أبدأ البحث

كولونيا.. مركز الثقافة للراينلاند

 كولونيا.. مركز الثقافة للراينلاند
 كولونيا.. مركز الثقافة للراينلاند

 

مدينة كولونيا هي رابع أكبر مدينة في ألمانيا و أكبر مدينة في كل من الدول الفيدرالية الألمانية شمال الراين و ستفاليا ضمن المنطقة الحضرية للراين و الرور, و هي أحد المناطق الحضرية الأوروبية الرئيسية.

 

نبذة تاريخية عن مدينة كولونيا

 

كانت أول مستوطنة حضرية على موقع المدينة هي أوبيدم أبيورم و التي تأسست في عام 38 قبل الميلاد من قِبل قبيلة أوبي الجرمانية القيؤواني, و في عام 50 ميلادياً أسس الرومان كولونيا على نهر الراين و أصبحت المدينة إقليم جرمانيا الصغرى في 85 ميلادي, و كان إسم المدينة كولونيا كلاوديا أرا أجريبينينسيوم في عام 50 ميلادي, و لايزال يتم العثوور على بقايا آثار رومانية كبيرة في الوقت الحاضر في كولونيا و خاصة بالقرب من منطقة الرصيف حيث تم إكتشاف قارب روماني يصل عمره إلى 1900 عام و كان ذلك في أواخر عام 2007, و منذ عام 260 و حتى عام 271 كانت كولونيا عاصمة لإمبراطورية الغال تحت حكم بوستموس و ماريوس و فيكتورينوس, و في عام 310 تحت حكم قسطنطنين تم بناء جسر فوق نهر الراين في مدينة كولونيا, أقام حكام الإمبراطورية الرومانية في المدينة و أصبحت واحدة من أهم المراكز التجارية و الإنتاج في الإمبراطورية الرومانية شمال جبال الألب, و كان ماتيرنوس و الذي إنتخب أسقفاً عام 313 و هو أول أسقف معروف لكولونيا, و كانت المدينة عاصمة مقاطعة رومانية حتى إحتلالها من قِبل الفرنجة في عام 462, و أجزاء من شبكة الصرف الصحي الرومانية لاتزال محفوظة تحت المدينة مع نظام الصرف الصحي الجديد الذي تم إفتتاحه في عام 1890, و كانت في أوائل القرون الوسطى مدينة كولونيا جزء من أوستراسيا داخل إمبراطورية الفرنجة, و أصبحت كولونيا مقراً للأسقف منذ الفترة الرومانية, و في ظل حكم شارلمان في عام 795 تم ترقية الأسقف هيلديبولد ليصبح رئيس الأساقفة.

 

موقع مدينة كولونيا

 

تقع المدينة على جانبي نهر الراين, اي على بُعد ثمانية كيلومتر من بلجيكا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمك زيارتها في مدينة كولونيا مثل:

 

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا

كاتدرائية كولونيا هي كاتدرائية الروم الكاثوليك في كولونيا, و هي مقر رئيس أساقفة كولونيا و إدارة أبرشيتها, و هو نُصب كاثوليكي ألماني شهير و مثال للعمارة القوطية و تم إعلانها كأحد مواقع التراث العالمي, بدأ بناء كاتدرائية كولونيا الحالية عام 1248 على موقع كان يوجد عليه بالفعل العديد من الهياكل السابقة, و قد يكون أول مبنى على هذا الموقع قد أقيم من أجل تخزين الحبوب.

 

متحف لودفيغ

متحف لودفيغ

متحف لودفيغ بكولونيا يضم مجموعة من الأعمال الفنية الحديثة, و يشمل أعمال من فن البوب و تجريدية و السيريالية, و لديها واحدة من أكبر مجموعات بيكاسو في أوروبا, كما تحتوي على العديد من الأعمال لأندي وارهول و روي ليختنشتاين, منذ نوفمبر 2012 أنه كان مدير متحف فيليب قيصر, و بدأ المتحف في عام 1976 كمؤسسة مستقلة عن متحف فالراف- ريتشارتس.

 

المتحف الروماني الجرماني

المتحف الروماني الجرماني

المتحف الروماني الجرماني هو المتحف الأثري في مدينة كولونيا, و يحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية الرومانية من المستوطنة الرومانية كولونيا كلاوديا آرا أجريبينينسيوم و التي بُنيت على موقعها كولونيا الحديثة, و المتحف يحمي الموقع الأصلي للفيلا الرومانية و التي لاتزال فسيفساء ديونيسوس الكبيرة في مكانها الأصلي في الطابق السفلي و الطريق الروماني الخارجي.

