أبدأ البحث

أجمل 10 حدائق مائية في العالم

 أجمل 10 حدائق مائية في العالم
 أجمل 10 حدائق مائية في العالم

 

إن عالم البحار مليء بالعجائب التي تزيد كثيرا عما يوجد على الأرض، وهناك حدائق مائية تحاول أن تنقل هذا الجمال الساحر لمن يرغب في تجربته من خلال توفير أحواض زجاجية تحت الماء يقف المشاهد فيها وينظر إلى بديع خلق الله في عالم البحار، وهذه قائمة بأجمل 10 حدائق مائية على مستوى العالم.

 

1ـ حديقة بيرث المائية ـ استراليا

حدائق مائية

هذا الحوض المائي هو أكبر حديقة مائية في استراليا ويضم 80 ألف جالون من المياه المالحة ويضم مجموعة استثنائية من المخلوقات الساحلية الأسترالية بالإضافة لأسماك القرش والحوت والتماسيح ، ويمكن الغوص فيه برسوم إضافية.

 

2- حديقة اسطنبول المائية

حدائق مائية

افتتحت عام 2009 وتقع داخل منتدى اسطنبول للتسوق وهي ممولة بالكامل من قبل الجمهور وتعرض نماذج مختلفة من الحياة البحرية المحلية وتنقسم إلى 30 منطقة مختلفة ومكرسة للبحار الاستوائية وحيوانات الغابات المطيرة والغابات التي غمرتها المياه ، ويضم أكثر من 10 آلاف مخلوق بحري، وتضم نفق تحت الماء طوله 80 متر.

 

3- حديقة أوكيناوا المائية

حدائق مائية

تم افتتاحاها عام 2002 وهي واحدة من أكثر الحدائق المائية المذهلة على مستوى العالم وتضم مليوني جالون من الماء وزجاجها من الاكليريك المقاوم للدبابات وهو الأكبر من نوعه في العالم، ويضم أسماك القرش والحوت وسمك السردين.

 

4- حديقة مول دبي المائية

حدائق مائية

يضم مول دبي في إمارة دبي حديقة مائية رائعة ويضم 2.6 مليون جالون مياه وهو موطن لـ33 ألف مخلوق بحري عبر ما يقرب من 90 نوع وهو الأكبر من نوعه في العالم وارتفاعه 8.3 متر واتساعه 32 متر.

 

5- حديقة مونتيري المائية

حدائق مائية

تقع في كاليفورنيا، وأشهر ما فيها هي حيوانات الفقمة والأسماك وقنديل البحر والسردين واسماك القرش، وقد تم افتتاحه عام 1984 وتأوي العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض وتضم أكثر من 35 ألف مخلوق بحري من 600 نوع مختلف.

 

6- حديقة يوشاكا البحرية العالمية

حدائق مائية

تقع في ديربان وتضم مليون جالون من المياه وهي عبارة عن محمية بحرية مختلفة قليلا عن الحدائق الاخرى وتضم حصان البحر والدلافين وأسماك القرش وبنيت على شكل نموذج غارق لسفينة وتضم من الداخل مقاه ومحلات تجارية.

 

7- حديقة شانغهاي المائية

حدائق مائية

هي واحدة من أكبر الحدائق المائية في آسيا وأجملها وتنقسم إلى 9 مناطق مختلفة كل منها يمثل الحياة البحرية في جزء مختلف من العالم بالإضافة لبعض مناطق محلية في الصين ، ويشتهر بالنفق الرائع تحت الماء والذي يصل طوله إلى 155 متر، والسير في هذا النفق يعتبر تجربة فريدة من نوعها.

 

8- حديقة لوسيانو جرافيك المائية

حدائق مائية

تقع في فالنسيا، تلك المدينة الإسبانية الساحرة ، وهو مجمع بحري كبير يضم أكبر وأروع أحواض السمك في أوربا، والذي يمكن أن يستوعب 1.9 مليون جالون من المياه، وهذه الحديقة موطن أكثر من 45 ألف مخلوق بحري من 500 نوع مختلف، وتنقسم الحديقة عدة أقسام وفقا للنظم البيئية.

 

9- حديقة جورجيا المائية

حدائق مائية

تقع في أتلانتا وهي واحدة من أكبر وأكثر الحدائق المائية إثارة للدهشة في العالم، وهذه الحديقة موطن لأكثر من مليون مخلوق بحري موزعة على أكثر من 500 نوع، وتم افتتاحها عام 2005 بحج تبرعات وصل إلى 250 مليون دولار، وتضم 60 قسم مختلف وتستوعب 6.3 مليون جالون مياه.

 

10- حديقة سنغافورة المائية

حدائق مائية

افتتح عام 2012 وهي ثاني أكبر حديقة مائية في العالم واسمها دائما مثير للدهشة ، ويمكن أن تستوعب 12 مليون جالون من المياه وتضم أكثر من 100 ألف حيوان بحري من 800 نوع مختلف.