أبدأ البحث

كييف .. المدينة الخضراء

 كييف .. المدينة الخضراء

كييف .. المدينة الخضراء

 

 

كييف عاصمة أوكرانيا ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية التي تتميز بوسطها الاقتصادي والسياسي والتعليمي والثقافي الكبير، وهي مدينة خضراء جدا بها العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة

شهدت أوكرانيا منذ عام 2005 زيادة مطردة لعدد السياح الأجانب الذين يزورون البلاد وهم أكثر من 1.6 مليون سائح لأوكرانيا سنويا

كييف مدينة غنية بالهندسة المعمارية الفريدة والمواقع التاريخية والأثرية ، والتحف الفنية المعروضة في العديد من المتاحف والمعارض الفنية ، ويتشكل الجانب الديني في العاصمة الأوكرانية التي تتميز بالمشاهد والمعالم التاريخية.

 

 

نبذة تاريخية :


كييف هي المدينة التي أنشأت منذ أكثر من 15 قرنا من العمر ، ومع ذلك لا يزال الشباب يتوافدون عليها بشكل ملحوظ في كل جانب من جوانب الحياه ، انها المدينة التي تتباهى بالتقاليد العريقة ، وكنوزها والتراث الثقافي وحكايات مجدها ، كما بها الكثير من المشاهد الرائعة .

تأسست كييف في القرن الخامس ، وهي المدينة الأم من أوكرانيا وروسيا وروسيا البيضاء . وقد نجت كييف في التصدي لغزوات المغول ، والحرائق المدمرة ، والتخطيط الحضري الشيوعي وتدمير الحرب العالمية الثانية .

تغيرت كييف وتطورا تطوراً كبيرا في السنوات الأخيرة ، واليوم تصل إلى أعلى مستوى من التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بين مدن أوكرانيا ، بالأضافة إلى وضعها الوطني الإداري والسياسي والصناعي والتجاري ، والبحوث ومركز كييف الثقافي ، وهي الآن أيضا واحدة من نقاط الاتصال الأكثر جاذبية والمزدهرة بالأعمال والتعاون الدولي .

يتم تحديث وتوسيع كييف لمواكبة المرحلة المزدهرة من تطورها ، لكي تستوعب أكثر من أربعة ملايين مواطن في كييف للاستفادة من الحلول المعمارية الجديدة ، والنظام الأكثر تطورا في النقل والبنية التحتية والترفيهية والسياحية.

 

 

 

أشهر الأماكن السياحة في كييف :

 

 

1-     شارع    Khreshchatyk:

 

 

 

 

هو احد الشوارع الرئيسية في كييف ، وهو وجهة التسوق الشعبية حيث يحتوي على العديد من المتاجر والمقاهي ، والمطاعم ، وكان يطلق عليه أنه أحد شوارع التسوق الأغلى في أوروبا كلها

 

 

2-     شارع    Andriyivski Uzviz :

 

 

 

الوجهة الأخرى للتسوق الشعبية ، وهو شارع مرصوف يقدم مجموعة متنوعة من الهدايا الفريدة من نوعها والهدايا التذكارية ، ويمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من السلع الأوكرانية التقليدية ، بما في ذلك الملابس والسيراميك ، والمنتجات الخشبية ، ويمكنك أيضا زيارة كنيسة القديس أندرو أو البيت بولياكوف على نزهة ممتعة .

 

 

 

3-    متحف الحرب الوطنية العظمى

 

 

يقع هذا المتحف داخل المنطقة بيشيرسك في كييف ، حيث يوجد به الذكرى السوفيتية للحرب الألمانية ، باعتبارها واحدة من أكبر المتاحف في البلاد ، ةيضم أكثر من 300000 قطعه أثريه معروضه .

 

 

4-    متحف    Pirogovo

 

 

هذا المتحف أقيم في الهواء الطلق علي مساحة 370 فدان ، ويضم معلومات عن الحياة والشعبية والعمارة في أوكرانيا ، إنه يحتوي على أكثر من 300 قطعة أثريه من جميع أنحاء البلاد ، ويمكنك التمتع بزيارة الهياكل الأوكرانية التاريخية والبحث في البنود التقليدية والمنزلية ، مثل المنسوجات القديمة ، والسجاد ، والحرف اليدوية المعدنية والسيراميك والخشب ، والأزياء ، والآلات الموسيقية ، والفن

 

5-    زقاق المناظر الطبيعية

 

 

الزقاق هو المشهد المفضل لجذب سكان كييف والزوار ، وعند المشي على طول هذا الطريق ، يمكنك عرض مجموعة متنوعة من المنحوتات الحديثة ، والمنطقة تبدو وكأنها شيء في غاية الجمال.

 

6-    دار الأوبرا الوطنية في أوكرانيا

 

 

تأسست دار الأوبرا الوطنية في عام 1867، وهي ثالث وأقدم أوبرا في البلاد ، ومع ذلك ، فالعديد من الضيوف ينبهرون بالمبنى لأنه في الواقع تحفة معمارية ، وأن العروض التي يشاهدونها لا تنسى ، حيث يوجد فوق المدخل رأس كبير للكاتب الشهير والشاعر الأوكراني تاراس شيفتشينكو على الشاشة

 

7-    شارع تاراس شيفتشينكو

 

 

تم سمية هذا الشارع علي اسم الكاتب الشهير تاراس شيفتشينكو، ويمثل وجهة التسوق الشعبية ، وهذا الطريق هو واحد من الطرق الرئيسية في المدينة ، وبني في منتصف القرن 19 .

 

8-    الحديقة النباتية المركزية

 

 

 

تأسست الحديقة في عام 1936 ، وتمتاز بالجمال والجاذبية وبها أكثر من 13000  نوع مختلف من الزهور والشجيرات والأشجار ، والنباتات ، والزنابق ، وماغنوليا ، والورود ، والفاوانيا وكلها مشتركة .

 

9-    كاتدرائية القديسة صوفيا

 

 

واحدة من المعالم المعمارية الأكثر جمالا في كييف والأقدم عبر أوروبا الشرقية، وتشمل الكاتدرائية دار متروبوليتان وبرج الجرس ، وتم إضافة موقعها إلى قائمة التراث العالمي .

 

 

أشهر الفنادق في كييف :

 

1-    فندق راديسون بلو والذي يحتوي علي 255 غرفة، وسعر الغرفة 135 دولار.

2-    فندق أوبرا والذي يحتوي علي 140 غرفة، وسعر الغرفة 180 دولار.

3-    فندق جولدن جيت إن والذي يحتوي علي 24 غرفة، وسعر الغرفة 369 دولار.