أبدأ البحث

أجمل 5 أديرة فوق السحاب

 أجمل 5 أديرة فوق السحاب
 أجمل 5 أديرة فوق السحاب

 

عندما يتعلّق الأمر بالدين فإن هناك بعض الغموض الذي يجب أن يُحيط بالامر، ولكن هناك شيء مؤكد، فإن كل مكان عبادة عادة يكون محاطًا بالجمال والسلام والهدوء النفسي ، ما بالك لو كان قريباً من السحاب وتستطيع بالوقوف فيه أن تلامس السماء.

 

1- دير ميتيورون في اليونان

يُعتبر واحدًا من أهم أديرة الشرق الأرثوذكسية في اليونان وهو يتربع على قمة جبلية على ارتفاع 1300 قدم فوق سطح الأرض ويُعرف باسم دير الثالوث الأقدس.

 

2- دير كييف بيشيرسك في أوكرانيا

هو على رأس قائمة الاديرة التي تلامس السحاب ويتمتع بقباب ذهبية جميلة تعلوها صلبان ، وهو من أجمل مراكز الكاثوليكية الشرقية معكهوف تحت الأرض وتواجد على ارتفاع شاهق يحبس الأنفاس.

 

3- دير سوميلا في تركيا

هو حارس الجبل ، ويمتد عمره إلى عام 386 م وهو الآن متحف مما يُتيح سهولة الوصول إليه لمن يرغب في زياته للشعور بالسلام الشامل والهدوء النفسي والدخول في عالم الأساطير.

 

4- الدير المعلّق في الصين

هو تحفة معمارية تقع في الصين وواحد من الأديرة التي لا يمكن أن يستوعب العقل كيف تم بناؤه وسط الجبل ولكنه أيضا من أكثر الاديرة التي تشعر فيها بالاسترخاء رغم أنه على حافة الجبل على ارتفاع 264 قدم فوق سطح الأرض.

 

5- حرم الحقيقة في تايلاند

هو من أحدث الأديرة في هذه القائمة ، ورغ تمتع الأديرة القديمة بالمهابة والشموخ إلا أن الأديرة الجديدة لها جمالها أيضا، ويمتاز بالتماثيل الرائعة حوله والكثير من وسائل الإبهاء ومناظر بانورامية رائعة على تايلاند.