الحالي.

 

موقع مدينة لندن

 

تقع لندن جنوب شرق بريطانيا العظمى و تغطي مساحة 1579 كيلومتر مربع.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة لندن مثل:

 

برج لندن

برج لندن

قصر و قلعة الملكة المعروف بإسم برج لندن هو قلعة تاريخية تقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز في وسط لندن داخل حي تاور هامليتس و يفصلها عن الحافة الشرقية لميدان ميل ساحة مفتوحة معروفة بإسم تاور هيل, و تأسس البرج عام 1066 كجزء من الغزو النورماندي لإنجلترا, و تم بناء البرج الأبيض و الذي أعطى للقلعة بالكامل إسمها من قِبل ويليام الفاتح و كان ذلك عام 1078.

 

عين لندن

عين لندن

عين لندن هي عجلة فيريس العملاقة على الضفة الجنوبية من نهر التايمز في لندن و تُعرف أيضاً بإسم عجلة الألفية, و عرف إسمها الأصلي عين لندن عندما نشر على الخطوط الجوية البريطانية, و منذ منتصف يناير عام 2015 و قد عُرفت أيضاً في الإعلانات التجارية مثل كوكاكولا عقب توقيع الإتفاق في سبتمبر 2014, و هيكل عين لندن يصل إرتفاعه إلى 135 متر و العجلة قطرها 120 متر.

 

كاتدرائية ويستمنستر

كاتدرائية ويستمنستر

كاتدرائية ويسمنستر هي الكاتدرائية القوطية الأساسية في ويستمنستر منذ عام 1066, و بُنيت الكاتدرائية في موقع كان يُعرف آنذاك بإسم ثورن أو جزيرة ثورن في القرن السابع, و لكن بناء الكاتدرائية الحالية بدأ في عام 1245 بناءاً على أوامر الملك هنري الثالث, و تُوج بها هارولد جودوينسون و وليام الفتح و كذلك العديد من ملوك بريطانيا, و أقيم بها على الأقل 16 حفلة زفاف ملكية منذ عام 1100.

 

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام

قصر باكنغهام هو مقر الإقامة و مكان العمل الرئيسي للأسرة المالكة في المملكة المتحدة و يقع في مدينة ويستمنستر, و في كثير من الأحيان يكون القصر مركز للمناسبات الرسمية و الضيافة الملكية, و كان يُعرف القصر في الأصل بإسم بيت باكنغهام, و كان المبنى الأصلي و الذي يشكل جوهر المبنى الحالي بيت ضخم بُني من أجل دوق باكنغهام عام 1703 على الموقع الذي كان في ملكية خاصة لمدة 150 عام.

 

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني

المتحف البريطاني هو متحف مخصص لتاريخ البشرية و الفن و الثقافة و يقع في منطقة بلو مزبري في لندن, و تم تأسيس المتحف البريطاني عام 1753 بالإعتماد بصورة كبيرة على مجموعات الطبيب و العالم السير هانز سلون, و أفتتح المتحف لأول للجمهور يوم 15 يناير عام 1759 في منزل مونتاجو في بلومزبري و هو موقع المتحف الحالي, و التوسعات التي حدثت بالمتحف خلال القرنين و نصف اللاحقان كانت نتيجة للبصمة الإستعمارية البريطانية.

 

كاتدرائية سانت بول

كاتدرائية سانت بول

كاتدرائية سانت بول في لندن هي الكاتدرائية الأنجليكانية و مقر أيقف لندن و الكنيسة الأم لأبرشية لندن, و تقع على تل دجيت و هي أعلى نقطة في مدينة لندن, و تكريسها للرسول بول يرجع إلى موقعها الأصلي و تأسست عام 604, و الكنيسة الحالية يعود تاريخها إلى أواخر القرن السابع عشر, و قد صممت على طراز الباروك الإنجليزي من قِبل السير كريستوفر ورين, و تم بناء الكاتدرائية بالكامل في حياة ورين.

 

قصر ويستمنستر

قصر ويستمنستر

قصر ويستمنستر هو مكان الإجتماع لمجلس العموم و مجلس اللوردات و مجلسي البرلمان في المملكة المتحدة و يُعرف بأنه مقر مجلسي البرلمان, و القصر يقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز في ويستمنستر في وسط لندن, و إسمها يُستمد من كنيسة ويستمنستر المجاورة له, و القصر القديم و هو مجمع بناء من القرون الوسطى الذي دمرته النيران عام 1834 و تم الإستعاضة عنه بالقصر الحالي.

 

جسر البرج

جسر البرج

جسر البرج هو جسر معلق في لندن, و الجسر عبر نهر التايمز بالقرب من برج لندن و أصبح رمزاً للندن, و جسر البرج هو واحد من خمسة جسور في لندن مملوكة و تُدار من بيت الجسر العقارات و هو مؤسسة خيرية تشرف عليها مؤسسة لندن, و يتكون الجسر من برجين مرتبطين من الجزء العلوي بإثنين من الممرات الأفقية, و يضم محور قلاب و يتم تشغيل آلاته في قاعدة كل برج.

 

ساعة بيج بن

ساعة بيج بن

ساعة بيج بن هو إسم البرج الكبير الذي يشتهر بالساعة في الطرف الشمالي من قصر ويستمنستر في لندن, و هذا البرج يشتهر بإسم الساعة أو برج الساعة و يُعرف رسمياً ببرج إليزابيث, و الذي سُميبهذا الإسم للإحتفال باليوبيل الماسي للملكة إليزابيث الثانية و ذلك قبل أن يتم تغيير إسمه إلى برج الساعة في عام 2012, و البرج به واحدة من أروع الساعات ذات أربعة أوجه في العالم, و ققد تم الإنتهاء من البرج في عام 1858.

 

من أشهر الفنادق في مدينة لندن

 

فندق فيتزوري يقع الفندق بالقرب من برج الإتصالات البريطاني و يونيفرستي كوليدج هوسبتال,  و يوجد بالفندق 11 غرفة سعر الغرفة 10006 دولار.

 

 

فندق ماندارين أورينتال هايد بارك يقع الفندق على بعد دقائق من هارودز و بالقرب من جامعة إمبريال, و يوجد بالفندق 194 غرفة سعر الغرفة 4060 دولار.

 

 

هام يارد هوتل يقع الفندق على بعد خطوات من مسرح بيكاديللي و مسرح كوينز, و يوجد بالفندق 91 غرفة سعر الغرفة 2180 دولار.