أبدأ البحث

أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

 أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي
 

أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي ؟ سؤال يشغل بال الطلاب وأسرهم في هذه الفترة فهناك عشرات الأفكار والآراء، ولكن دعني أخبرك أن الموضوع شديد السهولة، وأنك ستخرج من هذا المقال وأنت تدرك جيدا كيف تقوم بالبحث ومعك كذلك المصادر والموضوعات الجاهزة التي ستعمل عليها.

اختار البحث أزاي

 أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

في الصف الثاني الإعدادي وفي جميع المراحل الإعدادية ستختار موضوع من 4 موضوعات لتقوم بعمل البحث عنهم واليوم سنختار البيئة.

-         قم بدخول صفحة الوزارة من هنا وحدد المرحلة الخاصة بك والسنة الدراسية، في حالتنا اختارنا المرحلة الإعدادية وسنة الثانية.

-         نحن سنختار بحث في البيئة وكما هو موضح في الصورة السابقة ما هو المطلوب من بحث البيئة للصف الثاني الاعدادي فلكل عام دراسي عناصر للبحث تختلف عن العام التالي ونحن فقط سنطبق هذه العناصر.

عمل البحث

 أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

-         ضع عنوان البحث نحن سنختار عنوان "البيئة  في الوطن العربي".

-         ضع رقمك التعريفي

-         أكتب مقدمة من 70 إلى 80 كلمة فقط.

-         اختر صورتان عن البيئة في الوطن العربي وضعهما في التقرير.

-         اكتب عن الموضوع عدد كلمات من 700 إلى 800 كلمة تشتمل على العناصر المحددة في أول صورة.

-         ثم نتائج الموضوع، أي تلخيص الموضوع في نقاط.

-         ثم ذكر المصادر وبالنسبة لنا موقع yallabook.com

نموذج بحث الصف الثاني الإعدادي

 أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

العنوان:

البيئة في الوطن العربي

الرقم التعريفي:

المقدمة (عدد كلماتها من 70 حتى 80):

ما هي البيئة؟ هي كل ما يختص بحياة الإنسان نفسه من تكاثر ووراثة فحسب، بل تشمل علاقة الإنسان بالكائنات الحية، الحيوانية والنباتية، التي تعيش في صعيد واحد. وكذلك هناك البيئة الطبيعية أو الفيزيقية وهذه تشمل موارد المياه وتربة الأرض والجو ونقاوته أو تلوثه وغير ذلك من الخصائص الطبيعية للوسط.

تعد البيئة مجموعة وحدات بيئية كاملة، تعمل كأنظمة طبيعية دون تدخل بشري، بما في ذلك جميع النباتات والحيوان، والكائنات الدقيقة، والتربة والصخور والغلاف الجوي، وتتكون البيئة من عدة موارد طبيعية ليس للبشر دخل فيها مثل الهواء والماء والمناخ والطاقة، مثل الإشعاع والشحنة الكهربائية والمغناطيسية.

الصور:

 أزاي اعمل بحث للصف الثاني الإعدادي

عناصر الموضوع (عدد كلماته من 700 حتى 800):

تباين الموجات الصوتية وآثــارهــا السلبية والإيجابية علي البيئة

أصبحت الضوضاء السمة الرئيسية للمدن، والـتـزاحـم هـو المسئول الأول عـن ذلـك، ويعتبر معظم سكان المدن أن الضوضاء الـزائـدة تحتل ً المرتبة الثانية، بـعـد تـلوث المياه، وتعد من القضايا البيئية التي تحظي باهتمامهم.

وأظهرت دراســــة قــامــت بـهـا إدارة السـكان والتنمية الحضرية، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن سكان المدن فـي أغلب الأحوال، اعتبروا أن الضوضاء، هي أسوأ صفة لمنطقة السكن، كما تـم تحديد الضوضاء والجريمة، كأكبر عاملان ضمن العوامل التي تؤدي إلى رغبة الناس في الانتقال إلى جزء آخر من المدينة، ولذلك الضوضاء فــي المدن مشكلة دائمة ومزمنة.

وتوجد مشكلات صحية مرتبطة بحركة المرور بصفة عامة، وزيادة حركة العربات بصفة خاصة، وتعتبر من أهم الخصائص التي تميز التنمية في المدن، فحركة المرور تزيد بدرجة أكثر من نمو المدن، وكلما اشتدت حركة المرور أكثر وأكثر في كلما زادت الضوضاء في الشوارع. وهذه من الآثار السلبية للموجات الصوتية على البيئة.

