أبدأ البحث

أكثر 10 مبان براقة في العالم

 أكثر 10 مبان براقة في العالم
 أكثر 10 مبان براقة في العالم

 

اهتم البشر على مدار تاريخهم بفن العمارة والبنيان فشيدوا عدد لا يحصى من المباني الجميلة والرائعة. مازال البعض منهم ننبهر بروعة بنائها منذ عشرات السنين. فهناك المباني العملاقة والمباني الشاهقة والمباني ذات الهندسة المعمارية المتميزة. ولكن هناك بعض المباني في العالم وهي التي تبدو براقة ومذهلة حقا. دعونا نلقي نظرة على أكثر 10 مبان براقة للغاية في العالم.

 

10 -  مبنى مطار شينزين الدولي

يقع مبنى مطار شينيزن الدولي في الصين. هذا المبنى الرائع هو تحفة معمارية من المهندسين المعماريين الإيطاليين ماسيميليانو ودوريانا فاكساس. حيث  يرجع لهما الفضل في روعة تصميم المخرج الثالث من مطار شينزين باوان الدولي بهذه الطريقة المبتكرة للغاية. والتي تجعل المبنى خلال النهار يعكس ضوء الشمس من على واجهته ليضيء بها الداخل.

 

9 - معهد لا تروب للعلوم الجزيئية

معهد لا تروب للعلوم الجزيئية من أكثر المبانى الرائعة والملفتة للنظر. نظرا لتصميم هذا المبنى من قبل المهندسين المعماريين في ليون. حيث تم إنشاء المبنى على شكل سداسي، مكون من ستة طوابق. امتدت نوافذها لتغطي الواجهة الأمامية والخلفية للمبنى. هذا المعهد هو جزء من جامعة لا تروب. وهو واحد من أفضل المعاهد الطبية في ملبورن، أستراليا.

 

8 - مقر شتات اويل النرويج

مقر مؤسسة شتات أويل بالنرويج هو  المقر الرئيسي.وهو أحد المبانى القليلة الحائزة على جائزة  أجمل مباني العالم. تم بناء هذا المبنى الرائع بالقرب من مطار أوسلو السابق، خارج حدود المدينة. حيث جعله تصميمه الديناميكي المبهر مكانا مثاليا لجمع أعمال التجارة الدولية.

 

7 - دي روتردام

دي روتردام هو واحد من أفضل المباني التي شيدت بشكل جيد في هولندا. حيث قام المهندس ريم كولهاس بمنحه شكلا مثاليا وجميلا. مما جعله واحدا من المباني الرأسية الأكثر جمالا في العالم. حيث شيد له ثلاثة أبراج تحتوي على وحدات سكنية جميلة، ومركز تجاري، وقاعة مؤتمرات ومطعم ومقاهي للضيوف. بالإضافة لاحتواء هذا المبنى على بركة سباحة داخلية حيث يتمتع الكثير من الناس بالألعاب المائية المختلفة في فصل الصيف.

 

6 - مركز حيدر علييف

تم إعطاء تصميم مركز حيدر علييف  من قبل المهندس المعماري العراقي زاه حديد. والذي أصبح واحد من المباني الرئيسية في العالم، معبرا عن الثقافة الأذرية الغنية بطريقة مثيرة للإعجاب. حيث شيد البناء بشكل مبتكر، سواء من الداخل أو الخارج بالإضافة لكل التفاصيل التي ظهرت بشكل جيد ومصممة بشكل خلاق.

 

5 - مركز داليان الدولي للمؤتمرات

مركز داليان الدولي للمؤتمرات هو من أجمل المباني وأفضلها تشييدا في  الصين. تم تصميمه من قبل أحد  أرقى وأشهر المهندسين المعماريين في الاستراليا وهو مكتب كوب هيملبلو.  حيث يحتوي على دار أوبرا كبيرة، واثنين من المسارح وقاعة معرض, وموقف سيارات فسيح.  مركز داليان الدولي للمؤتمرات هو حقا قطعة فنية مذهلة من عمل مهندسي أستراليا الأكثر احترافية.

 

4- حدائق ومطاعم كنسينغتون في لندن

يرمز اسم حدائق كنسينغتون في لندن خاصة لزائريها لمكان حالم ورومانسي. حيث يعتبر المكان الأفضل لتناول الطعام خاصة للأزواج والعشاق ,حيث تجد أن الطعام الذي يقدم في هذا المطعم لا يهزم من حيث الطعم والجودة. فخلال النهار، يعطيك المكان شعورا بالراحة أما إذا جئت للعشاء، فسوف تشعر وكأنك جالس في مبنى فخم وتتمتع بعشاء جميل ورومانسي.

 

3 -  فندق بارك رويال سنغافورة

فندق بارك رويال هو من تصميم مجموعة المهندسين العالميين  WOHA. هذا المبنى  الرائع والعجيب هو واحد من أفضل الفنادق في سنغافورة. حيث يحتوي الفندق على  اثنين من الحدائق الداخلية، وحمام سباحة، وصالات رياضية داخلية ومحال مختلفة ولديهم غرف فاخرة مختلفة للضيوف وموقف سيارات فسيح.

 

2 - مطعم هوتونج لندن

رغم عدم وجود نقص في المطاعم والفنادق في لندن ولكن عندما يتعلق الأمر بالمباني البراقة فتجد مطعم هوتونغ لندن بريدج. هو مطعم صيني رائع ومذهل و يقع في شمال لندن. ولا يعرف المطعم فقط بالغذاء لذيذ، ولكنه أيضا صمم بشكل جميل. داخليا وخارجيا، مما يعطي شعورا بأنك جالس في قصر من الأحلام.

 

1 - حوض أسماك الكوكب الأزرق

حوض أسماك الكوكب الأزرق هو قطعة مذهلة من العمارة ، والذ قام ببنائه شركة الهندسة المعمارية ومقرها كوبنهاغن.  حوض السمك هذا هو الأكبر والأكثر روعة في العالم، حيث صمم على شكل مروحة من الفضة تجذب العين. مما جعل شكله لطيفا جدا ومثيرة للإعجاب.و يقع المبنى على مقربة من مطار كوبنهاغن.