أبدأ البحث

أشهر 10 تماثيل للسيد المسيح

 أشهر 10 تماثيل للسيد المسيح
 أشهر 10 تماثيل للسيد المسيح

 

توجد آلاف التماثيل الموجودة في العالم ليسوع أو السيد المسيح وكلها تعبر عن تأثيره العالمي على ملايين البشر وهذه أشهر 10 تماثيل ليسوع، تمثل كل منها أحد جوانب شخصية المسيح ودوره فهو المخلص والملك والنبي والمعلم وغيرها كثير.

 

تمثال المسيح بريودي جانيرو

تمثال المسيح بريودي جانيرو

هو أشهر وأكبر تمثال صنع للسيد المسيح ويجسد دوره كمخلص، وقد بني في القرن الخامس ويصل ارتفاعه إلى 30 متر وقاعدته 8 أمتار وتمت زراعي التمثال لـ28 متر ويقع على ارتفاع 700 متر فوق سطح البحر في منطقة كوركوفادو لجبلية وهو رمز لمدينة ريودي جانيروا والنصب الأكثر شهرة ف يالبرازيل.

 

تمثال المسيح في بولندا

تمثال المسيح في بولندا

ويمثل دوره كملك ويقع في مدينة صغيرة غرب بولندا وتم الانتهاء منه عام 2010 ، ويصل ارتفاعه مع قاعدته التي عبارة عن تل إلى 53 متر مما يجعله أطول تمثال للسيد المسيح مع احتساب التلة.

 

كريستو ديلا منيرفا

كريستو ديلا منيرفا

يقع في روما بإيطاليا ويظهر فيه المسيح المخلص ايضا وقد نحت من الرخام على يد مايكل أنجلو عام 1521 ويقع في كنيسة سانتا ماريا سوبرا مينيرفا، ويصل ارتفاعه إلى 205 سم، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أن شهرته تصل لأبعد الآفاق بسبب موقعه وشهرة النحات الذي صممه.

 

تمثال المخلص الإلهي بالسلفادور

تمثال المخلص الإلهي بالسلفادور

يقع في مدينة السلفادور وبني عام 1942 ويظهر فيه يسوع واقفا على الأرض ووضع فوق قاعدة خرسانية عالية ، ولقد تضررت القاعدة إلى حد ما في زلزال عام 1986 ، ولكن أعيد طلاؤه وترميمه عام 2010.

 

كريستو دي لا كونكورديا ـ بوليفيا

كريستو دي لا كونكورديا ـ بوليفيا

يظهر فيه تمثال يسوع على قمة جبل سان بيدر في مدينة كوتشاباميا، ويمكن الوصول للتمثال بتسبق 2000 درجة سلم او عن طريق التليفريك، ويصل اجمالي ارتفاع التمثال إلأى 40 متر ، وتتجه يده اليمنى إلى الشمال واليسرى تتجه للجنوب.

 

تمثال أوزاركس

تمثال أوزاركس

يقع في أركنساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وهو منحوت ضخم بالقرب من ينابيع اوريكا ، وقد بني عام 1966 ويصل ارتفاعه إلى أكثر من 20 متر.

 

تمثال يسوع ملك الملوك

تمثال يسوع ملك الملوك

يقع في ووكس موندي في أوهايو في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويصل ارتفاعه إلى 19 متر، وبني لأول مرة عام 2004 ولكن تعرض للتدمير على يد صاعقة، ليعاد بناؤه مرة أخرى عام 2010 على ارتفاع 15 متر .

 

تمثال فيتنام

تمثال فيتنام

يقع على جبل نهو في فونج تاو في فيتنام، وقد تم بناؤه على يد الرابطة الكاثوليكية في فيتنام، وقد بدأ بناؤه عام 1974 وتم اكتمال بناؤه عام 1993، ويصل ارتفاعه إلى 32 متر، ويقف على منصة عالية ارتفاعها 4 أمتار ، ويحتوي من الداخل على درج يصل عدد درجاته إلى 133 درجة للسماح للزوار بصعود هذا النصب الرائع والتمتع به من الداخل ومشاهدة المناطق الموجودة حوله.

 

المسيح المخلص بجبال الأنديز

المسيح المخلص بجبال الأنديز

يقع في شيلي على الحدود مع الأرجنتين، ويقع على ارتفاع 3900 متر فوق سطح البحر في جبال الانديز، وقد تم الكشف عن هذا التمثال الرائع عام 1904 للاحتفال بالتوصل لحل سلمي للنزاع بين شيلي والأرجنتين.

 

تمثال كريستو ري

تمثال كريستو ري

يقع في لشبونة بالبرازيل، وهو يشرف على مدينة لشبونة ، وقد استلهم هذا التمثال من تمثال المسيح المخلص في ريدوي جانيرو بعد أن زار البطريرك كاردينال لشبونة نصب يسوع في ريودي جانيرو، وبني بين عامي 1959-1969.