أبدأ البحث

الفندق الثلجي في السويد.. أن تعيش داخل كتله ثلج

 الفندق الثلجي في السويد.. أن تعيش داخل كتله ثلج
 الفندق الثلجي في السويد.. أن تعيش داخل كتله ثلج

 

قد تكون سمعت عن الفندق الثلجي في السويد، ولكن دعنا نؤكد لك أنها تجربة فريدة من نوعها يحظى بها المرء مرة في العمر، فعندما تنام على فراش من الجليد في غرفة جليدية لن تنسى هذه التجربة مطلقًا.

 

الفندق الثلجي بني بإلهام فنان فرنسي

 

الفندق بناه الفنان الفرنسي جانوت دريد عام 1989م بعد أن زار أغلب دول العالم الباردة ليحظى على ما اسماه الهام الجليد، وذلك في مدينة جوكاسجارفي في بلدية كيرونا بالسويد، وقد تم نحت المنزل بأكمله من في قطع الجليد.

 

الفندق يحتفل بمرور 25 عام

 

وقد احتفل الفندق مؤخرًا بمرور 25 عام على نحته وبناءه، وذلك عن طريق نحت جديد من الثلوج ليدون فوقه عمر الفندق المذهل.

 بوكينج

الفندق يذوب كل عام ويعاد بناءه

 

لو تخيلت أن الفندق قائم دائمًا، فذلك ليس حقيقي، فالفندق يعمل فقط في الشهور من ديسمبر حتى إبريل، ثم يبدء في الذوبان في شهر مايو حتى يتم ذوبانه باقي العام، ويقوم الفنانين بحصد كتل الثلوج من النهر في شهر مارس وتخزينها في المخازن الباردة ليتم نحتها طول العام ليفتتح الفندق الجديد في ديسمبر.

 

كل عام شكل جديد للفندق

 

ويبرع الفنانون كل عام في تجديد شكل الفندق وزخرفته القطع المنحوتة والتي تختلف عن الأعوام السابقة، ما عدا قاعة الأعمدة الرئيسية في الفندق فهي ثابتة الشكل ولها نماذج مسبقة يتم صبها كما هي وهي الشيء الثابت الوحيد في الفندق.

 

أجنحة كثيرة ومتعددة الاستخدامات

 

الفندق يحوي عادة نحو 65 غرفة من أنواع مختلفة منها؛الأجنحة الفاخرة وأجنحة الفن، وغرف الشفق القطبي الشمالي، وغرف الجليد كذلك.

 

مسابقة من اجل تصميم غرف الفن

 

إن غرف الفن تتميز عن غيرها ببراعة المنحوتات الفنية بها وفي الذكرى 25 للفندق تم إعلان مسابقة لأجمل تصميمات من اجل الغرف 16 الفنية، وتم استقدام الفنانون الفائزون وهم 46 فنانا من 12 دولة للسويد ليقوموا بنحت غرفهم.

 

لا يمكنك ترك أمتعتك بالغرف

 

والحقيقة أن الفندق لا يسمح بترك الأمتعة في الغرف طوال اليوم، لان الفندق في فترة الصباح يتم استخدامه كمتحف يزوره الراغبين بعد دفع التذاكر لمشاهدة الغرف والتقاط الصور بها، بينما المقيمين بالفندق لا تتم مطالبتهم بدفع تذاكر .

 بوكينج

هناك غرف دافئة كذلك بالفندق

 

هناك في الفندق غرف دافئة تنام فيها في أكياس نوم دافئة يمكنك حجزها كذلك، ولكن في أي حال فيمكنك أن تحجز نشاطات عدة كتزلج على الجليد أو زلاجة الكلاب وزلاجة الرنة وركوب الأحصنة بل والنحت على الجليد كذلك، وذلك عند حجزك لغرفتك بالفندق.

 

سوف تتسلم أدوات الإعاشة

 

عندك حجزك للغرف الباردة، فسيتم تسليمك قفازات ومعاطف وأدوات لتمكينك من الحياة في درجات الحرارة الباردة والتي تبلغ عدة درجات تحت الصفر.

 

الطعام يقدم فوق قالب ثلج

 

إن مطعم الفندق يقدم لك الطعام بشكل فريد فلا يستخدم الصواني المعتادة بل يستخدم ألواح الجليد ليتوضع فوقها الأطعمة مباشرة.

 

بوكينج