أبدأ البحث

أشهر وأجمل شواطئ سريلانكا

 أشهر وأجمل شواطئ سريلانكا
 أشهر وأجمل شواطئ سريلانكا

 

يحيط بسريلانكا المحيط الهندي من كل جوانبها لذا تتمتع بالكثير من الشواطئ الرائعة بدرجات الحرارة الاستوائية المعتدلة، بالإضافة للشعاب المرجانية لعشاق المغامرة، بالإضافة للرمال الذهبية الرائعة والمأكولات البحرية الفخمة والمياه الممتعة التي تلتقط فيها أجمل الصور.

 

1- شاطئ هيكادوا

هو معروف بأنه الجانب المشرق للحياة فتتوافر به حمامات الشمس وقوارب ركوب البحر والغطس بجوار الشعاب المرجانية ، بالإضافة لتوافر الكثير من مجلات خدمة السياح التي تقدم لهم كل ما يطلبوه بسبب خبرتهم القديمة في خدمة السائحين.

 

2- شاطئ أناواتونا

هو وجهة شعبية لكل الزوار الأجانب الذين يجدون الحب على هذه الجزيرة الرائعة ، ويضم عدد لا يحصى من المطاعم والمنتجعات وشمسه رائعة ومياهه لا تقاوم ومشاهدة السلاحف المائية وممارسة الرياضات المائية المختلفة حيث يمتلك الشاطئ مغناطيسية لا تقاوم.

 

3- شاطئ نيلافيلي

حيث المياه الفيروزية على المحيط الهندي تلتقي مع الرمال الذهبية اللامعة ويتمتع بأبسط الأنشطة وأكثرها جمالا ومتعة وعلى بعد قليل من اليابسة تجد الشعاب المرجانية وزيارة أماكن شهدت الحرب العالمية الثانية .

 

4- شاطئ ترينكو مالي

يقع في الساحل الشرقي لسريلانكا وهو تجربة فريدة في حد ذاتها وهو جيد وآمن للأسرة والأطفال والراغبين في الاسترخاءويمكن رؤية اليادين أثناء عملهم في صيد الاسماك وهو مثالي لركوب الأمواج.

 

5- شاطئ خليج أروجام

يشتهر بأنه وجهة راكبي الأمواج حيث يمكن أن يرتفع الوج إلى 10 أمتار لذا فيجب أن يكون الشخص متمرسا وخبيرا ليركب الامواج هناك، وتتوافر عليه فنادق صغيرة رائعة وملئ بقوارب الصيد.

 

6- شاطئ نيجومبو

هو مكان مثالي لعشاق الشمس والبحر في رحلة قصيرة ، والغروب عليه شيء لا يمكن أن يُصدّق وتنتشر عليه محلات صغيرة لبيع الهدايا التذكارية وفرق موسيقية ومكان رائع لممارسة الرياضات المائية والغوص وغيرها من رياضات.

 

7- شاطئ جالي الأخضر

يتميز برؤية محبي الطيارات الرائع وممارسة رياضة كرة القدم الشاطئية ويتمتع بفنادق ذات أسعار معتدلة وهو يقع في كولومبو بالقرب من فورت جالي أشهر معالمها، ويمكن البقاء من الصباح إلى المساء دون ملل.

 

8- شاطئ كالبيتيا

للحصول على أجمل زيارة لابد أن تكون هناك السابعة صباحا لرؤية الحوت بالقرب من الشاطئ بالإضافة للدلافين ومخلوقات البحر الرائعة التي تقترب من الشاطئ للحصول على غذائها من الأسماك ، وهي حيوانات وفصائل نادرة بالإضافة لإمكانية التخييم على الشاطئ.

 

9- شاطئ تانجالي

هو أقرب لحمام سباحة مغلق حيث يحيط به الكثير من الخلجان الرائعة فتجعله هادئا صافيا متجددا باستمرار وتحيط به جروف صخرية وشاطئ رملي دافئ لا يقاوم.