أبدأ البحث

ميكولاييف .. مدينة البواخر

 ميكولاييف .. مدينة البواخر
  ميكولاييف .. مدينة البواخر

 

تعتبر مدينة ميكولاييف مركز منطقتها ميكولاييف، وهي مدينةٌ بحريةٌ ومدينة سفنٍ في شبه الجزيرة الخلابة، حيث الابن المفضل للأمير بوتيمكين.


الموقع الجغرافي :

توجد مدينة ميكولايف في جنوب اوكرانيا في الساحل الشمالي على بعد 80 كيلومتراً عن البحر الأسود، في جنوب حوض نهر بوه الجنوبي 

 

نبذة عن المدينة:

أصبحت ميكولاييف مدينة السفن، وهي مهد أسطول البحر الأسود البحري. وتعتبر واحدةً من مراكز صناعة السفن، والصناعة الدفاعية البحرية. وقد تمثلت صناعة السفن في ميكولاييف في ثلاثة أبنيةٍ كبيرةٍ لصناعة البواخر وتسليمها في أوكرانيا، والتي لديها القدرة على صناعة أي نوعٍ من االبواخر. وقد فُرضت تلك الخاصية على مصير وطبيعة ومظاهر مدينة ميكولاييف، أما الآن وبسبب تاريخ صناعة السفن فإن المواطنين استعادوا الذكرى من خلال متحف بناء السفن والأساطيل البحرية والذي كان في السابق مقر قيادة الأسطول الحربي للبحر الأسود 1793.


من أشهر المعالم السياحية في المدينة :

1-   برجٍ مائيٍ ذي السطح الزائد

 

والذي بُني على خلفية مشروع فلاديمير شوخوف (1907). وهو يعد من أوائل الأبنية ذات الأسطح الزائدة في العالم. فهي تمثل شكل برجٍ حديديٍّ مخرّمٍ متشابكٍ. ويتواجد في العالم 11 برجاً مثله، وهي من بين 200 برج بناها شوخوف، ويقع برج المياه على قمة جميلة لتل سباسكي  (وهذا هو واحد من أعلى الأماكن في نيكولاييفلأكثر من مائة سنة. فقد وضع نصب تذكاري للثقافة والتاريخ، ميزة هذا البرج هو تصميمه سطح الزائد الذي على الرغم من اهتمام لانحناء، يتألف من مستقيم. وفقا لمشاريع المهندس الروسي الشهير شوخوف بنيت الهياكل المماثلة في جميع أنحاء روسيا وحتى في الخارج. من بينها وجود برج التلفزيون في موسكو في شارع شابالوفسكايا.

2-     مرصد أسطول البحر الأسود 

 

الذي بني عام 1821، ويحتوي على أدواتٍ فريدةٍ لمراقبة الأجرام السماوية، حتى أن كويكباً صغيراً سُمِّي ميكولاييف تشريفاً للمدينة والذي تم كشفه من قبل مرصد الفلك في القرم.

3-    متحف بناء السفن والاسطول :

 

هذا هو المتحف الوحيد لبناء السفن والأسطول في أوكرانيا. يقع المعرض الكامل في 12 قاعات، ونحو ثلاثة آلاف معارض مختلفة. يمكن  أن يرى في المتحف نماذج من سفن الحاويات وناقلات الخام، والثلاجات والنقل وقوارب الصيد، وناقلات النفط الخام. 

4-    بيت الضباط :

 

بني المبنى من طابقين في القرن التاسع عشر كبيت للقادة وسفن القادة على أوامر من الاميرال  والقائد العام لأسطول وموانئ البحر الأسود والحاكم العسكريسيفاستوبول ونيكولاييف جريج الكسيس ، كان البناء بجناحين، وقد تم الحفاظ عليها حتى الان،  على منطقة واحدة وكان له مجمع المعماري الواحد.

 5-    نادي اليخوت :

 

نادي اليخوت لنيكولاييف هي المؤسسة الاجتماعية التي تجمع كل ملاك اليخوت لنيكولاييف، أسست نادي اليخوت لنيكولاييف عام 1888.

6-    نهر بوه الجنوبي :

 

بوه الجنوبي -- نهر في الجنوب غرب أوكرانيا الذي يجري عبر خمس مناطق الأوكرانية، وهي  أوديساونيكولاييف، فينيتسا وكيروفوغراد و خميلنيتسك