أبدأ البحث

دورتموند.. المدينة الخضراء

 دورتموند.. المدينة الخضراء
 دورتموند.. المدينة الخضراء

 

دورتموند هي مدينة مستقلة في شمال الراين بوستفاليافي الجزء الأوسط من الدولة وتعتبر المركز الإداري والثقافي والتجاري لمنطقة الرور, كما تُعرف دورتموند بإسم المدينة الخضراء.

 

نبذة تاريخية عن مدينة دورتموند

 

كان أول ذكر لمدينة دورتموند في وثائق رسمية لثروتمان حوالي عام 882, وكانت قد تم تدميرها بالكامل جراء حريق هائل أمر الإمبراطور الروماني المقدس فريدريك الأول بإعادة بناء المدينة في عام 1152 وأقام هناك لمدة عامين كاملين, ثم أصبحت مدينة إمبراطورية حرة, وطوال القرنين الثالث عشر والرابع عشر كانت المدينة الرئيسية لنهر الراين, وبعد عام 1320 بدأت المدينة تظهر في الكتابات الرسمية بإسم مدينة دوربموند, وأدى زلزال عام 1661 لإنهيار رينولديكيرش, كما كانت المدينة جزء من دوقية لبيرغ بين عامي 1806 و1813 قبل أن يتحول الحكم إلى البروسي, وضمن النحافظة البروسية ويستفاليا كانت مدينة دورتموند مقر لمنطقة إدارية ألمانية في ريجيرونجسبزيك أرسنبرج حتي عام 1875 حتى أصبحت منطقة حضرية بالمقاطعة, وخلال فترة الصناعة ببروسيا أصبحت مدينة دورتموند مركزًا رئيسيًا للفحم والصلب, وفي عام 1920 كانت دورتموند واحدة من مراكز مقاومة كاب بوتش وهو إنقلاب عسكري ضد الحكومة التي كان يقودها الديموقراطيون الإجتماعيون, وفي عام 1938 تحت حكم ألمانيا النازية تم تدمير المعبد اليهودي القديم.

 

موقع مدينة دورتموند

 

تقع مدينة دورتموند في شرق منطقة الرور شمال الراين بألمانيا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة دورتموند مثل:


ملعب سيغنال إيدونا بارك

ملعب سيغنال إيدونا بارك

سيغنال إيدونا بارك هو ملعب لكرة القدم في دورتموند, وهو الملعب الخاص بفريق بوروسيا دورتموند والذي يلعب في الدوري الألماني,وكانتقد  وضعت خطط لبناء إستاد جديد منذ عام 1960 كما برزت الحاجة لتوسيع وتجديد الملعب التقليدي لبوروسيا دورتموند وإستاد التربة الحمراء, بعد إنتصار تاريخي بكأس الفائزين لعام 1966 وكان نادي دوؤتموند هو أول فريق ألماني يفوز بلقب النادي الأوروبي.

 

زيشي زولرن

زيشي زولرن

يقع زيشي زولرن في ضاحية بشمال غرب بوفينجاسين بدورتموند وقد عرضت جلسنكيرشنر بيرجوركس زولرن كنموذج للمنجم في عام 1898, وقد بدأ البناء في عام 1898 في الموقع الجديد, وبنيت معظم المباني من الطوب الصلب من قِبل المهندس المعماري بول كنوب وإستكملت في عان 1904 مع بيت المحرك المركزي والذي تم فيه إيواء معظم المولدات والآلات المستخدمة في منجم الفحم.

 

برج يو

 

برج يو

يُعرف برج يو أيضًا بإسم دورتموندر يو هو عبارة عن مصنع سابق للجعة في مدينة دورتموند, ومنذ عام 2010 أصبح بمابة مركز للفنون والإبداع, ويضم من بين غيره متحف أوستوول, وكانت هذه أول ناطحة سحاب في دورتموند والذي بُني في عام 1926- 1927, وإستخدم بيرة الإتحاد هذا المبنى الشاهق في تخمير وتخزين منتجاتهم, وفي عام 1994 تم إغلاق مصنع الجعة والمباني المحيطة به هدمت.

 

كنيسة القديس رينولد

كنيسة القديس رينولد

كنيسة القديس رينولد هي كنيسة لوثرية بروتستانتية وفقًا لتاريخ تأسيسها فإنها أقدم كنيسة في مدينة دورتموند وهي مكرسة للقديس رينولد والذي يُعرف أيضًا بإسم رينو دي مونتوبان, وكانت قد بُنيت الكنيسة بإعتبارها كنيسة بلاطية في عصر أوتون, والمبنى الحالي هو كنيسة رومانية متأخرة مع كراس قوطي, وبُنيت الكنيسة في الفترة بين 1250 حتى عام 1270 وتقع في مركز المدينة مباشرة أمام هيلوينج وهو طريق تجاري تاريخي.

