أبدأ البحث

أجمل 10 مهرجانات سنوية تستحق رحلة فورية لمشاهدتها

 أجمل 10 مهرجانات سنوية تستحق رحلة فورية لمشاهدتها
 أجمل 10 مهرجانات سنوية تستحق رحلة فورية لمشاهدتها

 

هناك الكثير من المهرجانات السنوية في مختلف مناطق العالم والتي تجذب سنويا آلاف السائحين والتي تتنوع بين مهرجانات ثقافية ودينية وترفيهية وغيرها، وهذ قائمة بأجمل المهرجانات السنوية على مستوى العالم لاختيار إحداها لزيارته في عطلة هذا العام.

 

مهرجان ريو ـ ريودي جانيرو ـ البرازيل

مهرجان ريو ـ ريودي جانيرو ـ البرازيل

هو أكبر وأشهر كرنفال في العالم ويستقطب سنويا عدد لا يحصى من السياح من جميع أنحاء العالم ، وفي كل يوم من أيام الكرنفال يتواجد 2 مليون شخص في شوارع المدينة الملونة ، ويقام قبل الصوم الكبير كل عام أي شهري فبراير ومارس وكانت بدايته تعود للقرن الـ18.

 

2ـ مهرجان البندقية ـ مدينة البندقية ـ إيطاليا

 مهرجان البندقية

هذا المهرجان يعود للقرون الوسطى في وقت مبكر من القرن الـ12 ، وتم التوقف عن إقامته لفترة طويلة ثم عاد ثانية عام 1979 ، ويتم فيه ارتداء أقنعة فريدة من نوعها تستخدم أيام المهرجان ويقام أيضا قبل الصوم الكبير في شهري فبراير أو مارس ، والكثير من السياح يسافرون سنويا للمشاركة في هذه المناسبة.

 

3- مهرجان الرجل المحترق ـ نيفادا ـ أمريكا

3- مهرجان الرجل المحترق ـ نيفادا ـ أمريكا

هذا الحدث السنوي يمتد لمدة اسبوع كامل وسط صحراء بلاك روك في نيفادا ويبدأ الاثنين الأخير في أغسطس وينتهي أول اثنين في سبتمبر، وأقيم لأول مرة عام 1986 ، ويجذب عشرات الآلاف من السائحين سنويا ويتم فيه حرق دمية خشب كبيرة وليس له هدف معين لكنه يجعو المشاركين للتعبير عن أنفسهم والمشاركة الاجتماعية وتدعيم الفنانين وتوزيع الهدايا.

 

4- مهرجان أكتوبرفيست ـ ميونيخ ـ ألمانيا

مهرجان أكتوبرفيست ـ ميونيخ ـ ألمانيا

هو أكبر مهرجان ترفيهي في العالم ويمت لمدة 16 يوم تبدأ أواخر سبتمبر كل عام ، وقد أقيم هذا المهرجان الشهير لأول مرة في القرن الـ19 ويقام وسط مدينة ميونخ ، وأشهر شيئ فيه كمية المشروبات الكبيرة التي يتم توزيعها على المشاركين بالإضافة للكثير من الأطعمة المحلية الأخرى.

 

5- مهرجان تومورولاند

5- مهرجان تومورولاند

أو ارض الغد ويقام في بلجيكا وهو أكبر مهرجان موسيقي الكتروني سنوي في العالم ، وأقيم لأول مرة عام 2005 وسريعا ما اصبح واحدا من المهرجانات الموسيقية السنوية الأكثر أهمية في العالم وليس له موعد محدد غير أنه يقام خلال شهر يوليو أو أغسطس.

 

6- مهرجان سان فيرمين ـ بامبلونا ـ أسبانيا

 مهرجان سان فيرمين ـ بامبلونا ـ أسبانيا

يقام كل عام من ظهر يوم 6 يوليو حتى منتصف ليل 14 يوليو ، والحدث الأكبر فيه هو مصارعة الثيران والذي يقاقم 8 مساءا في كل يوم من أيام المهرجان، ويحضره سنويا أكثر من مليون شخص.

 

7- مهرجان ماردي غرا ـ نيوأورليانز ـ أمريكا

مهرجان ماردي غرا ـ نيوأورليانز ـ أمريكا

هو حدث عالمي شهير ويبدأ في 6 يناير ويستمر لمدة اسبوعين من المسيرات والاحتفالات والحفلات.

 

8- مهرجان المصابيح ـ تايوان

 مهرجان المصابيح ـ تايوان

هو مهرجان صيني يصادف اليوم الأخير من احتفالات العام القمري الجديد ويعود إلى 2000 سنة وعاة ما يجري في فبراير أو مارس من كل عام وتقام فيه الكثير من الأنشطة في جميع أنحاء تايوان وتعلق فيه آلاف المصابيح والفوانيس في سماء منطقة بينغ شي في عروض ضوئية رائعة لا يمكن نسيانها.

 

9- مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج ـ هاربين ـ الصين

 مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج

هو أكبر مهرجان للجليد والثلج في العالم ويتم فيه صنع أكبر التماثيل الجليدية في العالم ، واقيم لأول مرة عام 1963 ومن وقتها يقام سنويا في 5 يناير ويستمر لمدة شهر أو أكثر.

 

10- مهرجان التراشق بالطماطم ـ بانول ـ إسبانيا

مهرجان التراشق بالطماطم ـ بانول ـ إسبانيا

هو في الأصل طريقة قتال ضخمة باستخدام الطماطم ، ويقوم المشاركين في هذا المهرجان برمي الطماطم على بعضهم البعض لمجر المتعة، ويقام يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس كجزء من احتفالات أسبوع كامل في بانول ، وبدأ الاحتفال به عام 1945.