أبدأ البحث

ويلز.. مدينة الآبار الثلاثة

 ويلز.. مدينة الآبار الثلاثة
 ويلز.. مدينة الآبار الثلاثة

 

تقع مدينة ويلز في منطقة منديب بمقاطعة سومرست, و يأتي إسم ويلز و الذي يعني بالعربية الآبار من الآبار الثلاثة المخصصة للقديس أندرو.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ويلز

 

كانت مدينة ويلز في الأصل مستوطنة رومانية و لكنها لم تصبح مركزاً هاماً إلا تحت حكم الأنجلو ساكسون عندما أسس الملك إين من ويسكس كنيسة في عام 704, و بعد مرور مائتي عام و تحديداً في 909 أصبحت مقراً للأسقفية, و لكن في عام 1090 قد تم نقل المقر إلى مدينة باث حتى عام 1245 عندما تم تغيير إسم الأسقفية إلى أبرشية باث و ويلز, و مع بناء الكاتدرائية الحالية و قصر المطران في النصف الأول من القرن الثالث عشر و كان ذلك بتوجيه من الأسقف ريجنالد و يليه الأسقف جوكلين.

 

و قد منحت ويلز ميثاق عقد الأسواق من قِبل المطران روبرت و حرية المقايضة من المطران ريجنالد, و تم الإعتراف بويلز كبلدة حرة بموجب مرسوم ملكي من الملك جون في عام 1201, و ظلت المدينة تحت سيطرة الأسقفية حتى تم منح ميثاق تأسيسها من الملكة إليزابيث الأولى في عام 1589, و خلال الحرب الأهلية الإنجليزية فيما أصبح يُعرف بإسم حصار ويلز وجدت المدينة نفسها محاطة بالبنادق من ناحية بريستول و غلاستونبري و شيبتون ماليت, و قد قام العقيد وليام سترود وعه 2000 رجل و 150 حصان بإخلاء المدينة ثم إستخدتالقوات الكاتدرائية كمستقر لخيولهم مما أدى إلى تلف الكثير من النحت و الزخرفة.

 

موقع مدينة ويلز

 

تقع ويلز عند سفح الجرف الجنوبي لتلال منديب في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ويلز مثل:

 

كاتدرائية ويلز

كاتدرائية ويلز

كنيسة كاتدرائية القديس أندرو و التي تشتهر بإسم كاتدرائية ويلز و هي كاتدرائية تابعة لكنيسة إنجلترا, و تم تكريس الكاتدرائية للرسول القديس أندرو و هي مقر أسقف ويلز وباث, و تم بناء الكاتدرائية بين عامي 1175 و 1490, كما كان يوجد كنيسة في وقت سابق على نفس موقع الكاتدرائية الحالي في عام 705, و الكاتدرائية متوسطة الحجم بين كاتدرائيات القرون الوسطى الضخمة في يورك و لينكولن  بين الكاتدرائيات الصغيرة مثل أوكسفورد و كارلايل.

 

آبار القديس أندرو

آبار القديس أندرو

آبار القديس أندرو أو ليبرتي القديس أندرو و هي الأرض التي تحتوي على كاتدرائية ويلز و الأراضي المحيطة بها, و قد أنشأ المطران جوكلين المنطقة بإعتبارها ليبرتي لتكون بعيدة عن الأحكام المدنية في عام 1207, و كانت قد تأسست في الأصل لتوفير السكن لشرائع الكاتدرائية, و هي تشمل حوالي 52 فدان و تقع على نطاق واسع إلى شرق وسط مدينة ويلز.

 

كنيسة القديس كوثبرت

كنيسة القديس كوثبرت

كنيسة القديس كوثبرت هي كنيسة رعية أنجليكانية في ويلز و يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر, و كثيراً ما يتم الخلط بينها و بين الكاتدرائية و يوجد بها برج حجري ذات سقف منحوت بشكل رائع, و تم تكريس الكنيسة منذ الأوقات السكسونية, و أصول المبنى ترجع للقرن الثالث عشر و الذي يوجد به عدد من الأعمدة و قد تغير الكثير منه خلال القرن الخامس عشر.

 

قصر المطران

قصر المطران

قصر المطران و الأساقفة المرافقين له في ويلز و هو مجاور لكاتدرائية ويلز, و كان منزل أساقفة أبرشية ويلز و باث لمدة 800 عام, و تم بناء القصر حوالي عام 1210 من قِبل الأساقفة جوكلين و ريجنالد فيتس جوكلين, و تم إضافة مصلى و قاعة كبيرة من قِبل الأسقف روبرت بورنيل في الفترة بين عامي 1275 و 1292, و تم إضافة الجدران و الحراسة و خندق في القرن الرابع عشر.

 

ميلتون لودج

ميلتون لودج

ميلتون لودج هو منزل و حديقة مدرجات يطل على مدينة ويلز, و يرجع تاريخ المنزل إلى أوائل القرن العشرين و الحدائق خاصة ذات أهمية تاريخية خاصة, و قد تم بناء ميلتون لودج منقِبل آرون فوستر في عام 1790 و سلالته من عائلته حتى إنتقلت ملكيته إلى أسرة تودواي من خلال الزواج في منتصف القرن التاسع عشر.

 

تلال منديب

تلال منديب

تلال منديب هي مجموعة من التلال الكلسية إلى الجنوب من بريستول و باث في سومرست, و تشغل من الشرق إلى الغرب بين ويستون سوبر مير و فروم و التلال تطل على وادي شو إلى الجنوب و روافد أخرى من أفون إلى الشمال, و ميت التلال بهذا الإسم نسبة إلى المنطقة الحكومية المحلية في منديب و التي تدير معظم المنطقة, و يغطي الجزء الغربي من التلال مساحة 198 كيلومتر مربع.


متحف ويلز ومنديب

متحف ويلز و منديب

متحف ويلز و منديب هو متحف صغير بجوار كاتدرائية ويلز, و هو يعتبر مؤسسة خيرية مسجلة و عضو معتمد من هيئة المتاحف و المكتبات و مجلس المحفوظات, و تشمل المعروضات قطع تاريخية محلية و الإكتشافات الأثرية, و رسوم الدخول للمتحف هي 3 جنيه إسترليني و التذكرة صالحة لمدة سنة, و يقع المتحف في مبنى يرجع أصوله إلى القرن الخامس عشر.

 

تل بن

تل بن

تل بن هو جزء من هضبة تلال منديب , و يقع التل في سانت كوثبرت خارج الرعية المدني في منطقة منديب, و يعتقد أن إسم بن هو الإسم السلتيك لكلمة تل أو تور, و تصل قمة التل إلى حوالي 305 متر فوق سطح البحر و هو ثاني أعلى نقطة على تلال منديب, و هي موطن لمنديب تي في و ترتفع إلى 281 متر.

 

أشهر الفنادق في مدينة ويلز

 

ذا شيرستون إن يقع الفندق على مسافة دقائق من قصر ويلز بيشوب و كاتدرائية ويلز, و يوجد بالفندق 3 غرف سعر الغرفة 87 دولار.

 

 

وورث هاوس يقع الفندق بالقرب من ووكي هول و كاتدرائية ويلز و قصر ويلز بيشوب و غلاستونبري تور, و سعر الغرفة بالفندق 74 دولار.

 

 

إبوروايز فارم يقع الفندق بالقرب من ووكي هول و كاتدرائية ويلز و قصر ويلز بيشوب, و يوجد بالفندق 2 غرفة و سعر الغرفة 56 دولار.