أبدأ البحث

فرانكفورت.. مدينة المتعة و الثقافة

 فرانكفورت.. مدينة المتعة و الثقافة
فرانكفورت.. مدينة المتعة و الثقافة 

 

فرانكفورت هي أكبر مدينة في الولاية اللمانية هيسين و خامس أكبر مدينة في ألمانيا, و تعتبر فرانكفورت مركزاً للتجارة و الثقافة و التعليم و السياحة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة فرانكفورت

 

تم إنشاء مستوطنات للغجر في منطقة رومر في القرن الأول الميلادي, و كانت نيدا أو هيديرنهيم أيضاً عاصمة رومانية, و عاش أليماني و فرانكس هناك حتى عام 794 حيث ترأس شاارلمان الجمعية الإمبراطورية وسينودس الكنيسة حيث ذكرت فرانكفورد لأول مرة, وكانت مدينة فرانكفورت أحد أهم المدن في الإمبراطورية الرومانية المقدسة, و في عام 855 تم إنتخاب الملوك و الأباطرة الألمان و تم تتويجهم في آخن,و منذ عام 1562 و بدأ تتويج الملوك و الأباطرة في فرانكفورت و كان اولهم ماكسيمليان الثاني, و قد إنتهى هذا التقليد في عام 1792 عندما تم غنتخاب فرانز الثاني و عقد تتويجه عمداً في يوم الباستيل 14 يوليو في ذكرى إقتحام سجن الباستيل, و قد أجريت الإنتخابات و التتويج مكان في سانت كاتدرائية بارثولوماوس و المعروفة بإسم كايسردوم أو كاتدرائية الإمبراطور.

 

ذُكر معرض فرانكفورت التجاري و المعروف بإسم فرانكفورتر ميسي في عام 1150, و في عام 1240 منح الإمبراطور فريدريك الثاني الإمتياز الإمبراطوري لزوارها أي أنه سوف يكون محمي من قِبل الإمبراطورية, و أصبح للمعرض أهمية خاصة عندما فقدت معارض مماثلة في بوكير الفرنسية جاذبيتها في عام 1380, و بدأت معارض تبادل الكتب في عام 1478, و في عام 1372 أصبح فرانكفورت مدينة إمبراطورية حرة أي تابعة للإمبراطور بالإمبراطورية الرومانية المقدسة و ليس لحاكم إقليمي أو أحد النبلاء المحليين.

 

موقع مدينة فرانكفورت

 

تقع مدينة فرانكفورت على جانبي نهر الماين الجنوبي الشرقي من سلسة جبال تاونوس بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة فرانكفورت مثل:

 

كنيسة الصليب المقدس

كنيسة الصليب المقدس

كنيسة الصليب المقدس هي الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في فرانكفورت, و هو مشابه لتصميم فراوينفريدينسكيرتش و هي أيضاً في فرانكفورت, و تم بناؤه من قِبل مارتن ويبر, بُنيت كنيسة الصليب المقدس في عام 1929 من قبل مسؤول بناء الكنيسة مارتن ويبر, و لم يتم بناء مركز التجمع المخطط مسبقاً ليكون في نهاية ويتيلسباتشر آلي لذلك كان هناك مساحة كافية لبناء كنيسة جديدة.

 

رومر

رومر

رومر في الألمانية تعني روماني و هو عبارة عن مبنى من العصور الوسطى في ألتشتات فرانكفورت, و هو أحد أكثر المعالم أهمية في المدينة, يقع رومر قبالة كنيسة القديس نيكولاس و قد كانت قاعة مدينة فرانكفورت لأكثر من 600 سنة, و قد قامت عائلة التاجر الروماني ببيع المبنى مع المبنى الثاني ذا و هو جولدن سوان أي البجعة الذهبية, إلى مجلس المدينة يوم 11 مارس 1405 و تم تحويله لقاعة المدينة.

 

بيت جوته

بيت جوته

بيت جوته هو متحف منزل كاتب في حي إنيستادت بمدينة فرانكفورت, و كان المنزل الأصلي هو مقر قامة عائلة جوته و أبرزهم يوهان فولفغانغ فون جوته حتى عام 1795, يوهان فولفغانغ كان قد ولد في نفس المنزل عام 1749 لوالديه يوهان كاسبار جوته و هو محام و كاترين إليزابيث تيكستور إبنة عمدة مدينة فرانكفورت, و عاش يوهان فولفغانغ هنا حتى 1765 مع أخته كورنيليا.


