أبدأ البحث

كارلايل.. مدينة الحدود العظمى

 كارلايل.. مدينة الحدود العظمى
 كارلايل.. مدينة الحدود العظمى

 

كارلايل هي أكبر مدينة في مقاطعة كمبريا و التي تُعرف تاريخياً بكمبرلاند, و تعتبر المدينة بمثابة المركز الإداري لكلا ن مجلس مدينة كارلايل و مجلس مقاطعة كمبريا, و تلقب بمدينة الحدود العظمى.

 

نبذة تاريخية عن مدينة كارلايل

 

ما هو معروف من التاريخ القديم لكارلايل مشتق أساساً من الأدلة الأثرية و أعمال المؤرخ الروماني تاسيتوس, و أول سكان للمدينة عرفوا بقبيلة كارفيتي من البريطانيين الذين يعتبرون السكان الرئيسين لكمبريا القديمة و شمال لانكشاير, وفقاً لبوثيوس و جزن فوردن فإن كارلايل كانت موجودة من قبل وصول الرومان إلى بريطانيا و كانت واحدة من أقوى المدن البريطانية في ذلك الوقت, و في زمن الإمبراطور نيرون قيل أنه تم إحراقها, و كانت المستوطنة الرومانية تسمى لوجفاليم إستناداً إلى الإسم الأصلي الذي تم بناءها به و هو إسم يعني قوة لوجوس.

 

الحفريات على طول شارع أنيتويل في عام 1970 توضح وجود قلعة رومانية كانت مبنية على موقع قلعة كارلايل الحالية في شتاء عام 73 ميلادي و ذلك لحماية الموقع الإستراتيجي الذي يطل على إلتقاء نهري عدن و كالديو, في بدايات القرن الثاني أصبحت كارلايل معقلاً هاماً و البوابات المحصنة الحدودية التي تتكون من لوجفاليم و العديد من الحصون الأخرى في الشرق إلى كوربريدج, و التي أسست حدوداً أكثر إستقراراً ضد بيتكس أكثر من تلك التي أنشئت في قلب كاليدونيا.

 

موقع مدينة كارلايل

 

تقع مدينة كارلايل عند نقطة إلتقاء أنهار عدن و كالديو بإنجلترا و بيتريل على بُعد 16 كيلومتر إلى جنوب أسكتلندا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كارلايل مثل:

 

كاتدرائية كارلايل

كاتدرائية كارلايل

تُعرف كاتدرائية كارلايل أيضاً بإسم كنيسة الثالوث المقدس و هي مقر أسقف الأنجليكانية في كارلايل, و كانت قد تأسست الكاتدرائية في الأصل كدير أوغسطنيوس و ترقت إلى كاتدرائية في عام 1133, و بسبب حدوث خسائر فادحة في نسيجها فهي ثاني أصغر كاتدرائية بعد أكسفورد من كاتدرائيات إنجلترا القديمة, و أكثر ما يميز الكاتدرائية أنها بها أكبر نافذة مزينة على الطراز القوطي في إنجلترا.

 

برونتون بارك

برونتون بارك

برونتون بارك هو ملعب لكرة القدم في مدينة كارلايل, و تصل قدرته الإستيعابية إلى حوالي 18202 شخص, و تم إفتتاحه في عام 1909, و قد تعرض الملعب إلى حريق هائل في عام 1953 و تم إغراقع بالكامل في عام 2005, و يتم تقسيم برونتون بارك إلى أربعة حوامل منفصلة و هي نهاية طريق وارويك و حامل الشق و الغرب الرئيسي و نهاية بيتريل و الذي يكون مغلقاً ما لم تكن الحشود كثيرة.

 

قلعة كارلايل

قلعة كارلايل

تقع قلعة كارلايل بالقرب من أنقاض جدار هادريان, و ترجع القلعة لى أكثر من 900 سنة و كانت مسرحاً للعديد من الأحداث التاريخية الهامة في تاريخ بريطانيا نظراً لوقوع كارلايل على الحدود بين إنجلترا و أسكتلندا فد كانت وسط الكثير من الحروب و الغزوات, و اليوم تُدار القلعة من قِبل هيئة التراث الإنجليزية و هي مفتوحة للزوار على مدار العام.

 

متحف و معرض بيت تويلي

متحف و معرض بيت تويلي

متحف و معرض بيت تويلي أفتتح من قِبل شركةكارلايل في عام 1893, و المبنى الأصلي كان قصر يعقوبي مع ملحقات إضافية عندما تم تغييره, و في البداية كان يحتوي المبنى على المتحف و مكتبة و كذلك مدرسة للفنون و مدرسة فنية, و قد تم نقل المدرستين في عام 1950 أما المكتبة فقد نُقلت في عام 1986, و قد تم عمل توسعات في المبنى في عام 1980.

 

متحف طيران سولواي

متحف طيران سولواي

متحف طيران سولواي هو متحف طائرات يقع في منطقة مطار بحيرة كارلايل, يتم تشغيل من قبل مؤسسة طيران سولواي المحدودة, و يتكون فريق العمل من متطوعين يعملون بدون أجر, و هو مسجل ضمن منظمة خيرية حيث يتم إستغلال أرباحه للتبرعات العامة, و يستضيف المتحف الزيارات التعليمية للمدارس أثناء الرحلات الخاصة بالحرب العالمية الثانية و الكشفية.

 

حديقة ريكربي

حديقة ريكربي

حديقة ريكربي هي مساحة عامة مفتوحة في مدينة كارلايل على ضفاف نهر عدن, و تنتشر الحدائق مع الأشجار الناضجة و تجري من تحتها الماشية و الأغنام التي ترعى في أعشاب المراعي, و مسار ضفة النهر يتبع الإنحناءات الواسعة لنهر عدن, و بعبور الجسر التذكاري يمكنك إكمال مسافة دائرية إلى وسط المدينة على الضفة المقابلة.

 

منطقة البحيرة

منطقة البحيرة

منطقة البحيرة و التي تُعرف أيضاً بإسم ليكلاندهي منطقة جبلية في شمال غرب إنجلترا, و هي منطقة رائعة لقضاء العطلات و تشتهر بالبحيرات و الغابات و الجبال, و قد كانت تاريخياً مقسمة بين كمبرلاند و ويستمورلاند و انكاشير و لكن الآن هي تقع بالكامل في منطقة كمبريا, و جميع الأراضي تصل إلى إرتفاع 910 متر فوق سطح البحر.

 

أشهر الفنادق في مدينة كارلايل

 

هولمارك هوتل كارلايل يقع الفندق على مسافة دقائق من السوق الخضراء و مجلس المدينة في غيلدهول, و يوجد بالفندق 70 غرفة سعر الغرفة 171 دولار.

 

 

كمبريا بارك هوتل يقع الفندق بالقرب من قلعة كارلايل و كاتدرائية كارلايل و متحف و معرض تولي هاوس, و يوجد بالفندق 53 غرفة سعر الغرفة 146 دولار.

 

 

كاونتي هوتل يقع الفندق على مسافة سير قليلة من السوق الخضراء و بالقرب من كاتدرائية كارلايل, و يوجد بالفندق 84 غرفة سعر الغرفة 111 دولار.