أبدأ البحث

ليشفيلد.. مدينة الفلاسفة

 ليشفيلد.. مدينة الفلاسفة
 ليشفيلد.. مدينة الفلاسفة

مدينة ليشفيلد هي مدينة الكاتدرائية و الرعية المدنية في ستافوردشاير, و هي واحدة من ثمانية دوائر مدنية مع وضع المدينة إنجلترا, و كانت في قمة إزدهارها في القرن الثامن عشر و سُميت آنذاك بمدينة الفلاسفة.

 

نبذة  تاريخية عن مدينة ليشفيلد

 

أقرب دليل على وجود مستوطننة في المنطقة هو إكتشاف أحجار ميزوليتية من الصوان على أرض مرتفعة بالقرب من مقبرة سانت مايكل في غرينهيل و التي تشير إلى وجود صناعة الحجر الصوان في وقت مبكر, و قد تم إكتشاف آثار من العصر الحجري الحديث على الجانب الجنوبي من التلال الرملية التي تحتلها كاتدرائية ليشفيلد, و على مسافة 3.5 كيلومتر جنوب غرب ليشفيلد بالقرب من نقطة تقاطع شارع لكنيلد مع شارع ولتينج هو موقع ليتوكيتم و هو حصن عسكري روماني ترجع إلى القرن الخمسين الميلادي, و سقط حصن ليتوكيتم في القرن الرابع و ترك الرومان المدينة في القرن الخامس الميلادي, و قد تم العثور على العديد من الآثار الرومانو بريطانية مبعثرة في ليشفيلد كما وجدت آثار مدافن تحت الكاتدرائة في عام 1751 ميلادي, و لايوجد أي دليل على ما حدث في ليتوكيتم بعد رحيل الرومان عن المدينة.

 

و بالنسبة للوقت المبكر من تاريخ مدينة ليشفيلد فهو غامض و أول سجل حقيقي للندينة كان في تاريخ بيدي حيث كان يُطلق عليها ليكيدفيلث,و قد تبرع أول ملك مسيحي من مرسيا ولفهير بأرض لبناء دير للقديس تشاد, و كان هذا السبب أن المركز الكنسي لمرسيا أصبح أبرشية ليشفيلد, و بُنيت الكاتدرائيةة الأولى على الموقع الحالي في عام 700 ميلادي عندما قام الأسقف هايد ببناء كنيسة جديدة لإيواء عظام القديس تشاد.

 

موقع مدينة ليشفيلد

 

تقع مدينة ليشفيلد في جنوب شرق مقاطعة ستافوردشاير, و على مسافة 26 كيلومتر من شمال مدينة برمنغهام و 200 كيلومتر شمال غرب لندن.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ليشفيلد مثل:

 

كاتدرائية ليشفيلد

كاتدرائية ليشفيلد

كاتدرائية ليشفيلد هي الكاتدرائية الإنجليزية الوحيدة في القرون الوسطى مع ثلاثة أبراج, و أبرشية ليشفيلد تغطي جميع ستافوردشاير و الكثير من شروبشاير و جزء من البلدة السوداء و منطقة ميدلاند الغربية, و الأسقف الحالي هو القس جوناثان جليدهيل و هو الأسقف الثامن و التسعون لمطرانية ليشفيلد, و الكاتدرائية مكرسة للقديس تشاد و القديسة مريم.

 

كنيسة القديس تشاد

كنيسة القديس تشاد

كنيسة القديس تشاد هي كنيسة الرعية في منطقة ستو في شمال مدينة ليشفيلد, و تقع الكنيسة في شمال بركة ستو على شارع القديس تشاد, و يعود تاريخ المبنى الحالي إلى القرن الثاني عشر رغم الترميمات و الإضافات الواسعة التي أضيفت في القرون التالية, و قد حضر تشاد إلى ليشفيلد قبل أن يصبح أسقف ليشفيلد ببضع سنوات عام 669 ميلادي بغرض العزلة الدينية.

 

حديقة بيكون

حديقة بيكون

حديقة بيكون هي حديقة عامة في وسط مدينة ليشفيلد و تم إنشاءها في عام 1859,  عندما كانت قد وضعت في حدائق المتحف و المكتبة التي بُنيت حديثاً, و منذ ذلك الحين تم توسيع الحديقة على مراحل و تشكل الآن 69 فدان من الحدائق المفتوحة في وسط المدينة, و تقع الحديقة في الشمال الغربي من وسط المدينة و إلى الغرب من الكاتدرائية.

