أبدأ البحث

ترينتو.. المركز التاريخي للعصور الوسطى

 ترينتو.. المركز التاريخي للعصور الوسطى
 ترينتو.. المركز التاريخي للعصور الوسطى

 

ترينتو هي عاصمة مقاطعة ترينتو, وفي القرن السادس عشر كانت المدينة مقر مجلس ترينت, وكانت في السابق جزءًا من النمسا وتم ضمها لإيطاليا في عام 1919, وتحتوي المدينة على المرك التاريخي الرائع للعصور الوسطى وعصر النهضة.

 

نبذة تاريخية عن مدينة ترينتو

 

أصول هذه المدينة على طريق النهر إلى بولزانو, ويؤكد بعض العلماء أنه كان يوجد مستوطنة ريتية ومع ذلك تأثرت منطقة أديجي بالسكان المجاورين بما في ذلك الأتروريون والإغريق, ووفقًا لنظريات أخرى أن المدينة وجدت خلال القرن الرابع قبل الميلاد, وإحتل الرومان مدينة ترينتو في أواخر القرن الأول الميلادي بعد عدة إشتباكات مع قبائل الريتية, وقبل الرومان كانت ترينت قرية تابعة لشعب السلتيك, وإسم المدينة مشتق من إسم ترينت وهو تكريم لإله المياه عند السلتيك بسبب نهر أديجي, وأعطى الرومان مستوطنتهم إسم تريدنتوم وهو تكريم للإله الروماني نبتون, وكلمة تري دنتوم تعني الأسنان الثلاثة وذلك بسببالتلال الثلاثة التي تحيط المدينة وهي دوس ترينت وسانت أغات وسان روكو.

 

وبعد سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية حُكمت أسقفية ترنتو من قِبل القوط الشرقيين والبيزنطيين واللومبارديين وفرانكس لتصبح في نهاية المطاف جزء من الإمبراطورية الرومانية المقدسة, وفي عام 1027 أنشأ الإمبراطور كونراد الثاني أسقفية ترينتو والتي كانت تمارس كل السلطات الدينية, في القرون التالية تم تقسيم السيادة بين مطرانية ترينت ومقاطعة تيرول والتي كانت جزء من ملكية هابسبورغ منذ عام 1363, وكانت من أكثر الأوقات المظلمة في تاريخ ترينتو هي فرية الدم عندما إختفى صبي مسيحي يبلغ من العمر ثلاث سنوات إسمه سيمونينو وعُرف فيما بعد بإسم سيمون ترينت وذلك في عشية الجمعة العظيمة عام 1475 وإتهموا الجالية اليهودية الصغيرة في المدينة بقتله وإستنزاف دمه لأغراض الطقوس اليهودية, وتم تعذيبهم ثمانية يهود وحرقهم وإجبار أسرهم على إعتناق المسيحية.

 

موقع مدينة ترينتو

 

تقع المدينة في وادي نهر أديجي في ترينيتينو ألتو أديجي بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة ترينتو مثل:

 

قلعة بونكونسيجليو

قلعة بونكونسيجليو

قلعة بونكونسيجليو هي قلعة في مدينة ترينتو بشمال إيطاليا, وهي واحدة من أجمل قلاع المدينة ولا تزال محفوظة بشكل جيد, وهي الآن مقر متحف, وتستمد القلعة أصولها من مبنى محصن كان موجود في القرن الثالث عشر بجانب الجدران في المدينة, وكان يسمى هذا المبنى القلعة القديمة وكان مقرًا لأسقفية ترينت منذ القرن الثالث عشر وإمتدادًا حتى نهاية القرن الثامن عشر, وتتكون القلعة من سلسلة مباني من عصور مختلفة ومحاطة بدائرة من الجدران.

 

كاتدرائية ترينتو

كاتدرائية ترينتو

تم بناء الكاتدرائية في الفترة بين القرنين الحادي عشر والثااني عشر, وتم إعادة تصميمها من الداخل في بداية القرن الثالث عشر, ومن اللافت للنظر هو مزيج الأسلوب اللومباردي الرومانسي مع سقف مقبب مرتفع كان أكثر شيوعًا في العمارة القوطية في وقت لاحق, وأيضًا من الجدير بالإهتمام السلمين اللاذان تم بنائهما بجوار الجدران الجانبية ويؤديان لبرجي الجرس, ومن الداخل يوجد لوحات جدارية ترجع للقرن الثالث عشر والرابع عشر من البنادقة واللومبارديين والمدارس القوطية.

 

متحف أبرشية تريدينتينو

متحف أبرشية تريدينتينو

متحف أبرشية تريدينتينو يقع في قصر بريتوريو والذي يهيمن عليه برج الساعة وهو على الجانب الشرقي من ساحة ديل دومو, والمجموعة الفنية داخل المتحف ذات طبيعة دينية وتوثق تطوير الأساليب والتقنيات الفنية المحلية خاصة فن النحت ونحت الخشب, والخزانة الخاصة بالمتحف تضم مجموعة رائعة من الفضة والذهب وأثواب ليتورجية ومخطوطات نادرة ولوحات ومفروشات فلمنكية في القرن السادس عشر.

