أبدأ البحث

أجمل 10 مزارات سياحية في بورت إليزابيث

 أجمل 10 مزارات سياحية في بورت إليزابيث
 أجمل 10 مزارات سياحية في بورت إليزابيث

 

بورت إليزابيث هي ثالث أكبر ميناء في جنوب أفريقيا وتضم بعض من أجمل وأنظف شواطئ المدينة التي تشتهر فيها الرياضات المائية من ركوب أمواج وسباحة والإبحار والصيد والغوص وغيرها ، بالإضافة لرحلات استكشاف الحيتان الرائعة ، بجوار التجول في المناطق الأثرية والتاريخية.

 

موقع مدينة بورت إليزابيث

تقع بورت إليززابيث في مقاطعة الكاب الشرقية على بعد 770 كم شرق كيب تاون في جنوب أفريقيا.

 

نبذة تاريخية عن بورت إليزابيث

تأسست بورت إليزابيث كمدينة عام 1820 لإيواء المستوطنين البريطانيين كوسيلة لتعزيز منطقة الحدود بين الراس وخوزا وهي المنطقة التي تشكل الآن خليج نيلسون مانديلا.

 

وقبل ذلك كان يستوطنها شعب يدعى ألجوا قطنها من 100 ألف سنة على الأقل ، ولكنهم هجروها منذ 2000 سنة للعمل في الزراعة في منطقة خوزا وهاجروا منها إلى الشمال لتظل منطقة شبه مهجورة حتى جاء البريطانيين ليقيموا فيها ميناء يعتبر من أكبر موانئ جنوب افريقيا.

 

وكان البرتغاليون أول من زارها من الاوربيين عام 1488 حيث أشار فاسكو دي جاما لجزيرة الطيور القريبة منها باعتبارها مهبط للمياه العذبة.

 

وأصبحت المنطقة جزء من مستعمرة الرأس لتدخل في النزاع بين اتحاد جنوب أفريقيا وشكرة الهند الهولندية الشرقية حتى عام 1910 عندما انتصرت بريطانيا في حرب البوير.

 

المزارات السياحية في بورت إليزابيث

حصن فريدريك

بني عام 1799 خلال أول احتلال بريطاني للمستعمرة خلال الحرب النابليونية، وأطلق اسم فريدريك عليه والذي كان اسم دوق يورك وذلك لحماية جنوب أفريقيا من أي هبوط محتمل للقوات الفرنسية، ولك يتم الانتهاء من بناء الحصن بل تم بناء مدينة بورت إليزابيث مكانه ليصبح هو نصب تذكاري.

 

2- نصب الحصان التذكاري

بني لتخليد ذكرى آلاف البغال والخيول التي نفقت خلال حرب البوير الثانية حيث كانت منطقة بورت إليزابيث منطقة عبور هامة للجنود البريطانيين ، وعب الرغم من عدم حدوث اي حربو في المدينة إلا أن الكثيرين تم اعتقالهم من نساء وأطفال ورجال بالإضافة لآلاف الحيوانات.

 

3- الشواطئ

تضم بورت إليزابيث أجمل شواطئ جنوب أفريقيا والتي تمتد على مساحة 40 كم من الحواف الرملية على طول خليج الجوا وتنتشر فيها المطاعم والمرافق الترفيهيةوأشهرها شاطئ هيوموود وشاطئ هوبي وخبيج سردينيا.

 

4- الحديقة الوطنية للأفيال

بورت إليزابيث

هي ثالث أكبر حديقة وطنية في جنوب أفريقيا ، تقع على بعد 72 كم من بورت إليزابيث وتقدم لمحبي الطبيعة طعم رحلات السفاري الأفريقي الصحيح، وقد تأسست عام 1931 للحفاظ على 11 فيل من أفيال الأدغال من الانقراض لكنها الآ تضم 600 فيل بالإضافة لـ185 نوع من الطيور بالإضافة للظباء والضباع والحمار الوحشي.

 

5- الممر الخشبي

بورت إليزابيث

هو منتجع ترفيهي يقع على بحيرة صناعية ويشتهر باستضافة العروض الحية والنافورة الموسيقية بالإضافة لوجود 100 طائرة فردية تقذف الأضواء الملونة على المنطقة ويتمتع الزائر لها بالمطاعم والمتاجر والمنتجعات الصحية.

 

6- حديقة كاراجا

بورت إليزابيث

هي رحلة ليوم واحد لعشاق السفاري وسط الطبيعة البرية من وحيد القرن والجاموس البري والزرافة والحمار الوحشي والقرود والفهود وغيرها ، وتتميز بأسعارها المخفضة عن اي حديقة سفاري برية أخرى.

 

7- الطريق 67

بورت إليزابيث

هو محور المدينة التاريخي ويمتلئ برموز الفن والتراث التي تسلط الضوء على أعمال فنانية إبداعية لفنانيين كيب الشرقية ويروي التاريخ الإفريقي للمدينة والتحضير لانتخابات 1994 ووتاريخ نيلسون مانديلا مع مجموعة من المنحوتات بالفسيفساء والجداريات المنحوتة.

 

8- مركز جنوب أفريقيا للتأهيل البحري

بورت إليزابيث

هو مركز يرحب باستقبال الزائرين للتعرف على كيفية حماية الطيور البحرية ولا سيما البطاريق الأفرقية ويعتبر المكان موطن لأكبر مستعمرة لتربية طيور البطريق الأفريقية في العالم، ومن خلال المركز يتعلم الزائرون كل شيء عن تلك المخلوقات من حياتها إلى طعامعا إلى طقوس يومها العادية.

 

9- حديقة دونكين

بورت إليزابيث

هي محور المدينة التاريخي وتأسست عام 1820 على يد السير روفان دونكين مؤسس مدينة بورت إليزابيث وتضم نصب تذكاري لزوجته إليزابيث التي أطلق اسمها على المدينة ، ويمكن من الحديقة الوصول لأكثر من مكان تاريخي مثل المنراة التي يعود تاريخها إلى 1861 وبرج الجرس وغيرها من أماكن تحمل ذكريات المستوطنين الاوائل للمستعمرة.

 

10- متحف ساوث إند

 هو متحف ييتبع ذكرى الترحيل القسري لسكان المنطقة في عهد الفصل العنصري ، ويضم صور وقصاصات صحف ونماذج تعبر عن أساليب المعيشة في تلك الفترة، مع ذكر تاريخ الانتصارات أيضا، وهو يؤرخ لجزء هام من تاريخ المدينة.