أبدأ البحث

أسيزي.. مسقط رأس القديسين

 أسيزي.. مسقط رأس القديسين
 أسيزي.. مسقط رأس القديسين

 

أسيزي هي مدينة وبلدية في إيطاليا في مقاطعة بيروجيا في منطقة أومبريا, وكانت مسقط رأس القديس فرانسيس الذي أسس النظام الديني الفرنسيسكان في البلدة في عام 1208, والقديسة كلير مؤسسة راهبات الفقراء.

 

نبذة تاريخية عن مدينة أسيزي

 

في حوالي عام 1000 قبل الميلاد إستقرت مجموعة من المهاجرين في صعيد وادي تيبر وكذلك في حي أسيزي, وكان هؤلاء هم الأومبريين الذين يعيشون في مستوطنات صغيرة محصنة على أرض مرتفعة, ومنذ عام 450 قبل الميلاد بدأ تدريجيًا إحتلال الأتروسكان لهذه المستوطنات, أخذ الرومان السيطرة على وسط إيطاليا قبل معركة سنتينوم في عام 295 قبل الميلاد وهم من قاموا ببناء بلدية أسيزي المزدهرة على سلسلة من مدرجات مونتي سوباسيو, ولا يزال يمكن رؤية بقايا الآثار الرومانية في أسيزي مثل أسوار المدينة والمنتدى الروماني والذي هو الآن ساحة ديل كوموني, والمسرح والمدرج ومعبد مينرفا والتي تحولت إلى كنية فيما بعد, وفي عام 1997 تم إكتشاف بقايا فيلا رومانية تحتوي على عدة غرف مع لوحات جدارية وفسيفساء محفوظة جيدًا.

 

وفي عام 238 تم تحويل أسيزي إلى المسيحية على يد المطران روفينو والذي أستشهد في كوستانو, ووفقًا للتقاليد فقد تم حفظ رفاته في كاتدرائية كنيسة القديس روفينو في أسيزي, وقد قام الملك توتيلا ملك القوط الشرقيين بتدمير معظم المدينة في عام 545, ثم أصبحت أسيزي تحت حكم اللومبارديون كجزء من لومبارد ثم الدوقية الفرنجية سبوليتو, وأصبحت البلدية مستقلة في القرن الحادي عشر.

 

موقع مدينة أسيزي

 

تقع مدينة أسيي في مقاطعة بيروجيا في منطقة أومبريا على الجهة الغربية من مونتي سوباسيو بإيطاليا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن الإستمتاع بزيارتها في مدينة أسيزي مثل:

 

كنيسة القديس فرانسيس

كنيسة القديس فرانسيس

كنيسة القديس فرانسيس هي الكنيسة الباباوية والكنيسة الأم للروم الكاثوليك في مدينة أسيزي, والكنيسة هي واحدة من أهم أماكن الحج للمسيحين في إيطاليا مع الدير المقدس, وهي أحد أهم معالم مدينة أسيزي, بُنيت كنيسة فرانسيس تكريمًا للقديس المحلي في عام 1228 فورًا عقب إعلانه قديس, وقد تبرع سيمون دي لوتشياريلو بالأرض للكنيسة على تلة في الجانب الغربي من أسيزي والتي تُعرف بإسم تل الجحيم, حيث كان يتم تنفيذ حكم الإعدام في المجرمين ولكن الآن تغير إسمها إلى تل الجنة.

 

كنيسة سانت كلير

كنيسة سانت كلير

كنيسة سانت كلير هي كنيسة في أسيزي وهي مكرسة للقديسة كلير كما أنها تضم رفاتها, والقديسة كليرهي أحد أتباع القديس فرانسيس وهي مؤسسة رهبنة السيدات الفقيرة والتي تُعرف اليوم بإسم منظمة القديسة كلير, وبدأ بناء الكنيسة تحت إشراف فيليبو كامبيو واحد من أشهر المهندسين المعماريين في ذلك الوقت, وفي 3 أكتوبر 1260 تم نقل رفات القديسة كلير من كنيسة جورجيو لكنيسة سانت كلير حيث دفنت في الأرض تحت المذبح.

 

صومعة كارسيري

صومعة كارسيري

صومعة كارسيري هي صومعة صغيرة في ممر الغابات في مونتي سوباسيو أربعة كيلومترات فوق أسيزي, وفي القرن الثالث عشر عاد القديس فرنسيس هناك خلال حياته للصلاه كما فعل النساك من قبله, وعندما جاء لأول مرة في عام 1205 كان هذا المبنى الوحيد القائم في القرن الثاني عشر, وبعد ذلك تبعه عدد من الرجال إلى الجبل لإيجاد كهوف قريبة للإعتكاف والصلاة, وأصبح المكان يُعرف فيما بعد بإسم مصلى سانتا ماريا ديلي كارسيري.

