أبدأ البحث

آخن.. مقر ملوك وملكات ألمانيا

 آخن.. مقر ملوك وملكات ألمانيا
 آخن.. مقر ملوك وملكات ألمانيا

 

مدينة آخن تُعرف أيضاً بإسم باد آخن وهي بلدة حدودية, كما كانت مقر إقامة شارلمان ومكان تتويج ملوك ألمانيا, وفي عام 2009 إحتلت آخن المركز الثامن كأكثر المدن الألمانية إبتكاراً.

 

نبذة تاريخية عن مدينة آخن

 

توجد الكثير من الدلائل على أن مدينة آخن كانت مستوطنة منذ العصر الحجري الحديث, كما تم العثور على بقايا تلال الدفن من مستوطنة ترجع إلى العصر البرونزي, وخلال العصر الحديدي إستقر بالمنطقة الشعوب السلتية الذين ربما تكون جذبتهم أحواض العيون الكبريتية في آخن حيث كانوا يعبدون جرانوس إله النور والشفاء, وفي وقت لاحق تأسس منتجع حمامات رومانية على 25 هكتار ووفقاً للأسطورة فقد أسسها جرينوس في عام 124, وفي بداية القرن الأول تم توجيه الينابيع الساخنة إلى منتجع بوشيل وفي نهاية نفس القرن تم مد خط أنابيب مياه إلى منتجع مونسترثر, وربط بين المنتجعين منتدى يحيط به أروقة, وكان هناك أيضاً منطقة سكنية واسعة كان يسكنها مجتمع يهودي وبنى الرومان الحمامات بالقرب بورتشيد, ومعبد المنطقة والذي يُطلق عليه فيرنينم بُني بالقرب من كورنلمونست الحديث, وتم العثور على رفات ثلاثة حمامات من بينهم إثنين من النوافير في بورتشيدر إليسنبرنين, وقد تراجعت الإدارة المدنية الرومانية بعيدًا عن مدينة آخن بين نهاية القرن الرابع وبداية القرن الخامس, وبالرغم من أن روما سحبت قواتها إلا أن المنطقة مأهولة بالسكان.

 

موقع مدينة آخن

 

تقتع مدينة آخن في شمال الراين وسافاليا, وهي أقصى غرب ألمانيا على حدودها مع بلجيكا وهولنجا على مسافة 61 كيلومتر إلى جنوب غرب مدينة كولونيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة آخن مثل:

 

كاتدرائية آخن

 كاتدرائية آخن

كاتدرائية آخن هي كنيسة كاثوليكية رومانية بمدينة آخن, وتعتبر من أقدم الكاتدرائيات الموجودة في شمال أوروبا, وتم بنائها بأمر من الإمبراطور شارلمان, وكانت كنيسة التتويج لحوالي 30 ملك و إثني عشر ملكة, وقد بدأ شارلمان في بناء الكنيسة البلاطية حوالي عام 796 جنباً إلى جنب مع بناء بقية هيكل القصر, ويُنسب البناء إلى أودو من ميتز, وأما عن تاريخ الإنتهاء من البناء فهو ليس معلوم تحديدًا.

 

منتدى لودفيغ للفن العالمي

 منتدى لودفيغ للفن العالمي

منتدى لودفيغ للفن العالمي هو متحف للفن الحديث في آخن, وتقع في المبنى الصناعي السابق والذي كان قديماً مصنع مظلات شيرمرفابريك براور والمصممة على الطراز باوهاوس والتي بُنيت في عام 1928, وتضم العمال الرئيسية للمتحف فن البوب والرسم من أمريكا, وهو يعرض تطور الفن الأوروبي من أوائل ستينيات القرن الماضي وحتى يومنا هذا, وتضمن المجموعة الدائمة أعمال نام جون بايك, ودوان هانسون, وجوزيف بويس.

 

تيفولي القديم

 

 تيفولي القديم

تيفولي القديم كان إستاد أشهر فريق كرة قدم في مدينة آخن وهو ألمانيا آخن حتى عام 2009, ففي عام 1908 أجرت مدينة آخن منطقة مانور تيفولي القديم للنادي والتي سُميت على إسم تيفولي والذي كان يقع هناك منذ القرن التاسع عشر, وفي رواية أخرى أنها سُميت تيفولي نسبة لمدينة تيفولي في وسط إيطاليا, وقام النادي في وقت لاحق ببناء ملعب لكرة القدم هناك, وفي عام 1925 تم إضافة المزيد من الأراضي لعقد الإيجار وبدأ بناء الإستاد.

