أبدأ البحث

زيارة لمدينة نوفوسيبيرسك الروسية الجميلة

 زيارة لمدينة نوفوسيبيرسك الروسية الجميلة
 زيارة لمدينة نوفوسيبيرسك الروسية الجميلة

 

لابد أنك قد سمعت يوما عن الصحراء الجليدية المتجمدة في شمال روسيا والتي تسمى سيبيريا، فإذا كنت تظنها مجرد أرض قاحلة متجمدة خالية من الحياة، فأنصحك بالقيام بزيارة سريعة لمدينة نوفوسيبيرسك الروسية الجميلة والتي تعتبر العاصمة الحقيقية لسيبيريا.

 

تقع مدينة نوفوسيبيرسك  في الجزء الجنوبي الشرقي من الجانب الغربي لسهل سيبيريا على ضفاف نهر اوب، وتبعد عن العاصمة موسكو بحوالي 3191 كم. نشأت هذه المدينة في أواخر القرن التاسع عشر، وكانت في البداية مجرد قرية صغيرة يقطنها بعض العمال الذين يعملون على مد خطوط السكك الحديدية على طول نهر اوب، ولكنها في أقل من مئة عام فقط أصبحت من أهم المراكز الصناعية والثقافية والعلمية في روسيا كلها.

 

فإذا كنت ترغب في رؤية امتزاج الجمال والرقي مع الهدوء البرودة فلا تنس أن تضع هذه المدينة الرائعة ضمن خطتك السياحية عند زيارة روسيا. لذلك دعنا نقدم لك أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة نوفوسيبيرسك.

 

متحف القطارات

 

يقع متحف القطارات في منطقة مفتوحة بالقرب من محطة قطار سياتيل، ويوجد به أكثر من مئة قاطرة بخارية قديمة، وبعض قاطرات الديزل أيضا، ويعتبر هذا المتحف رمزا وصدر فخرا لسكان المنطقة.

 

كاتدرائية نيفسكي الكسندر

 

هي واحدة من أهم مزارات مدينة نوفوسيبرسك، حيث أنها أقدم بناء حجري في المدينة حيث افتتحت عام 1899م، وقد بنيت على الطراز البيزنطي مع قبة مذهبة جميلة، وقد سميت على اسم القيصر الكسندر الثالث الذي أنشأ السكك الحديدية في المنطقة.

 

حديقة حيوان نوفوسيبيرسك

 

تشتهر حديقة حيوان نوفوسيبيرسك عالميا بتربية الكثير من أنواع القطط الكبيرة وتهجينها، مثل تهجين أسود مع نمور وغيرهم، لذلك تجد لديهم أشكال وأنواع مختلفة ومتميزة حقا، كم يمكنك هناك مشاهدة حيوان الليغر الروسي الشهير وهو يعتبر أضخم حيوان مفترس على وجه الأرض ويشبه النمر في الشكل، لكنه ضخم للغاية.

 

منزل شتوكفارتريني 

 

بني هذا المنزل في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل مهندسين معماريين روس بارزين وكان وقتها أكبر وأهم مبنى بالمدينة ليكون نصب تاريخي وثقافي يرمز لأهمية الاتحادية في روسيا، ويتكون من ثمانية طوابق و100 شقة.

 

أكاديمية جورودوك 

 

بنيت هذه الاكاديمية منذ أكثر من نصف قرن وسط الثلوج والغابات السيبيرية لتكون مدينة علمية متكاملة، حيث تشمل مختلف العلوم، فهي مركزا للعديد من شركات تكنولوجيا المعلومات ومعاهد بحثية كبيرة تعمل على العديد من المجالات مثل الفيزياء النووية والآثار والفلسفة والوراثة، وتعتبر هذه الاكاديمية مدينة متكاملة حيث يمكنك أن تجد هناك المطاعم والمقاهي وأماكن للتمشية.

 

متحف مومنتو موري

 

يعني اسم المتحف "تذكر الموت"، وهو متحف جنائزي يقع في مقر محرقة جثث قديمة، وقد حولها صاحب المحرقة نفسه إلى متحف بمناسبة شفائه من السرطان، ويحتوي المتحف على مجموعة غريبة من تذكارات الموت مثل: سيارات نقل الموتى وأشكال مميزة من التوابيت والملابس الجنائزية من عصور مختلفة وصور التقطت لأشخاص بعد موتهم.

 

النصب التذكاري للينين

 

هو تمثال للزعيم الروسي لينين وهو يرتدي معطفا تطيره الرياح وأنصاره حوله يلوحون له.