 

متحف إيمهوف- شوكولادين

متحف إيمهوف- شوكولادين

تم إفتتاح متحف إيمهوف- شوكولادين من قِبل هانز إيمهوف في 31 أكتوبر 1993, و توضح المعروضات تاريخ الشوكولاته بالكامل منذ بداياته مع أولميكس و المايا و الأزتيك و حتى المنتجات المعاصرة و أساليب الإنتاج, و يزور المتحف سنوياً حوالي 675000 زائر خلال حوالي 5000 جولة, و المتحف هو أحد المراكز العشرة الأولى من المتاحف الألمانية, و يقوم المتحف على الدعم الذاتي.

 

تلفريك كولونيا

تلفريك كولونيا

يمتد تلفريك كولونيا عبر نهر الراين في مدينة كولونيا و هو يربط بين ضفتي نهر الراين في ذروة جسر حديقة الحيوان في كولونيا, و تم إفتتح التلفريك عبر نهر الراين في 26 أبريل 1957 في نفس وقت إفتتاح المعرض مرتين في السنة البستانية الألمانية, و هو يربط مواقع المعرض على مقربة من حديقة حيوان كولونيا, و كان من أوائل ركاب التلفريك الرئيس الألماني تيودور هويس.

 

حديقة حيوان آكتينجيسشافت كولونيا

حديقة حيوان آكتينجيسشافت كولونيا

تضم حديقة حيوان آكتينجيسشافت كولونيا حوالي 7000 حيوان من أكثر من 700 نوع و تمتد على أكثر من 20 هكتاراً, و تشتهر حديقة الحيوان دولياً مع حوض للماء مرفق بها و معرض اللافقاريات لديها يركز على البونوبو و الرئيسات مثل الليمور, و تنشط في تربية الحيوانات التي تواجه خطر الإنقراض, و منطقة الحياة البرية يتم التركيز على الحيوانات من مدغشقر.

 

متحف والراف ريتشارتس

متحف والراف ريتشارتس

متحف والراف ريتشارتس و مؤسسة كوربود هي واحدة من المتاحف الثلاثة الرئيسية في لولونيا, و يضم معرض فني مع مجموعة من الفنون الجميلة من فترة العصور الوسطى إلى أوائل القرن العشرين, و يعود تاريخ المتحف إلى عام 1824 عندما وصلت إلى المدينة مجموعة شاملة من فن القرون الوسطى من فرانز فرديناند والراف إلى مدينة كولونيا بالميراث, و تم التبرع بأول مبنى من قِبل يوهان ريتشارتس و أفتتح المتحف في عام 1861.

 

كنيسة القديس مارتن الكبرى

كنيسة القديس مارتن الكبرى

كنيسة القديس مارتن الكبرى هي كنيسة كاثوليكية رومانية في كولونيا, و تم تأسيس الكنيسة في عام 960 ميلادي و ترتكز على بقايا كنيسة رومانية, و التي بُنيت على ما كانت جزيرة في نهر الراين, و تم تحويل الكنيسة لاحقاً إلى دير البينديكتين, و المباني الحالية بما في ذلك برج المعبر المرتفع و الذي يشكل معلماً من المدينة القديمة في كولونيا أقيم بين عامي 1150 و عام 1250.

 

مركز إن إس للتوثيق في كولونيا

مركز إن إس للتوثيق في كولونيا

تأسس مركز إن إس للتوثيق في كولونيا بموجب قرار أصدره مجلس مدينة كولونيا في 13 ديسمبر عام 1979, و أصبح أكبر موقع تذكاري إقليمي في ألمانيا لضحايا النازيين, منذ عام 1988 كان يقع في مبنى إي إل دي إي هاوس و تم تسمية المبنى بالأحرف الولى من صاحبها رجل الأعمال الكاثوليكي ليوبولد داهم, و كان هذا المبنى مقر الشرطة السرية بين ديسمبر 1935 و مارس 1945.

 

أشهر الفنادق في مدينة كولونيا

 

باتافيا هوتل يقع الفندق بالقرب من مسرح فورام فريس و ستيلويرك دوسلدورف و مسرح آن دير كو كي 21, و يوجد بالفندق 30 غرفة سعر الغرفة 526 دولار.

 

 

أبارتمنت بجوار المعرض التجاري يقع الفندق بالقرب من أوديسيوم و كنيسة القديس العظيم مارتن و لانكسيس أرينا و كلاوديس ثيرمي, و سعر الغرفة بالفندق 473 دولار.

 

 

بريدنباتشر هوف إيه كابيلا هوتل يقع الفندق على بُعد خطوات من بيت فيلهلم ماركس و الأوبرا الألمانية المطلة على هر راين, و يوجد بالفندق 106 غرفة سعر الغرفة 298 دولار.