وفي الوقت نفسه يمكن اعتبار الموجات الفوق صوتية عامل إيجابي من خلال تغلغلها في نسيج الجسد، فيمتص جـزء منها ويـتحـول لـطاقة حرارية، باستخدام الحزم المركزة، ويمكن الوصول لأجزاء صغيرة دقيقة عميقة، داخل نسيج الجسد. ليعمل بشكل علاجي ويدمر الجـزء المصاب للمريض في النسيج وحرقه مـن خلال طريقتين، هما درجـة الحرارة المسلطة على النسيج والمدة الزمنية، ودرجة الحرارة التي يتعرض لها النسيج، والتي تسمى بالجرعة الحرارية.

من المشكلات التي يتعرض لها بعض دول الوطن العربي هي المحافظة على البيئة

ومن طرق المحافظة علي البيئة

1- ينبغي علينا أن نزرع أشجار أكثر، فالأشجار التي تساعدنا فقط في تنقية الهواء، المحاط بنا بل وأيضا في ماليني الطرق الأخرى والتي بها نتحكم في المناخ.

2- قلل من استخدام السيارات قدر الإمكان.

3- ينبغي علينا أن نستخدم مصادر بديلة للطاقة، الفحم والبترول هما مصدران مهمان للطاقة، يتم استخدامهما عن طريق الناس في النقل، لكي يحصلوا علي الكهرباء، في الصناعات، ومع ذلك علينا أيضا أن نفكر في الآثار السلبية الاستخدام تلك المصادر للطاقة.

4- يجب أن نستخدم الطاقة النظيفة، مثل الطاقة الشمسية بدلاً من الوقود الحفري.

لوحة إرشادية عن كيفية الحفاظ على البيئة

كيفية حماية البيئة

-         إعادة التدوير

-         الحفاظ على موارد الماء

-         التقليل من استخدام المواد البلاستيكية

-         زراعة الأشجار

-         زيادة الوعي البيئي

-         ترشيد استهلاك الطاقة

-         الحد من باقي أشكال التلوث

How to protect the environment

Recycling

Conserve water resources

Reduced use of plastics

Planting trees

Increased environmental awareness

Rationalization of energy consumption

Reducing other forms of pollution

الاستعانة بما درسته في مجال الرياضيات للتعبير حسابيا أو بيانيا ً، عن أحد جوانب مشروعك البحثي.

احسب عدد مقاعد الفصول التي تحتاج إليها في مدرستك حيث تحتوي المدرسة على 20 فصل في كل فصل 30 مقعد.

لكي اجد الحل فإن عدد فصول المدرسة x عدد سالت المقعد في كل فصل= 20 * 30 = 600 مقعد.

مقالا ً قصيرا عن المعلومات والمفاهيم التى توصلت إليها من المشروع البحثى

الحفاظ على البيئة مفيد لكافة الكائنات على الكوكب حيث يوفر النظام البيئي الذي تعيش فيه الكائنات الحية المختلفة العديد من الفوائد التي من شأنها تحسين نوعية حياة البشر والكائنات الحية الأخرى.

 إذ يُساعد وجود الغابات والأشجار على إزالة ثاني أكسيد الكربون والملوثات الأخرى من الهواء، كما تساعد على تبريد درجة حرارة الهواء، وبالتالي تقلل من تكون الأوزون بالقرب من سطح الأرض، والذي يعد من الملوثات الضارة في الهواء.

إذ يمكن أن يسبب العديد من الأمراض المتعلقة بالقلب والرئتين، كما تساعد الأراضي في تصفية المياه الناتجة عن العواصف والأمطار من الملوثات الضارة، وبالتالي تغذي المياه الجوفية الموجودة في طبقات الأرض، إذ يحصل الإنسان على ماء الشرب من خلال المياه الجوفية المصفاة، أما الكثبان الرملية الموجودة على الشواطئ، فتشكل حواجز طبيعية أمام موجات المياه القوية، وبالتالي توفر أماكن آمنة للسكن والحياة البرية.

المصادر:

موقع www.yallabook.com

بنك المعلومات

كتب الصف الثاني الإعدادي

ويكبيديا