 

شارع بيلينزاني

شارع بيلينزاني

شارع بيلينزاني هو شارع واسع يمتد من شمال ساحة ديل دومو, ويمكن السير فيه صعودًا لرؤية بعض من أفضل رسومات الواجهات بترينتو, ويعتبر بيلينزاني واحد من أفضل شوارع المدينة مع سلسلة قصور مزينة بزخارف تاريخية وكلاسيكية وأسطورية وتفاصيل معمارية رائعة, وبالقرب من الطرف الشمالي من الشارع وعلى اليمين يقع قصر البلدية والذي يرجع إلى القرن السادس عشر, وفي مواجهته يقع كازا جيريميا والذي يرجع للقرن الخامس عشر.

 

متحف العلوم

متحف العلوم

متحف العلوم في ترينتو تم إفتتاحه في يوليو عام 2013 في مبنى مذهل, وهو تحفة كبيرة من العمارة الإيطالية التي أنشأتها ورشة بناء رينزو بيانو, والمخطط الكبير للجدران الزجاجية المتزايدة والصور الظلية من قمم الجبال المحيطة والمنحدرات, وفي الداخل مستويات مختلفة تمثل البيئة الجبلية المحلية من التكوين الجيولوجي والسجل الأحفوري خلال عصور ما قبل التاريخ والبيئة الطبيعية الحالية من النباتات والحيوانات والمناظر الطبيعية والأنهار الجليدية.

 

متحف الطيران

متحف الطيران

يعتبر متحف الطيران والذي يقع بجانب مطار ترينتو هو أقدم متحف للطيران في إيطاليا, وهو مكرس لذكرى جياني كابروني, مصمم الطائرات ومهندس الطيران الإيطالي, ويتم عرض أكثر من عشر طائرات في المتحف بما في ذلك عدد من طائرات كابروني و لوكهيد إف- 104 جي ستارفايتر وجسم الطائرة الوحيدة الباقية من طراز فوكر سبعة, وثمانية طائرات أخرى في العرض وهي الأمثلة الوحيدة المتبقية من هذه الطرز في العالم.

 

قصر ديل ألبيري

قصر ديل ألبيري

قصر ديل ألبيري هو قلعة على طراز عصر النهضة في ترينتو وتم بناؤها في القرن السادس عشر من قِبل عائلة مادروزو, ويعني إسمه قصر الأشجار بسبب صفوف من أشجار الحور التي كانت تؤدي سابقًا للقلعة, والقلعة محاطة بحديقة وهي الآن أصغر مما سبق لأنها يمر بها خطوط برينر للسكك الحديدية ومحتلة جزئيًا من قِبل مقبرة ترينتو الأثرية, والقصر مخطط على شكل مربع مع أربعة أبراج زاوية مربعة يصل إتساع كل منها لستة متر وطولها 20 متر.

 

تريدينتوم الرومانية

تريدينتوم الرومانية

تريدينتوم هي المدينة الرومانية القديمة المدفونة تحت مدينة ترينتو وتمتد مساحتها لحوالي 1700 متر مربع من الحفريات والتي تكشف جزء من سور المدينة, وعلى إمتداد مسافة طويلة من شارع مرصوف بالحجارة وأبواب المنازل مع الفسيفساء والساحات وبئر وورش عمل, وبالرغم من أن مساحتها ليست كبيرة جدًا إلا أنها مفصلة وواضحة لتعطي صورة عن مدينة ترينتو الرومانية.


سانتا ماريا ماجوري

سانتا ماريا ماجوري

سانتا ماري ماجوري هي كنيسة على طراز النهضة تقع إلى شمال غرب الكاتدرائية, وتمثل جوقة الكنيسة معرض رائع منذ عام 1534 ولوحة جدارية منذ عام 1563 تظهر التشابهات مع أعضاء مجلس ترينت والذي إجتمع في بعض الأحيان في هذه الكنيسة, وواحدة من المصليات الجانبية يوجد بها مذبح على الطراز الباروكي الرائع.

 

أشهر الفنادق في مدينة ترينتو

 

هوتل ألباين موجون يقع الفندق بالقرب من ألبين بوتانيكال جاردين فيوت وكانتين فيراري وحصن كاديني وكافيت كانتينا فيتيكولتوري, ويوجد بالفندق 40 غرفة سعر الغرفة 111 دولار.

 

 

هوتل مونتانا يقع الفندق بالقرب من ألبين بوتانيكال جاردين فيوت ومتحف ترينتو للعلوم وكافيت كانتينا فيتيكولتوري وكانتين فيراري, ويوجد بالفندق 60 غرفة سعر الغرفة 105 دولار.

 

 

هوتل أركيديا يقع الفندق بالقرب من حصن كاديني ومتحف ترينتو للعلوم ودوس ترينتو وإستاد برياماسكو, ويوجد بالفندق 12 غرفة سعر الغرفة 95 دولار.