أبدأ البحث

تعرف على نارا مدينة الغزلان اليابانية

 تعرف على نارا مدينة الغزلان اليابانية
 تعرف على نارا مدينة الغزلان اليابانية

 

تعتبر مدينة نارا من أهم المدن اليابانية والتي يجب عليك أن لا تفوت متعة زيارتها إذا كنت تنوي القيام برحلة لزيارة كوكب اليابان الشقيق، حيث تتمتع بالحضارة شديدة القدم والتراث العريق بالإضافة لجمال المناظر الطبيعية التي تخلب العقول.

 

موقع مدينة نارا

تقع مدينة نارا على جزيرة هونشو وتعتبر عاصمة محافظة نارا وتبعد42كم جنوب مدينة كيوتو، في وسط اليابان تماما مما منحها وضعا سياسيا واقتصاديا مميزا، بالإضافة لتضاريسها الجبلية والتي تحيط بها من الشرق والغرب والشمال ، مما ساهم في اختيار هذه المدينة لتكون مكانا مقدسا يتم بناء القصر الإمبراطوري فيه.

 

تاريخ مدينة نارا

كانت مدينة نارا في البداية مجرد مدينة يابانية عادية  تشتهر باسم هيجو-كيوا حتى قامت الامبراطورة جيمي عام 708م  بإصدار قرار بنقل العاصمة اليابانية إلى مدينة نارا ذات التضاريس الصعبة، وتم بالفعل نقل العاصمة لها عام 710م، وظلت نارا هي العاصمة اليابانية لمدة 74عام كان لها عظيم الآثر على المدينة الرائعة، وقد أطلق على هذه الفترة في اليابان اسم حقبة نارا، في هذه الفترة تم إعادة بناء المدينة القديمة وتخطيط شوارعها وبناء قصر هيجو-كيوا الامبراطوري الكبير، كما قام الأباطرة في هذه المرحلة بتبني الديانة البوذية، فقاموا بإحضار الكهنة البوذيين من الصين وبناء العديد من المعابد البوذية والتي أشهرها معبد توداي-جي. وبعد أن تم نقل العاصمة اليابانية إلى مدينة كيوتو ظل الأباطرة على اهتمامهم بمدينة نارا وبترميم المعابد المنتشرة فيها، كما حرموا الصيد أو قطع أي نباتات في غابات كاسيون –ياما المحيطة بها.

 

نارا مدينة الغزلان

 كان تحريم الصيد في غابات كاسيون -ياما  أمرا صارما، مما جعل قطعان الغزلان السيكا المنتشرة في المناطق الجبلية المحيطة بالمدينة تتكاثر بشكل كبير بعد أن تحولت إلى حيوانات مقدسة يحرم صيدها أو الإضرار بها، فأصبحت الغزلان بأنواعها المختلفة التي تزيد عن ألف نوع لا تشعر بالخطر عند الاقتراب مع البشر مما جعلها تخرج من الغابات تنزل من الجبال لتدخل المدينة المزدحمة وتتجول فيها بدون قلق، لدرجة أنها تعلمت كيف تعبر الطريق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة والانحناء مثل اليابانيين شكرا بعد أن يمنحها السياح الطعام، مما جعل المدينة تشتهر باسم مدينة الغزلان.

 

فإذا كنت تنوي القيام برحلة لمدينة الغزلان، فعليك أن تعلم أنها تحتوي على ثمانية من مواقع التراث العالمي وفقا لقائمة منظمة اليونسكو العالمية، فهيا بنا نتعرف على اهم المعالم السياحية في مدينة نارا.

 

معبد هوريو-جي 

 

يعتبر معبد هوريو جي أقدم معبد بوذي في اليابان، كما أنه ومن أقدم المباني الخشبية في العالم، ومستودع لبعض أندر الكنوز العالمية، مثل العديد من الصور الطينية والتي تمثل بوذا في حياته اليومية.

 

معبد توداي-جي   

 

معبد توداي –جي مصنف كأكبر مبنى خشبي في العالم، وقد تم بنائه عام 752م، ولكنه تعرض للتدمير مرتين وتم إعادة بنائه وتجديده، بالإضافة لاحتوائه على واحد من أكبر تماثيل بوذا البرنزية في العالم والذي استغرق سنوات لنحته.

 

القصر الامبراطوري في نارا

 

تم بناء هذا القصر عام 710م، عندما أصبحت نارا عاصمة اليابان، ويتألف من مبنى كبير على مساحة 12 هكتار، قامت الطبيعة بطمس الكثير من ملامحه، مما جعل الحكومة اليابانية تبدأ مشروعا من أكثر المشاريع الأثرية طموحا في العالم للتنقيب حول القصر لإظهار باقي ملامحه ومبانيه.

 

المتحف الوطني بنارا 

 

تم بناء المتحف عام 1894م ، ويحتوي على قسمين، واحد منهما مخصص للتحف والآثار البوذية مثل تماثيل بوذا وصوره وكتب بوذية قديمة، والقسم الثاني يعرض العديد من تحف السوشو والقطع النادرة التي عثر عليها في توداي جي، وبعض المعروضات اليابانية الأصيلة، وسعر تذكرة الدخول ألف ين ياباني.

 

جبل كاسيون ياما  

 

هو جبل يقع داخل غابات كاسيون ياما، وهو محمي بموجب قانون عام 841م، والذي يمنع الصيد أو قطع أي نباتات في المنطقة، كما يعتبر محمية طبيعية لكثير من الحيوانات اليابانية النادرة.

 

متحف نيراكو واسيون للفن

هو متحف رائع الجمال حيث يعرض الكثير من الفطع الفنية اليابانية القديمة والحديثة من الخزف والسيراميك والبرونز، بالإضافة أنه يمكنك الاستمتاع بقضاء وقت ممتع وشرب الشاي في الحديقة الجميلة ذات البرك والنباتات الخضراء المزهرة المرفقة بالمتحف، وتذكرة المتحف ستكلفك فقط 850 ين.

 

معبد كوفوكو جي 

 

تم بناء هذا المعبد أولا في مدينة كيوتو ولكن تم نقله لمدينة نارا عام 710م،  ويحتوي على مجموعة متنوعة من التماثيل والقطع الفنية والتي تم إنقاذها من الهياكل السابقة. ويجري حاليا إنشاء قاعة جديدة في وسط أسس معبد، المقرر الانتهاء منه في عام 2018.