أبدأ البحث

هل تريد زيارة اسبانيا.. إليك كافة تفاصيل تأشيرتها

 هل تريد زيارة اسبانيا.. إليك كافة تفاصيل تأشيرتها
 هل تريد زيارة اسبانيا.. إليك كافة تفاصيل تأشيرتها

 

هل حسمت أمرك وستكون رحلتك القادمة إلى اسبانيا؟ إذن أول فكرة ستطفو بذهنك هي التأشيرة، ففي الأغلب تكون التأشيرة هي القلق الدائم والشغل الشاغل لكل من يفكر في السفر وخاصة لإحدى الدول الأوربية.

ولكن لا تقلق فالإحصائيات تؤكد أن فرصتك كبيرة في الحصول على التأشيرة في حالة التزامك بالخطوات الصحيحة وتقديمك للأوراق بشكل سليم بلا أخطاء، ودورنا الآن هو مساعدتك في معرفة طريقة التقديم السليمة..

 

أنواع التأشيرات لأسبانيا

اسبانيا تتبع اتفاقية شنجن، وهكذا فإنه يمكنك أن تحصل من سفارتها على تأشيرة شنجن والتي ستتمكن عن طريقها أن تزور أغلب دول الاتحاد الأوربي التي تقع ضمن الاتفاقية.

 

التأشيرة قصيرة المدى

وهي تأشيرة لمدة أقل من 90 يوم، ويتم الحصول عليها إما من السفارة الاسبانية في القاهرة للمقيمين بها من المصريين أو الحاصلين على إقامة بمصر ومقر سكنهم بالقاهرة، وكذلك من القنصلية الاسبانية بالإسكندرية للمقيمين بها، أو يمكنك الحصول عليها من مكتب VSF Global وهو خدمة تقدمها السفارة الاسبانية لتسهيل على راغبي التأشيرة. ولكن عليك في الحالتين أن تحجز موعد مسبق عن طريق التليفون أو الموقع الالكتروني للسفارة.

 

التأشيرة طويلة الأمد

وهي تأشيرة لفترة أطول من 90 يومًا، وهذا النوع لا يحتاج إلى موعد مسبق كما أن الحصول عليها لا يكون إلا عبر مبنى السفارة بالقاهرة أو القنصلية بالإسكندرية، فقط عليك التوجه للسفارة في المواعيد المحددة سلفًا للتقديم على طلب التأشيرة.

والآن علينا معرفة الأوراق والإعدادات المطلوبة للحصول على التأشيرة وهذه المعلومات ستفيد كل الراغبين في التأشيرة حتى من لا يقيمون في جمهورية مصر العربية.

 

الأوراق والإعدادات المطلوبة للحصول على تأشيرة أسبانيا

- جواز سفر ساري وصالح لمدة 6 أشهر بعد موعد العودة من السفر المقرر ويوجد به على الأقل صفحتان فارغتان، وصورة عن كل الصفحات الممتلئة بالجواز.


- قم بتحديد موعد مسبق عن طريق صفحة
VSF Global حيث لن تقبل أوراق من لم يحدد موعد مسبق.


- استمارة طلب تأشيرة يتم الحصول عليه من مكتب
VSF أو من السفارة، ويجب أن يتم ملئ خانته بمعلومات صحيحة تمامًا والتوقيع في الأماكن المحددة بشكل سليم.


- صورتين شخصيتين على خلفية بيضاء تظهر الوجه تمامًا، ويمكنك طلبها من محلات التصوير باسم فيزا شنجن.


- تأمين صحي من إحدى الشركات التي تقبلها السفارة والتي يتم تحديدها عبر موقعها الإلكتروني ويجب أن يكون الحد الأدنى للتأمين 30.000 يورو، وليس معنى ذلك دفعك لهذا المبلغ، بل إن سعر التأمين لا يزيد في الغالب عن 200ج مصري، ولكن هذا المبلغ هو قيمة وثيقة التأمين.


- أوراق الحجز لكل من رحلات الطيران (ذهاب وعودة) والفنادق في مناطق الإقامة، وتقبل السفارة أوراق الحجز الإلكتروني.


- بيان من البنك حول تحركات حسابك، ولا يشترط في الغالب وجود مبلغ محدد به ولكن جرت العادة على ألا يكون في الحساب ما يقل عن 27 يورو تقريبا لكل يوم تنوي إقامته، فلو كنت ستقيم لمدة أسبوع على سبيل المثال فعليك ألا يحوي حسابك مبلغ أقل من 190 يورو تقريبا، ولكن الأكثر أهمية هو أن يكون الحساب عن فترة لا تقل عن 6 أشهر وأن تكون الحركات على الحساب كثيرة ومتنوعة بما يوضح أن الحساب حقيقي وليس مجرد وسيلة للحصول على التأشيرة,


- خطاب من العمل في حالة كنت تعمل، أو من مكاتب شئون الطلاب في حالة كنت طالب، وفي حالة القٌصر يجب الحصول على موافقة الوالدين (وليس أحدهما فقط بل يجب الاثنان) وذلك إما عن طريق خطاب موثق من الخارجية أو عن طريق التوقيع على الاستمارة الموجودة في مكتب
VSF من الوالدين أمام الموظف المسئول.


- في حالة كنت مواطن مصري وهذه هي المرة الأولى التي تسافر بها لأحدى دول منطقة شنجن، فعليك الحصول على شهادة تحركات من مجمع التحرير أولا وذلك قبل أيًا من هذه الإجراءات كي يتم تقديمها مع أوراقك في السفارة.


- يجب تقديم كافة هذه الأوراق مترجمة عبر مكاتب ترجمة معتمدة ومقبولة من السفارة ويتم تحديدها عبر الصفحة الرسمية لها، وتكون الترجمة إما باللغة الإسبانية أو الإنجليزية.


- سيفيدك كثيرًا ويزيد من فرصة حصولك على التأشيرة أن تقدم خط سير الرحلة (مترجم) لتوضح ما هي المزارات التي تنوي الذهاب إليها وما هي خطتك والمدن التي تنوي زيارتها، وكذلك إرفاق صور من أي حجوزات الكترونية قمت بها لمزارات أو قطارات أو طيران داخلي، فكل ذلك يعزز من موقفك ويزيد من الثقة في غرض رحلتك، وهو ما يزيد من فرصك بشكل كبير جدًا للحصول على التأشيرة.


- يجب أن تضع في اعتبارك أن تكلفة الحصول على التأشيرة هي 60 يورو تدفع عند التقديم ولا يتم استردادها في حالة رفض التأشيرة، وهي تدفع بالعملة المحلية حسب سعر الصرف يوم التقديم.


- سيتم أخد بصماتك إلكترونيًا في مقر التقديم، في العادة يتم أخذ البصمات لمرة واحدة فقط ولا يتكرر ذلك في حالة تكرار سفرك، ولكن يمكن للسفارة في ظروف خاصة أن تطلب إعادة أخذ البصمات.

 

وفي النهاية ننصحك بأن تكون أمين تمامًا في الإجابة على أي أسئلة في المقابلة الشخصية، حيث أن أي محاولة لمداراة معلومات أو الكذب تعرضك على الفور للرفض، ولن تستطيع التقديم في حالة الرفض لأي من السفارات التي تقدم تأشيرة شنجن قبل 6 أشهر على الأقل، كما يمكنك أن تطلب وصول جواز السفر لك عن طريق البريد المسجل بعد حصولك على التأشيرة مقابل رسوم إضافية ولكن تذكر إجراء هذه الخطوة أثناء تقديمك الأوراق أو عليك الذهاب مباشرة لاستلام الجواز.