أبدأ البحث

شتوتغارت.. مهد السيارات

 شتوتغارت.. مهد السيارات
 شتوتغارت.. مهد السيارات

 

مدينة شتوتغارت هي أكبر مدينة و عاصمة ولاية بادن- فورتمبيرغ, كما أنها ثامن أكبر مدينة في ألمانيا, و غالباً ما يرتبط إسم المدينة ببداية صناعة السيارات.

 

نبذة تاريخية عن مدينة شتوتغارت

 

كانت أول مستوطنة معروفة في شتوتغارت حوالي نهاية القرن الأول الميلادي مع إنشاء الحصن الروماني على ضفاف نهر نيكار, و في وقت مبكر من القرن الثالث تم إرجاع الرومان إلى نهر الراين و نهر الدانوب, و ليس هناك ما هو معروف عن المستوطنة التي وجدت على أرض المدينة منذ القرن الرابع المبلادي و حتى القرن السابع الميلادي, و لكن قد تم ذكر كانستات في محفوظات دير القديس جال و التي ترجع إلى أوائل القرن الثامن, و أكدت أعمال الحفر في عام 2000 أنه يوجد آثار للزراعة في فترة ميروفينجيان, و لم يتم تسجيل إسم الحصن الروماني و لكن ذُكر إسم مستوطنة كانستات نيكارم في عام 708, و أصل إسم كانستات ليس واضح تحديداً و لكن يُعتقد أنه مستمد من كلمة كونديتا اللاتينية و التي تعني مؤسسة, مما يشير إلى أن إسم المستوطنة الرومانية قد يكون كوندي- ألتيرناتيفلي, و في عام 1992 كان هناك إقتراح أن الموقع الروماني يتوافق مع سيفيتاس أوريليا جي و يشهد نقش تم العثور عليه بالقرب من أوهرينجين.

 

موقع مدينة شتوتغارت

 

تبعد مدينة شتوتغارت حوالي ساعة عن الغابة السوداء و على مسافة مماثلة من جبال سوابين جورا, و يقع مركز المدينة في واد معشب عشش بين الكروم و الغابات الكثيفة بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة شتوتغارت مثل:

 

قلعة العزلة

قلعة العزلة

قلعة العزلة هو قصر الروكوكو و مقر للصيد بتكليف من الدوق تشارلز يوجين و تم تصميمه من قِبل يوهان فريدريش و فيليبا دي لا جوبير, بدأ البناء في عام 1764, و قد تم تصميم قلعة العزلة في الأصل لتكون بمثابة ملجأ أو مكان هادئ للتفكير و العزلة و كان هذا السبب لتسميتها بهذا الإسم, و كان يعاني بناء القلعة من الصعوبات السياسية و المالية.

 

حديقة حيوان ويلهيلما

حديقة حيوان ويلهيلما

ويلهيلما هو حديقة حيوان و حديقة نباتات بُنيت على طراز الإحياء المغربي و يظهر صدا الحمراء على موقع المقر الملكي السابق و الذ يستقبل حوالي 2.3 مليون زائ سنوياً, و تحتل الحديقة حوالي 74 فدان و هي حديقة تأريخية في الضواحي الشمالية لمدينة شتوتغارت, و هي مقر لحوالي 6000 نوع من النباتات و 11500 حيوان من جميع أنحاء العالم مما يجعلها ثاني أكبر حديقة نباتية في ألمانيا.

 

متحف بورش

متحف بورش

متحف بورش هو متحف السيارات في منطقة زوفنهوسن من شتوتغارت في موقع شركة صناعة السيارات بورش, و تم إفتتاح متحف بورش الأصلي في عام 1976 في الطريق الجانبية بالقرب من مصنع بورش, و كانت أعمال المتحف صغيرة نسبياً مع أماكن قليلة لوقوف السيارات و كان يكفي فقط لعقد حوالي 20 معرض بالتناوب, و قامت بورش ببناء المتحف كنوع من متاحف التداول.

 

شلوسبلاتز

شلوسبلاتز

شلوسبلاتز هو أكبر ميدان في مدينة شتوتغارت ميت و موطناً لشلوس نيوس التي بُنيت بين عامي 1746 و 1807, و منذ بنائه و حتى منتصف عام 1800 كان يستخدم كأساس لموكب عسكري و ليست مفتوحة للإستخدام العام, و تقع بجانب إثنين من الساحات الشعبية الأخرى في شتوتغارت و هي كارلبلاتس إلى الجنوب و شيلربلاتس إلى الجنوب الغربي, و شارع الملك يشطر الساحة من الشمال إلى الجنوب.

