أبدأ البحث

نورمبرغ.. العاصمة الغير رسمية للإمبراطورية الرومانية

 نورمبرغ.. العاصمة الغير رسمية للإمبراطورية الرومانية
 نورمبرغ.. العاصمة الغير رسمية للإمبراطورية الرومانية

 

مدينة نورمبرغ هي ثاني أكبر مدينة في ولاية بافاريا بعد ميونخ والأكبر في فرانكونيا, كما تحتل المدينة المركز الرابع عشر في ألمانيا من حيث الكثافة السكانية.

 

نبذة تاريخية عن مدينة نورمبرغ

 

كانت مدينة نورمبرغ وفقاً لأول توثيق للمدينة في عام 1050 موقع قلعة الإمبراطورية بين الفرنجة الشرقية وبين بافاريان مارش من نوردجاو, ومنذ عام 1050 وحتى عام 1571 توسعت المدينة بشكل كبير وزادت أهميتها نظراً لموقعها على طرق التجارة الرئيسية, وقد أنشأ الملك كونراد الثالث بورجرافيات مع قدوم أول بورجرافس من بيت راب النمساوية ولكن مع قلتهم وبدء إنقراض نسلهم من الذكور في حوالي عام 1190 تم توريث مدينة بورجرافيات إلى الإبن القانوني لآخر كونت وهو من بيت هنزولرن, وغالباً ما يشار إلى نورمبرغ بأنها العاصمة غير الرسمية لللإمبراطورية الرومانية المقدسة وخاصة أن نظام الإمبراطورية الرايخستاغ وكانت تعقد المحاكم في قلعة نورمبرغ, وكانت أنظمة نورمبرغ جزءاً هاماً من نظم الهيكل الإداري للإمبراطورية, وإزدياد مطالب الديوان الملكي إزداد جذب المدينة للتجارة و التبادل التجاري, وفي عام 1219 منح فريدريك الثاني خطاب الحرية بما في ذلك حقوق بلدة وإمتياز لسك العملات وسياسات مستقلة, أي تقريباً إزالة بلدة نورمبرغ من إختصاصات بورجرافس, وبعدها بفترة قصيرة أصبحت نورمبرغ مع أوغسبورغ أهم مركزي تجارة على الطريق التجاري من إيطاليا إلى شمال أوروبا.

 

موقع مدينة نورمبرغ

 

تقع مدينة نورمبرغ على نهر بيجنيتز وقناة الراين مابن الدانوب في ولاية بافاريا الألمانية في المنطقة الإدارية لفرانكونيا الوسطى نحو 170 كيلومتر شمال ميونيخ.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نورمبرغ مثل:

 

كنيسة السيدة العذراء بنورمبرغ

 كنيسة السيدة العذراء بنورمبرغ

كنيسة السيدة العذراء في نورمبرغ هي مثال للعمارة القوطية, وكانت قد بُنيت بناءاً على مبادرة كارل الرابع بين عامي 1352 و1362, وتختوي الكنيسة على العديد من التماثيل والأعمال الفنية من القرون الوسطى, بُنيت الكنيسة في السوق الكبير في مكان الكنيس اليهودي السابق والذي دمر أثناء المذبحة في عام 1349 والتي تبعت إنتشار الموت الأسود (الطاعون), وكان المهندس المعماري الذي بناها هو بيتر بارلر.

 

قلعة نورمبرغ

 قلعة نورمبرغ

قلعة نورمبرغ هي مبنى تاريخي على صخرة من الحجر الرملي في شمال مدينة نورمبرغ التاريخية في بافاريا, وتتألف القلعة من ثلاثة أقسام وهي القلعة الإمبراطورية, وبعض المباني لبورجرافس نورمبرغ, ومباني البلدية لمدينة الإمبراطورية في الموقع الشرقي, والقلعة بالإضافة إلى أسوار المدينة تعتبر واحدة من تحصينات القرون الوسطى الأكثر شراسة في أوروبا, وقد أشارت التحريات التاريخية إلى أن المنطقة كانت مسكونة بالفعل منذ 1000 عام.

 

مركز التوثيق النازي

 

 مركز التوثيق النازي

مركز التوثيق النازي هو متحف في نورمبرغ, ويقع في الجناح الشمالي لبقايا قاعة الكونغرس النازي السابق, ومعرضها الدائم من السحر والإرهاب مرتبط تماماً بصلات بألمانيا النازية, وتؤخذ الموضوعات التي لها إشارة مباشرة إلى نورمبرغ تحديداً في الإعتبار, ويرتبط بالمتحف منتدى تعليمي, وفي عام 1994 قرر مجلس مدينة نورمبرغ إنشاء مركز توثيق وصممه المهندس المعماري النمساوي غونتر دومينيج.

