أبدأ البحث

تجول في مدينة هيروشيما اليابانية بأقل التكاليف

 تجول في مدينة هيروشيما اليابانية بأقل التكاليف
 تجول في مدينة هيروشيما اليابانية بأقل التكاليف

 

عند القيام بأي رحلة سياحية عليك التعرف جيدا على أفضل طرق التنقل فيها لكي تستطيع الوصول لكل الأماكن التي ترغب في زيارتها بدون إضاعة الكثير من الوقت في البحث العشوائي وأيضا إضاعة الكثير من الأموال على سيارات الأجرة باهظة الثمن.

 

فإذا كنت تنوي القيام برحلة لكوكب اليابان الشقيق فبالتأكيد لن تنسى أن تضع مدينة هيروشيما اليابانية الشهيرة ضمن خطتك السياحية لكي ترى المكان الذي حدثت فيه أكبر جريمة عرفتها البشرية على مدى التاريخ كله.

 

لذلك هيا بنا نتعرف على وسائل المواصلات داخل المدينة والتي ستنقلك من أي مكان لأخر بسرعة البرق.

 

القطارات في هيروشيما

تربط القطارات مدينة هيروشيما المدن المحيطة بها والضواحي فيمكنك استقلاق القطار من محطة هيروشيما الرئيسية والوصول لأي مدينة مجاورة بكل سهولة وبأسعار مناسبة حيث يتراوح سعر التذكرة من 500 ين وحتى 4000 ين للأماكن البعيدة. ويمكنك شراء التذاكر من المحطة الرئيسية من الشباك أو من الماكينات المخصصة لذلك.

 

الترام في هيروشيما

يعتبر الترام من أرخص وسائل المواصلات في هيروشيما، كما يوجد بالمدينة ثمانية خطوط بحيث تستطيع استخدامه للوصول لأي مكان تفضله، بالإضافة لخط ماياجيما والذي يصل حتى خارج حدود المدينة. ويعود تاريخ هذا الخط لأكثر من مئة عام لكن تم تطويره أكثر من مرة ليصبح متألقا مثل كل شيء في اليابان، ويوجد داخل كل عربة ماكينة مخصصة لفك النقود والحصول على العملات المعدنية والتي ستقدمها للسائق قبل نزولك، حيث لا يقوم السائق بفك العملة، وسعر التذكرة للترام العادي 160 ين ولترام الماياجيما 260 ين.

 

الحافلات في هيروشيما

يوجد العديد من خطوط الحافلات في هيروشيما، منها الحافلات الداخلية والتي تتحرك داخل المدينة فقط والحافلات التي تنقلك للضواحي والقرى حول المدينة والحافلات التي تنقلك للمدن اليابانية الأخرى مثل طوكيو أو أوساكا وغيرها من المدن اليابانية الشهيرة والتي سترغب في زيارتها. ويتراوح سعر التذكرة داخل المدينة من 150 وحتى 250 ين للمسافات المتوسطة.

 

سيارات الأجرة في هيروشيما

يوجد العديد من مواقف سيارات الأجرة في هيروشيما، وتستطيع الحصول على سيارة الأجرة والتي ستعرفها بسهولة نظرا لألوانها الخضراء والصفراء المميزة عن طريق التلويح لسيارة الأجرة عندما تجد علامتها مضيئة مما يعني أنها فارغة، قم فقط بالتلويح لها كالمعتاد وستقف السيارة، اركب السيارة من الباب الأيسر واعلم السائق باتجاهك، وعند وصولك قم بدفع المبلغ الذي سيظهر لك في العداد، وتعتمد الأجرة المقررة على حجم سيارة الأجرة والمسافة التي قطعتها السيارة لتوصيلك، والتي ستتراوح غالبا بين 580 و640 ين ياباني.

 

القوارب في هيروشيما

يوجد بالمدينة العديد من مواني القوارب والعبارات والتي يمكنك استغلالها للتنقل بين الجزر المختلفة المحيطة بالمدينة سواء للترفيه أو كوسيلة مواصلات، ويمكنك شراء التذكرة المخصصة للقارب من كشك التذاكر الموجود في الميناء. ويبدأ سعر التذكرة من 180 ين.