 

بيت إيراسموس داروين

بيت إيراسموس داروين

بيت إيراسموس داروين هو المنزل السابق للشاعر الإنجليزي و الطبيب إيراسموس داروين, جد عالم الطبيعيات تشارلز داروين, و الآن المنزل تحول إلى متحف تخليداً لذكرى إيراسموس داروين و هو طبيب و شاعر و عالم و مخترع و تربوي عاش في شارع بيكون منذ عام 1758 و حتى 1781, و عضو مؤسس في الجمعية القمرية و كان ملتقى العديد من الشخصيات الشهيرة في القرن الثامن عشر.

 

مشتل النصب التذكاري الوطني

مشتل النصب التذكاري الوطني

مشتل النصب التذكاري الوطني هو موقع وطني لذكرى ألريواس بالقرب من ليشفيلد و قد شُيد تكريماً للذين سقطوا آنذاك, ولدت فكرة المشتل الوطني من قِبل ديفيد تشايلدز في عام 1988, و أعرب عن إعتقاده أنه سيشكل تحية لخدمة و تضحية الرجال و النساء للأجيال القادمة للتفكير و التمتع بها, أفتتح المشتل رسمياً يوم 16 مايو 2001 و هو يعتبر مؤسسة خيرية.

 

متحف صموئيل جونسون

متحف صموئيل جونسون

متحف صموئيل جونسون و هو مسقط رأسه و مكتبة للسيرة الذاتية يقع في مدينة ليشفيلد في زاوية من شارع السوق و بريدماركت مقابل ساحة السوق, أفتتح المتحف في عام 1901 و هو مكرس لحياة و أعمال الكاتب و المعجمي صموئيل جونسون الذي كتب أول قاموس معتمد للغة الإنجليزية, و قد قام جونسون والد صموئيل ببناء هذا المنزل في عام 1701 و ولد صموئيل بالمنزل في 18 سبتمبر 1709.

 

متحف ليشفيلد

متحف ليشفيلد

متحف ليشفيلد و الذي كان يُعرف سابقاً بمركز التراث في ليشفيلد و هو مخصص لتاريخ وتراث مدينة ليشفيلد, يقع المتحف على الجانب الجنوبي من ساحة السوق في الطابق الثاني من كنيسة القديسة ماري في وسط ليشفيلد, و أفتتح المتحف من قِبل إيرل ليشفيلد في 30 مايو عام 1981 عندما تم تحويل كنيسة وسط المدينة و التي ترجع للقرن التاسع عشرإلى مبنى متعدد الأغراض لخدمة المجتمع.

 

بركة ستو

بركة ستو

بركة ستو هي خزان في مدينة ليشفيلد بالقرب من بركة المطران بول و مينستر البركة, و كانت سابقاً بركة سمكية و تحولت بركة ستو إلى خزان في عام 1856 من قِبل شركة محطات مياه ستافوردشاير الجنوبية, و قبل عام 1856 كانت بركة ستو بمثابة بركة مطحنة مع طاحونة ستو تقع إلى الغرب من كنيسة القديس تشاد, و منذ عام 1968 لم يتم إستخدام البركة كخزان للمياه و إنما لأغراض الترفيه.

 

القلعة الدائرية

القلعة الدائرية

القلعة الدائرية هي تلة القلعة من العصر الحديدي, تقع عالياً على الحافة الجنوبية من كانوك تشيس في قرية كانوك الخشبية, كان يعتقد أن القلعة الدائرية قد أحتلت حوالي 50 متر من قِبل قبيلة سلتيك كورنوفي, و بعيداًعن أعمال الحفر المحيطة تظهر بقايا و أثار القلعة واضحة, و مع ذلك هناك أيضاً أدلة على الزراعة في وقت ما بالقرب من القلعة.

 

أشهر الفنادق في مدينة ليشفيلد

 

سوينفين هول هوتل يقع الفندق بالقرب من نادي أستون وود للجولف و قلعة تامورث, و يوجد بالفندق 17 غرفة سعر الغرفة 222 دولار.

 

 

بست ويسترن جورج هوتل يقع الفندق بالقرب من مشتل النصب التذكارية الوطنية و نادي أستون وود للجولف, و يوجد بالفندق 45 غرفة سعر الغرفة 80 دولار.

 

 

هوليداي إن إكسبريس ليتشفيلد يقع الفندق بالقرب من نادي أستون وود للجولف و سوتون بارك, و يوجد بالفندق 102 غرفة سعر الغرفة 72 دولار.