 

مبنى الكونغرس النازي

 

 مبنى الكونغرس النازي

 يغطي مبنى الكونغرس النازي حوالي 11 كيلومتر مربع في جنوب شرق مدينة نورمبرغ, وقد عقد ست أحزاب نازية به بين عامي 1933 و 1938, ويشمل المبنى ساحة لويتبولد وقاعة لويتبولد أو قاعة المؤتمرات القديمة والتي دمرت خلال الحرب العالمية الثانية, وقاعة المؤتمرات الجديدة والتي لم تكتمل بعد, وحقل مارس وهي منطقة الإنتشار للجيش الألماني, والملعب الألماني والذي كان أكبر إستاد رياضي في العالم.

 

المتحف الوطني الألماني

 

 المتحف الوطني الألماني

المتحف الوطني الألماني هو متحف في نورمبرغ تأسس عام 1852 ويضم مجموعة كبيرة من العناصر المتعلقة بالثقافة الألمانية والفن من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا, ومع الموجودات الحالية فإن المتحف يضم 1.2 مليون قطعة, كما يعتبر المتحف الوطني هو أكبر متحف للتاريخ الثقافي في ألمانيا, وقد تأسس المتحف من قِبل مجموعة من الأفراد التي قادها البارون الفرانكفوني هانز فون أوند زو أوفسيس.

 

بيت ألبرشت دورر

 

 بيت ألبرشت دورر

بيت ألبرشت دورر هو كان مقراً لفنان عصر النهضة الألماني ألبرشت دورر منذ عام 1509 وحتى موته في 1528, والبيت يقع في أقصى الشمال الغربي من نورمبرغ ألتشتات بالقرب من قسم القلعة الإمبراطورية من قلعة نورمبرغ وتيرجارتنرتور من جدران مدينة نورمبرغ, وشيد المنزل في حوالي عام 1420 وهو مكون من خمس طوابق, والطابقان السفليان لههما جدران من الحجر الرملي في حين أن الطوابق العلوية هي من الأخشاب المؤطرة.

 

كنيسة القديس لورانس

 

 كنيسة  القديس لورانس

كنيسة القديس لورانس هي كنيسة ترجع إلى القرون الوسطى لمدينة نورمبرغ, وقد لحقت الكنيسة أضرار كبيرة خلال الحرب العالمية الثانية وقد تم ترميمها لاحقاً, وهي واحدة من أبرز الكنائس الإنجيلية اللوثرية في بافاريا, تم الإنتهاء من صحن الكنيسة نحو عام 1400, وفي عام 1439 بدأ العمل على الجوقة في شكل قاعة كنيسة على الطراز القوطي المتأخر الألماني.

 

متحف لعبة نورمبرغ

 متحف لعبة نورمبرغ

يُعرف متحف نورمبرغ بإسم متحف ليديا باير في نورمبرغ وهو متحف البلدية الذي تأسس في تعام 1971, ويعتبر واحد من أكثر متاحف الألعاب شهرة على مستوى العالم والذي يصور التاريخ الثقافي لألعاب العصور القديمة وحتى الوقت الحاضر, ويقع المتحف في 13-15 كارلستراب ويرجع تاريخه إلى 1517 بإعتباره ملكاً للفيلهلم هالر الكبير وهو من عائلة أرستقراطية.

 

كنيسة القديس سيبالدوس

 كنيسة القديس سيبالدوس

كنيسة القديس سيبالدوس هي كنيسة القرون الوسطى في نورمبرغ, إلى جانب كنيسة السيدة العذراء وكنيسة القديس لورانس هي واحدة من الكنائس الأكثر أهمية لنظم المعلومات في المدينة وهي واحدة من أقدم الكنائس, وتقع الكنيسة في ألبرشت دورر بلاتز أمام قاعة المدينة القديمة, وإسم الكنيسة يرجع إلى سيبالدوس وهو ناسك وشفيع ودعوي في القرن الثامن الميلادي لنورمبرغ, وكانت الكنيسة للرعية اللوثرية منذ الإصلاح.

 

أشهر فنادق مدينة نورمبرغ

 

 

شيراتون كارلتون هوتل نورمبرج يقع الفندق على مسافة دقائق من متحف الإتصالات ومتحف السكة الحديد الوطني الألماني, ويوجد بالفندق 161 غرفة سعر الغرفة 124 دولار.

 

 

هوتل دراي رابين يقع الفندق على مسافة دقائق من هاندويركيرهوف وكنيسة القديس لورينتس وبالقرب من بوابة كينج, ويوجد بالفندق 22 غرفة سعر الغرفة 122 دولار.

 

 

لي ميريديان جراند أوتل نوربيرج يقع الفندق على بُعد خطوات من هاندويركيرهوف وبوابة كينج وبالقرب من المتحف الجديد, ويوجد بالفندق 192 غرفة سعر الغرفة 120 دولار.