أبدأ البحث

تعرف على مدينة بيرم الصناعية والثقافية في روسيا

 تعرف على مدينة بيرم الصناعية والثقافية في روسيا
 تعرف على مدينة بيرم الصناعية والثقافية في روسيا

 

قد لا تسمع كثيرا عن مدينة بيرم الروسية، والتي على الرغم من كبر مساحتها والتي تجعلها ثالث أكبر مدينة في روسيا، لكنها كانت تعتبر مدينة مغمورة بعض الشيء، لأنها كانت تعتمد في الأساس على الصناعة وهو الأمر الذي تغير في السنوات الأخيرة.

 

تقع مدينة بيرم في الجزء الأوروبي من جمهورية روسيا الاتحادية في منطقة جبال الأورال الفاصلة بين قارتي أسيا وأوروبا،  ويقطنها حوالي مليون نسمة. واشتهرت المدينة خلال القرن الماضي بكونها أحد أهم المدن الصناعية في العالم، حيث أن مصانعها كانت هي المسئولة عن إنتاج الأسلحة السوفيتية الشهيرة، وخاصة المدافع بكل أشكالها، بالإضافة لمصنع "محركات بيرم" الشهير عالميا  والذي يقوم بإنتاج محركات الطائرات والصواريخ التي تطلق الأقمار الصناعية.

 

وعلى الرغم من كونها مركزا صناعيا كبيرا إلا أن مدينة بيرم بدأت تعمل على تطوير نفسها لتصبح أيضا مركزا ثقافيا وفنيا كبيرا في المنطقة.

 

لذلك هيا نتعرف على أهم معالم هذه المدينة الجميلة والتي ستستمتع بزيارتها حقا.

 

تمثال أسطورة الدب في بيرم 

 

يعتبر حيوان الدب هو رمز مدينة بيرم، لذلك تجد صورته في كل مكان، كما قامت السلطات بوضع تمثال من البرونز لحيوان الدب في وسط المدينة، في 11 يونيو 2009 بالقرب من فندق الأورال،  وقد قام بنحت التمثال النحات الروسي الشهير فلاديمير بافلينكو عضو اتحاد الفنانين الروس وجمعية اليونسكو الدولية للفنون.

 

متحف كنغور للفن  

 

افتتح متحف كنغور للفن المعماري والتاريخ في عام 2006، والذي يقع في مقر الإقامة القديم للتاجر الروسي كنغور، ويعرض المتحف نمازج من فنون الفخار والخزف ومنحوتات من الحجارة والجبس لفنانين روس من القرن العشرين، كما يوجد قسم خاص في المتحف للأعمال المجمعة والتي صنعت في مصنع كنغور للخزف والسيراميك والذي اعتبر مدرسة للفنون في السابق، كما يقدم المتحف خدمة تعليم فنون النجت والجص وصنع الأشكال من الطين مثل اللوحات الفنية وبيض عيد الفصح.

 

مبنى البلدية

 

بدأ بناء هذا المبنى عام 1913م وتوقف البناء بسبب الحرب العالمية الأولى، ولكنه استكمل عام 1916م وبعد استكماله احتلته القوات العسكرية، وعندما أنشئت الجامعة في المدينة تم إهداء المبنى للجامعة والتي حولته لكلية التربية عام 1930م.

 

متحف الكسندروفسك للتقاليد المحلية  

 

ويعرض المتحف تاريخ المنطقة وأمثلة على حياة السكان في الفترات الماضية مثل كيف كان يعيش الفلاحين في القرن التاسع عشر وأشكال أكواخهم وملابسهم وطريقة حياتهم، وكيف تطورت الحياة حتى وصلت لشكلها الحالي.

 

المهرجان الإقليمي للفطر البرتقالي 

 

مهرجان الفطر هو مهرجان شعبي هام في المدينة ويقام عادة في فصل الخريف والذي ينتشر فيه الفطر، وخاصة نوع مميز من الفطر يفضله سكان منطقة كاما وهو الفطر الأبيض بلون الحليب والذي يشبه البرتقال في شكله، حيث يتبارى المشاركون في المهرجان في مدى مهاراتهم في أساليب جمع الفطر وتصنيعه وتمليحه وتخليله وطبخه.

 

النصب التذكاري لرجل المخابرات الصغير أليوشا تشوكين 

         

أليوشا تشوكين هو مجرد طفل صغير بدأ المشاركة في الحرب وعمره 12 عاما فقط وساعد الجنود في جمع المعلومات، وأدى العديد من الخدمات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وتوفي عام 1945م في سن 14 عاما فقط.