 

برج فلوريان

برج فلوريان

برج فلوريان هو برج الإتصالات السلكية واللاسلكية ومعلم هام بدورتموند, وسُمي بهذا الإسم نسبة إلى القديس فوريان قديس البستانين, كما أن برج فلوريان هو برج التليفزيون في دورتموند وبُني في عام 1959 كمعلم سياحي لعرض إتحاد البستنة على إرتفاع 219.6 متر, وفي ذلك الوقت ولفترة قصيرة كان أعلى هيكل في ألمانيا, وتم بناء الهيكل على هيئة مدخنة عالية, وهو يتألف من أنبوب خرسان مسلح.

 

حديقة رومبرجبارك النباتية

حديقة رومبرجبارك النباتية

حديقة رومبرجبارك النباتية هي حديقة بلدية واسعة وحديقة نباتية تقع في أم رومبرجبارك دورتموند, وتصل مساحة الحديقة الإجمالية 65 هكتار وهي واحدة من أكبر الحدائق النباتية في العالم وهي مفتوحة يوميًا, وتأسست الحديقة في عام 1822 كحديقة مناظر طبيعية إنجليزية لأسرة رومبرج, وفي الفترة بين عامي 1927 و 1929 تم المطالبة بها من قِبل المدينة, وتحت إدارة مدير التخطيط ريتشارد نوز تم تأسيس حديقة أعشاب صغيرة.

 

متحف أوستوول

 

 

متحف أوستوول هو متحف للفن الحديث والمعاصر في دورتموند وقد تأسس في أواخر عام 1940, وكان يقع في برج يو دورتموند منذ عام 2010, وتضم المجموعة لوحات ومنحوتات وصور من القرن العشرين بالإضافة إلى أكثر من 2500 رسمة تمتد من الفترة التعبيرية إلى فترة الفن الكلاسيكي الحديث وحتى الوقت الحاضر, وكان موقع المتحف الأصلي منذ عام 1947 حتى عام 2009 في بناء على طريق دورتموند المركزي بعد أسوار المدينة القديمة.

 

كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة السيدة مريم العذراء هي كنيسة تقع في وسط مدينة دورتموند, وقد كانت كنيسة الرعية اللوثرية للقديس ماريان, وتم تدمير الكنيسة في الحرب العالمية الثانية ولكن أعيد بناؤها كما أنها كانت بمثابة مكان للحفلات الموسيقية المقدسة, وبُنيت الكنيسة على هيلويج, ويظهر بالكنيسة العديد من العناصر الرومانية والعمارة القوطية , كما أنها تضم آثار لفن العصور الوسطى مثل المارينالت من قِبل كونراد فون سويست.

 

متحف الفن والثقافة والتاريخ

متحف الفن والثقافة والتاريخ

متحف  الفن والثقافة والتاريخ هو متحف البلدية في دورتموند, ويقع حاليًا في مبنى على طراز الآرت ديكو والذي كان سابقًا بنك الإدخار في دورتموند, ويشمل المتحف على العديد من اللوحات والمنحوتات والأثاث والفنون التطبيقية, مما يدل على التاريخ الثقافي لدورتموند من العصور الأولى إلى القرن العشرين, وهناك معارض عادية مؤقتة للفن والثقافة, فضلاً عن معرض دائم عن تاريخ المسحوالأدوات الجيوديسية النادرة.

 

أشهر الفنادق في مدينة دورتموند

 

ميركيور هوتل دورموند ميسي آند كونجرس يقع الفندق على بُعد خطوات من قاعة هيلموت كويرنج وبالقرب من سيغنال إيدونا بارك, ويوجد بالفندق 139 غرفة سعر الغرفة 147 دولار.

 

 

سنترو هوتل سيناتور يقع الفندق على بُعد دقائق من متحف التاريخ الطبيعي ومتحف بورتموند للخمور وبالقرب من النصب التذكاري, ويوجد بالفندق 34 غرفة سعر الغرفة 127 دولار.

 

 

سيتي هوتل دورتموند يقع الفندق على مسافة دقائق من تير جاليري ودورتموند يو وبالقرب من متحف كرة القدم الألمانية, ويوجد بالفندق 48 غرفة سعر الغرفة 112 دولار.