أبدأ البحث

أهم 5 أسباب تدفعك دفعا لزيارة اليابان هذا الشتاء

 أهم 5 أسباب تدفعك دفعا لزيارة اليابان هذا الشتاء
 أهم 5 أسباب تدفعك دفعا لزيارة اليابان هذا الشتاء

 

إذا لم تزر اليابان حتى الآن فقد حان الوقت للذهاب، فهي حقا دافئة طوال العالم لكن الريح الباردة العابرة من سيبريا وتعبر بحر اليابان تتحدى الرطوبة وتسقط جليد خلال شهري يناير وفبراير لتكون من أجمل أماكن التزج على الجليد وهي في ازدحام كل عام، وهذه أكثر أسباب تدفعك لزيارة اليابان.

 

1ـ اليابان أكثر مكان تتساقط فيه الثلوج على وجه الأرض

اليابان

يسقط على اليابان سنويا من 1200 إلى 1500 بوصة من الثلوج في حين أن المتوسط العالمي في البلاد الباردة من 100 إلى 125 بوصة سنويا ، ويسقط على اليابان في يناير بمفرده ما يقرب من 300 بوصة من الثلوج وخاصة جزيرة هانشو في طوكيو.

 

2- تضم اليابان أكثر منتجعات للتزلج على الجليد

منذ ثمانينات القرن العشرين وتهتم اليابان بمنتجعات التزلج على الجليد لدرجة أمن أصبح فيها 1200 منتجع للتزلج منذ ثمانينات القرن الماضي ، وهي الآن 615 منتجع فقط لكنها لا تزال أكثر بلدان العالم في منتجعات التزلج على الجليد.

 

3- اليابان موطن أفضل انواع الأغذية على وجه الأرض

الطعام الياباني هو على قمة الطعام العالمي من حيث الجودة والنظافة والفائدة للجسم وهو انتشر في جميه انحاء العالم لفائدته وجودته التي تشتهر يوما بعد يوم.

 

4- تتمتع اليابان بثقافة مذهلة

الشعب الياباني لطيف ومفيد بشكل كبير ونظيف للغاية ويعمل بمنتهى الجد والحيوية ومتفوق في شتى المجالات سواء الهندسة المعمارية والسومو والجيشا والساموراي وأزهار الكرز والمهرجانات الغريبة وغيرها، ومعدل الجريمة في اليابان هو صفر أي لا توجد جريمة على الإطلاق رغم تعدادهم الذي وصل إلى 26 مليون شخص.

 

5- سترى هناك قرود الثلج في الينابيع الساخنة

قرود المكاك من الرئيسيات على الارض وهي تسمى بقرود الثلج وتعيش وسط الثلوج ولكنها في اليابان تظهر في الينابيع الساخنة أيضا في مزيج طبيعي مدهش.