 

كاتدرائية أسيزي

كاتدرائية أسيزي

كاتدرائية أسيزي هي كاتدرائية مكرسة للقديس روفينو وهي الكنيسة الكبرى في أسيزي والتي كان لها دور هاام في تاريخ الرهبنة الفرنسيسكانية, وفي هذه الكنيسة تم تعميد القديس فرنسيس والقديسة كلير والعديد من تلاميذهم, كما أنه في هذه الكنيسة حيث سمعت القديسة كلير وعظ القديس فرانسيس وتأثرت بدعوته ورسالته, كما يُقال أنه في هذه الكنيسة شوهد القديس فرانسيس يصلي وفي نفس الوقت كان يقفظ من على عربة تحترق في بورتيونيكولا.


كنيسة سانتا ماريا الأنجيلية

كنيسة سانتا ماريا الأنجيلية

هي كنيسة تقع في سهل عند سفح التل بمدينة أسيزي في قرية بإسم سانتا ماريا الأنجيلية, وشيدت الكنيسة على طراز منريست في الفترة بين عامي 1569- 1679 وكانت تضم أيضًا الكنيسة الصغيرة التي تعود للقرن التاسع وهي البورتيونكولا أكثر الأماكن قدسية لدى الفرنسيسكان حيث أدرك فرانسيس في شبابه دعوته وقرر التخلي عن العالم أجمع لعيش فقيرًا بين الفقراء وكانت تلك بداية حركة الفرنسيسكان, وبعد وفاة القديس بُنيت العديد من الأكواخ حول بورتيونكولا.

 

جبل سوباسيو

جبل سوباسيو

جبل سوباسيو هو جبل من جبال أبيناين وتقع على منحدراته مدن أسيزي وسبيلو القديمة, ويصل إرتفاع الجبل إلى حوالي 1290 متر فوق سطح البحر, وتم إستخدام الأحجار الملونة الوردية منه في العديد من مباني الفرنسيسكان في موقع التراث العالمي الأسيزي, وتضم المنطقة حديقة طبيعية من جبل سوباسيو, وكانت قلعة ريد روك أو الحجر الأحمر على منحدر الجبل هي موقع طفولة القديسة كلير والقديسة أغنيس ويُقال أنهما كانا إبنتي كونت قلعة ريد روك.

 

الدير المقدس

الدير المقدس

الدير المقدس هو دير الفرنسيسكان في أسيزي, والدير هو جزء من ثلاثة مباني حيث أنه متصل بالكنيسة العلوية والسفلية وهي كنيسة القديس فرانسيس حيث تعهد الهبان بتوقير جسد القديس فرانسيس, وقد كان القديس أن يُدفن في هذا المكان خارج الكنيسة على ما كانت تُعرف بإسم تل الجحيم والذ كانت يُشنق عليه المجرمين وذلك لأن السيد المسيح قُتل أيضًا كمجرم خارج أسوار مدينة القدس, وتعتبر الديرية الفرنسيكية هذا الدير مركز الروحانية.

 

معبد مينرفا

معبد مينرفا

معبد مينرفا هو مبنى روماني قدسم في مدينة أسيزي ويضم حاليًا كنيسة سانتا ماريا سوبرا مينرفا وكان قد تم بناؤها في عام 1539 وتم تجديدها على الطراز الباروكي في القرن السابع عشر, وتم بناء المعبد في القرن الأول قبل الميلاد بأمر من جنيوس كايستيوس وهو أيضًا من قام بتمويل البناء, وإسناده للإله مينرفا مستمد من العثور على تماثيل للإناث كما وجد أيضًا حجر تكريس لهرقل, وهناك إحتمال آخر أن المعبد كان مكرس لهرقل لأنه نصف إله.

 

روكا ماجوري

روكا ماجوري

روكا ماجوري هي قلعة أسيزي ووادي تيسكيو منذ حوالي ثمانمائة عام وتمثل أهم وأقوى دفاعاتهم, ويمكن الوصول للقلعة سيرًا على الأقدام من خلال باب بيرليكي الذي بُني في عام 1316, كما يمكن مشاهدة جدران المدينة خلال هذه الرحلة الطويلة وينخرط بها إثنين من الحصون أحدهما كبير والآخر صغير, وكان أول توثيق لوجود القلعة هو في عام 1173 عندما إحتل الدبلوماسي الألماني والمطران الكاثوليكي كريستيان من ماينز مدينة أسيزي.

 

أشهر الفنادق في مدينة أسيزي

 

نون أسيسي ريليه سبا ميوزيوم يقع الفندق بالقرب من كاتدرائية سان روفينو وكنيسة سانتا كيارا وسانتا ماريا ديلي روزي, ويوجد بالفندق 18 غرفة سعر الغرفة 279 دولار.

 

 

لو ماندري دي سان باولو فارم هوم يقع الفندق بالقرب من إيريمو ديلي كارسري وكنيسة سانتا كيارا وكاتدرائية سان روفينو, ويوجد بالفندق 15 غرفة سعر الغرفة 210 دولار.

 

 

جاردن ريزورت آند سبا سان كريسبينو يقع الفندق بالقرب من دي فيليبو وكنيسة سانت ماري أوف ذي أنجيلز وسان داميانو, ويوجد بالفندق 13 غرفة سعر الغرفة 119 دولار.