أبدأ البحث

اغرب 7 متاحف بالعالم.. للطفيليات والمراحيض.. والأخير لعلاقات الحب الفاشلة

 اغرب 7 متاحف بالعالم.. للطفيليات والمراحيض.. والأخير لعلاقات الحب الفاشلة
 

اغرب 7 متاحف بالعالم.. للطفيليات والمراحيض.. والأخير لعلاقات الحب الفاشلة

 

في الغالب تقام المتاحف لحفظ  الأشياء الجميلة والهامة أو التاريخية في أي بلد وتكون المتاحف من أفضل الوسائل التذكارية والمعالم السياحية ولكن حديثا قام البعض بإنشاء متاحف عالمية غريبة توثق لأشياء أكثر غرابة سوف تثير دهشتك بصورة كبيرة مثل متاحف للمراحيض أو القطط أو متحف للفن السيئ وأشياء أخرى كثيرة مثيرة للدهشة وهذا ما ستتعرف عليه في ما يلي.

 

الصرف الصحي بدلا من العطور بباريس

متحف الصرف الصحي 

على مدار الزمن كانت باريس تشتهر ببرجها الرائع إيفل والعطور والبرفانات ومبانيها ذات المعمار الرائع أما أن تصبح شهرتها هو متحف خاص بالصرف الصحي والمراحيض فهذا هو الغريب والعجيب وبجولة سريعة داخل المتحف سوف ترى أنها جولة تعليمية لأساليب الصرف الصحي في باريس ومتى تم بناء الصرف فيها وللمتحف عدد كبير جدا من فتحات الدخول ويعرض المتحف تاريخ نظام الصرف الصحي في باريس بدأ من العصور الوسطى وما كان يسببه الصرف من روائح كريهة لسكان المدينة حتى أمر ملك فرنسا فيلب أوجست برصف الشوارع وإنشاء مجاري الصرف الصحي.

 

متحف ميغورو للطفيليات يحتاج طبيب

متحف الطفيليات 

في هذا المتحف بطوكيو سوف تتعرف على كل ما يخص الدودة الشريطية والقمل والطفيليات الأخرى التي تكثر في عالمنا وقد قام المختصون بجمع ما يقرب من 300 عينة من الطفيليات من ضمنها الدودة الشريطية التي يبلغ طولها تسعة أمتار وأشياء أخرى مثيرة. إذا كنت طبيب ستستمتع بهذه الجولة بالتأكيد.

 

متحف قطط كوتشينغ بماليزيا

متحف قطط كوتشينغ بماليزيا 

هذا المتحف الغريب الموجود في ولاية سراواك بماليزيا يوجد به ما يقرب من 2000 عرض وعمل فني للقطط مابين تماثيل مجسدة للقطط في جميع إنحاء العالم في أشكال وأوضاع مختلفة مثيرة وقد انشأ هذا المتحف نتيجة لاعتقاد يعتقده الماليزيون والصينيون من أن القط حيوان يحالفه الحظ وهم يتباركون به.

 

متحف وسائل التعذيب في القرون الوسطى

متحف وسائل التعذيب في القرون الوسطى 

يوجد هذا المتحف في مدينة أمستردام  وهو يضم أكثر من مائة وسيلة رهيبة لتعذيب البشر في صورة مرعبة تجعل الزوار في حالة من الذهول لتخيل كيف قام بشر بصنع هذه الوسائل الرهيبة لتعذيب بشر مثلهم.

 

متحف المعكرونة الفورية موموفوكو أندو

The Noodle Museum 

انشأ هذا المتحف لتخليد ذكرى مخترع النودلز موموفوكو أندو وهو يقوم منذ أربع سنوات بتقديم وجبات سريعة رخيصة الثمن للطلاب مع إعطائهم علب من النودلز الفورية علاوة على انه يقوم بعقد ورش عمل لتعليم زوار المتحف كيفية صنع وجبات الشعرية الخاصة بهم.

 

هل تذهب لتشاهد الفن السيئ بماساتشوستس

هل تذهب لتشاهد الفن السيئ بماساتشوستس 

في العادة تقام المتاحف لعرض أجمل اللوحات الفنية ولكن أن يقام المتحف لعرض أسوء الأعمال فهذا شيء عجيب وهذا ما فعله تاجر القطع العتيقة سكوت ويلسون عندما وقع بين يديه لوحة تسمى لوسي في الحقل مع الزهور وجدها ملقاة في صندوق القمامة على احد الأرصفة في بوسطن ولم يعجب بها إطلاقا بل أعجب بالإطار فقط ولما عرضها على احد أصدقائه خطرت فكرة الفن السيئ وبدأ البحث عن قطع أخرى سيئة وبدئا سويا في تأسيس المتحف في عام 1994واصبح له ثلاث فروع وهو المتحف الوحيد الذي كرس لجمع وحفظ وعرض الفن السيئ والاحتفال به وهو يحتوي الآن على 500 قطعة خالية من الجمال.

 

متحف العلاقات المكسورة والقلوب المحطمة

متحف العلاقات المكسورة والقلوب المحطمة 

هذا المتحف الذي يقع بمدينة زغرب عاصمة كرواتيا من اغرب المتاحف وأكثرها إثارة للضحك فهو مكرس لعلاقات الحب الفاشلة حيث كل مقتنيات المتحف مأخوذة من المقتنيات الشخصية التي يتركها العشاق السابقون والذين فشلت علاقتهم ومرفق بهذه المقتنيات وصف بسيط لما آلت إليه العلاقة. لو كنت من مَن يؤمنون بالمجال الحيوي والطاقة السلبية فهذا المكان بالتأكيد ممتلئ بطاقة سلبية مريعة مع كل هذا الحب المفقود.