دار الأوبرا

دار الأوبرا

دار الوبرا الأصلية في فرانكفورت هو الآن ما يعرف بإسم ألتي أوبرا, و هي قاعة للحفلات الموسيقية و دار الأوبرا السابق في فرانكفورت ألمانيا, و تم إفتتاحه في عام 1880 و لكن دمرته القنابل في عام 1944, و قد أعيد بناؤه ببطء في عام 1970 و فُتح مرة أخرى في عام 1981, أوبرا فرانكفورت هو الآن مبنى حديث في مكان قريب من شاسبيل فرانكفورت, و العديد من العروض الهامة تم تقديمها لأول مرة في أوبرا فرانكفورت.

 

متحف سينكنبرج للطبيعة

متحف سينكنبرج للطبيعة

متحف سينكنبرج للطبيعة في فرانكفورت هو ثاني أكبر متحف للتاريخ الطبيعي في ألمانيا, و يحظى بشعبية كبيرة و خاصة مع الأطفال حيث يوجد به مجموعة واسعة من أحافير الديناصور, و يعتبر سينكنبرج أكبر معرض للديناصورات الكبيرة في أوروبا, و يحتوي المتحف على أكبر مجموعة متنوعة من الطيور المحنطة مع حوالي 2000 عينة, و في عام 2010 وصل عدد زوار المتحف 517000.

 

ستاديل

ستاديل

ستاديل هو متحف الفن في فرانكفورت مع واحدة من أهم المجموعات الفنية ألمانيا, و يمتلك ستاديل حوالي 2700 لوحة و مجموعة من 100000 رسمة و مطبوعة و حوالي 600 منحوتة, و بها معرض يصل إلى حوالي 4000 متر مربع و مكتبة مكونة من 100000 كتاب و 400 دورية, تم تكريم ستيدل و حصل على لقب متحف العام 2012 من قِبل الإتحاد الألماني لنقاد الفن المعروفة بإسم أيكا.

 

بالمينجارتن

بالمينجارتن

بالمينجارتن هي واحدة من الحدائق النباتية في فرانكفورت و أكبر حديقة من نوعها في ألمانيا و تقع في منطقة ويستإند- سود, و مثل العديد من المواقع العامة في فرانكفورت فقد كانت الحديقة ممولة من القطاع الخاص و تم تنفيذها من قِبل المهندس المعماري هاينريش سيسماير, و إكتمل العمل و تم إفتتاحها للجماهير في عام 1871, و كانت إحدى الزيارات المميزة لها هي زيارة الفنان الأمريكي بافالو بيل الذي جلب معرضه الغربي عام 1890.

 

برج ماين

برج ماين

برج ماين هو ناطحة سحاب تتكون من 56 طابقاً و يصل إرتفاعه إلى 200 متر في منطقة إنينستادت بفرانكفورت, و قد تم تسميته على إسم نهر ماين القريب من البرج, و عندما يتم تضمين مستدقة الهوائي الخاص به يصل إرتفاع المبنى 240 متر, و يحتوي البرج على خمسة طوابق تحت الأرض و منصتين للمشاهدة العامة, و البرج هو ناطحة السحاب الوحيدة في فرانكفورت مع مرصد للجمهور.

 

كاتدرائية فرانكفورت

كاتدرائية فرانكفورت

كاتدرائية فرانكفورت و التي تُعرف بإسم كاتدرائية القديس بارثولوميو و هي الكنيسة القوطية الكاثوليكية في وسط مدينة فرانكفورت, و هي أكبر مبنى ديني في المدينة و كانت كنيسة جماعية سابقة, و بالرغم من الإسم الإنجليزي لها إلا أنها ليست كاتدرائية حقيقية بل إنها كنيسة إمبراطورية كبيرة و ذلك نظراً لأهميتها في الإنتخابات السابقة و كنيسة تتويج الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

 

أشهر الفنادق في مدينة فرانكفورت

 

فايركروز بيزنس هوتلشيب فرانكفورت هو فندق على سفينة و تقوم هذه السفينة بسحب المرساة و الإبحار من فرانكفورت خلال جزء من إقامتك على الأقل, و سعر الغرفة بالفندق 631 دولار.

 

 

جراند هوتيل هيزسشاي هوف يقع الفندق على بُعد خطوات من فرانكفورت أم ماين و ميسيتورم, و يوجد بالفندق 121 غرفة سعر الغرفة 373 دولار.

 

 

روكو فورت فيل كينيدي يقع الفندق على مسافة دقائق ليبيجاوس و بالقرب من متحف ستايديل و متحف الإتصالات, و يوجد بالفندق 163 غرفة سعر الغرفة 328 دولار.