 

معرض الولاية

معرض الولاية

معرض ولاية شتوتغارت هو متحف للفن بمدينة شتوتغارت و تم إفتتاحه في 1843, و في عام 1984 كان إفتتاح معرض الولاية الجديدة و الذي صممه جيمس ستيرلينغ و الذ حول ما كان في الماضي معرض إلى واحدة من المتاحف الرائدة في أوروبا, و في الأصل كان المبنى كلاسيكي ألتي ستاتس جاليري و الذ كان أيضا موطن للمدرسة الملكية للفنون.

 

مرسيدس بنز أرينا

مرسيدس بنز أرينا

مرسيدس بنز أرينا هو ملعب يقع في شتوتغارت و موطن النادي الألماني شتوتغارت, و قبل عام 1993 كان يُطلق عليه نيكارستاديون, و الذي سُمي على إسم نهر نيكار القريب منه بين عامي 1993 و يوليو 2008 و كان يطلق عليه غوتليب دايلمر شتاديون, و منذ موسم 2008-2009 تم تغيير إسم الملعب إلى ملعب مرسيدس بنرز أرينا بدءاً من مرحلة ما قبل الموسم الودي ضد أرسنال في 30 يوليو 2008.

 

القلعة القديمة

القلعة القديمةؤ

تقع لقلعة القديمة في وسط شتوتغارت و يرجع تاريخاه إلى القرن العاشر الميلادي, و القلعة الأولى تعود إلى حوالي عام 950 عندما كانت شتوتغارت مستوطنة لتربية الخيول, و كانت قد بُنيت لحماية المستوطنة, و في القرن الرابع عشر أصبح مقر إقامة أسياد فورتمبيرغ و غرفة المحكمة ببيت فورتمبيرغ, و في القرن السادس عشر أمر كلاً من الدوق كريستوفر و الدوق لودفيج أن يتم تحويلها إلى قصر عصر النهضة.

 

القلعة الجديدة

القلعة الجديدة

القلعة الجديدة هي واحدة من آخر القصور الضخمة في المدينة المبني في جنوب ألمانيا, و هي رائعة القرن السابع عشر و مقر إقامة ملوك فورتمبيرغ منذ 1746 و حتى 1797 و منذ 1805 و حتى 1807, و قد تم التكليف ببنائها من قِبل الدوق الشاب كارل يوجين, و قد بُنيت و تم تعديلها من قِبل نيكولاس فريدريك ثوريت و ليوبولد ريتي و فيليبي دا لا جوبير و راينهارد هاينريش فرديناند فيشر.

 

برج تليفزيون شتوتغارت

برج تليفزيون شتوتغارت

برج تليفزيون شتوتغارت هو برج إتصالات سلكية و لاسلكية يصل إرتفاعه إلى 216.61 متر بالمدينة, و كان برج الإتصالات الأول في العالم يُشيد بالخرسانة المسلحة و هو النموذج الأول للعديد من هذه الأبراج في جميع أنحاء العالم, و على الرغم أنه أثار جدلاً واسعاً في البداية إلا أنه سرعان ما أصبح علامة بارزة معروفة من شتوتغارت و منطقة جذب سياحي هام.

 

أشهر الفنادق بمدينة شتوتغارت

 

ستوتجارت ماريوت هوتل سيندلفنجن يقع الفندق بالقرب من بريونجيرلاند و معرض سينديلفينجين التجاري, و يوجد بالفندق 260 غرفة سعر الغرفة 540 دولار.

 

 

هيلتون جاردن إن شتوتجارت نيكار بارك يقع الفندق بالقرب من مركز كارل بنز و إستاد مرسيدس بنز أرينا و بورش أرينا, و يوجد بالفندق 150 غرفة سعر الغرفة 303 دولار.

 

 

نيستور هوتل لودويجزبيرج يقع الفندق على بُعد خطوات من بلومنينج باروك و قصر لودويجسبيرج و متحف بورش, و يوجد بالفندق 179 غرفة سعر الغرفة 186 دولار.