 

قاعة مدينة آخن

 

 قاعة مدينة آخن

بُنيت قاعة مدينة آخن على الطراز القوطي وتقع بالقرب من الكاتدرائية وهي واحدة من الهياكل الأكثر لفتاً للنظر في ألتشتات آخن بألمانيا, حيث قام سكان آخن في النصف الأول من القرن الرابع عشر ببناء قاعة المدينة تحت قيادة رئيس البلدية جيرهارد كوروس كدليل على حريتهم المدنية, وعلى الرغم من ذلك وعد السكان ببناء مساحة جديدة التي يمكنهم أن يستضيفوا بها المناسبات التقليدية التي ترافق التتويج.

 

ربما يهمك أيضًا

أهم معالم مدينة ميونخ الجميلة

افضل فنادق ميونخ من حيث الموقع

كيف تحصل علي فيزا البحث عن عمل في ألمانيا؟

كافيه في ألمانيا مقلوب رأسًا على عقب أثار الزوار

كنيسة القديس مايكل

 

 كنيسة القديس مايكل

كنيسة القديس مايكل بُنيت ككنيسة للكوليجيوم اليسوعية في آخن عام 1628, وتحولت فيما بعد لكنيسة للرعية الكاثوليكية, والآن هي كنيسة الروم الكاثوليك متروبوليس في ألمانيا, والإسم الرسمي للكنيسة اليوم هو كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل, ويرجع تاريخ الكنيسة إلى عام 1600 عندما إتخذ مجلس المدينة القرار بتوطين اليسوعيون في آخن وفي عام 1618 أقيم حفل وضع حجر الأساس للمدينة في مايو عام 1628.

 

متحف سورموندت لودفيج

 

 متحف سورموندت لودفيج

متحف سورموندت لودفيج هو متحف للفن في آخن وهو يتبع جمعية آخن للمتاحف والتي أنشئت في عام 1877, وكان قد تم إفتتاح متحف بالمدينة عام 1883 في بناء ريدوت القديم وكان إسم المتحف في البداية هو سورموندت وسُمي بهذا الإسم نسبة إلى المؤسس بارثولد سورموندت والذي تبرع بحوالي 105 لوحة من مجموعته الخاصة للمدينة, ولكن تم بيع هذه المجموعة بالإضافة إلى أعمال أخرى إلى برلين في وقت لاحق.

 

مسرح آخن

 مسرح آخن

مسرح آخن هو المكان الرئيسي للأوبرا والمسرح الموسيقي والمسرحيات والحفلات الموسيقية في مدينة آخن, كما أنها مقر أوركسترا سيمفونية آخن, وقد بدأ بناء المسرح الأصلي في عام 1822 وتم إفتتاحه في 15 مايو 1825, ولكن تم تدمير هذا المسرح في 14 يوليو 1943 نتيجة هجوم بالقنابل, وأعيد بناؤه مرة أخرى وأفتتح الهيكل الحالي في 3 ديسمبر 1951 بعرض للموسيقار ريتشارد فاغنر داي فون نورنبرغ.

 

بونتور

 بونتور

بونتور هو واحد من إثنين من أبواب سور مدينة آخن الأصلي والآخرى في مارشيرتور, وكان قد تم بناء بونتور في القرن الرابع عشر ويحرسها جنود وميليشيا خلال عصر إمبراطورية آخن الحرة, واليوم يتم إستخدام بونتور من قِبل الشباب والكشافة الألمانية والتي تنتمي إلى نادي الكشفية الألماني الذي أنشئ عام 1945 وجمعية كشافة سانت جورج الألمانية.

 

أشهر الفنادق في مدينة آخن

 

 

بولمان آخن كلينهوف يقع الفندق تعلى مسافة دقائق من يوروجريس آخن وكنيسة سان نيكولاس وبالقرب من كتحف الصحف الدولية, ويوجد بالفندق 183 غرفة سعر الغرفة 167 دولار.

 

 

ميركيور هوتل آشن آم دوم يقع الفندق على مسافة سير قليلة من متحف كوفن وكنيسة سان نيكولاس وبالقرب من مسرح آخن, ويوجد بالفندق 117 غرفة سعر الغرفة 111 دولار.

 

 

نوفوتيل آشن سيتي يقع الفندق على مسافة دقائق من كنيسة سان نيكولاس ويوروجريس آخن وبالقرب من متحف كوفن, ويوجد بالفندق 154 غرفة سعر الغرفة 93 دولار.