أبدأ البحث

ولاية بيراك حيث توجد الحيوية والمتعة

 ولاية بيراك حيث توجد الحيوية والمتعة

 ولاية بيراك حيث توجد الحيوية والمتعة

 

ولاية بيراك في ماليزيا، عاصمتها مدينة إيبوه تشتهر بالفواكه وأهمها فاكهة الدوريان كما تشتهر بثمار الجوافة وأنواع أخرى من الفواكه وأشتهرت منذ القدم بوجود كميات ضخمة من القصدير على أراضيها أما الآن تمتاز بالحيوية والنشاط وفيها العديد من الأماكن الممتعة والمناظر الجميلة والشوارع المنظمة والحدائق الرائعة

 

الموقع الجغرافي :

تقع بيراك في ماليزيا في الشمال الغربي من شبه جزيرة ماليزيا وهي على طريق بينانج وكوالالمبور

 

أهم المناطق السياحية في ولاية بيراك :

1-    كهف كيك كوك تونج:


يعد الكهف من احد اهم المعالم السياحية في ماليزيا، تبلغ مساحته 12 فداناً، تمت تسمية الكهف باسم المنظمة، ومدخل الكهف الأمامي يشبه قارب التنين بفمه الفتوح نحو الأعلى وهو كناية عن اتصاله بالسماء، فيما يرمز بابه الخلفي الى نهاية القارب نفسه. يطل الباب الخلفي للكهف على حديقة رائعة وشلالات صناعية جميلة تطرح الراحة على نفوس المتعبدين.

 

2-    حديقة حيوانات تايبنج:

 

تعتبر حديقة حيوانات تايبنج من أقدم حدائق الحيوانات في ماليزيا وهي الحديقة الوحيدة في شمال ماليزيا كما تعتبرمن الحدائق الرئيسة في ماليزيا تضم الحديقة 180 نوع من البرمائيات والزواحف والثديات بالأضافة الي عدد كبير من قرود المكاك الجذع الذيل.


3-    كهف تيمبورونغ:

 

هو أكبر كهف في ماليزيا يصل طوله الى واحد كيلو متر ونصف، يتشكل الكهف من خمس قبب وكل قبه لها تشكيلاتها المختلفة من الصواعد والهوابط كما ان كل قبة تختلف عن الأخرى بمكوناتها من الحجر الجري ومن الرخام، ويعتبركهف تيمبورونغ من أجمل المناطق السياحية في ماليزيا.


4-    قلعة كيلي:

 

انشأها الاسكوتلانديين على قمم تلال تطل على الحقول والغابات المحيطة في منطقة هادئة، تضم هذه القلعة غرف وممرات سرية، كما يحيط بها نوع من الغموض، كانت القلعة في السابق مقراً للجيش البريطاني.


5-    منتجع بوكيت ميراه:

 

يمتد المنتجع على مساحة تغطي 11 فداناً، وهو من أكبر المنتجعات السياحية في شمال ماليزيا. يحتوي على عدة أنشطة ترفيهية كالشاطئ الرملي الصناعي، المسابح مع المزالق المائية الكبيرة، وأنشطة ومغامرات أخرى كركوب الخيل والدراجات، ومُلحق بالمنتجع حديقة حيوانات مصغّرة وكأنها غابة استوائية مطيرة بديعة.


6-    مدينة ألعاب لوست وورلد:

 

تقع مدينة "لوست وورلد" الترفيهية في مدينة إيبوه عاصمة ولاية بيراك ، وهي المدينة الترفيهية الوحيدة في المدينة التي تجمع بين الألعاب المائية وحديقة حيوانات، حيث تحيط بها الغابات والمساحات الخضراء وعدد من الجبال الجيرية المغطّاة بالأشجار.


7-    المجمع التاريخي:

 

هو مجمع أنشئ تقديراً لمحاربين قدامى مثل الداتوك ساغور و الداتوك مهراجا ليلى، و يوجد نصب تذكاري لهما على شكل سيف ماليزي تقليدي كالذي قتل فيه المستر بريتش ايام الاستعمار البريطاني، وهو المكان الذي ألهبت فيه مشاعر الوطنيين الماليزيين و تحديداً الملايو.


8-    محمية و غابات بيلوم:

 

هي من الغابات العذرية في ماليزيا التي تم وضعها تحت الحماية لاهمية الاحياء النباتية الموجودة فيها بالاضافة الى وجود عدد من الحيوانات مثل الفيلة و وحيد القرن و النمور الأمر الذي جعل محمية بيلوم محمية مميزة و خاصة و كثير من مناطق هذه المحمية لم تطأها قدم انسان من قبل.


 

أشهر الفنادق في بيراك :


فندق بيراك والذي يحتوي علي 35 غرفة، وسعر الغرفة 75 دولار.