أبدأ البحث

من أسعد وأتعس شعوب العالم.. دول الأعلى اقتصاديًا وأخرى توزع وجوه ضاحكة

 من أسعد وأتعس شعوب العالم.. دول الأعلى اقتصاديًا وأخرى توزع وجوه ضاحكة
 

من أسعد وأتعس شعوب العالم.. دول الأعلى اقتصاديًا وأخرى توزع وجوه ضاحكة


في دورتها السادسة والستين اعتمدت الأمم المتحدة يوم 20 مارس من كل عام يوما دوليا لسعادة الشعوب والاعتراف بأن السعادة لابد أن تدوم في حياة الشعوب اجمع بدئًا من القضاء على الفقر إلى توفير الرفاهية والسعادة لشعوب الأرض جميعا.

 

من حقك كأنسان أن تشعر بالسعادة

 اسعد واتعس دول العالم

هذا الشعار هو ما اتخذته شعوب العالم قاطبة عن طريق الأمم المتحدة لتحقيق سعادة الشعوب ورفاهيتها وهو تحقيق الحرية السياسية مع وجود شبكات اجتماعية قوية والصحة الجسدية والعقلية للشعوب وغياب الفساد مع الاستقرار الوظائفي والأسري وهذا هو مؤشر السعادة العالمي ومن غيره تصبح بعض الشعوب تعيسة.

 

كيف نعرف الدول السعيدة والتعيسة

 اسعد واتعس دول العالم

في عام 2013 تم تجميع البيانات في 156 دولة ومنطقة وذلك في أكثر من 130 ألف مقابلة مع البشر حتى يتم إعداد تقرير شامل لرؤية أي دولة أكثر سعادة.

 

الناس في الدنمارك هينفجروا من كثرة السعادة

 اسعد واتعس دول العالم

بعد تجميع هذه البيانات البلاد والمناطق المختلفة والقيام بمقابلات بالآلاف تم اختيار الدنمارك لتكون أول دولة في العالم في سعادة شعبها. فالمواطنين في الدنمارك يتمتعون بأعلى نقاط في مؤشر السعادة.

وحالتهم النفسية هي الأفضل بالنسبة لكافة شعوب العالم.

 

مافيش جرايم وفي صحة وفلوس

 اسعد واتعس دول العالم

التقارير تشير إلى أن الدنمارك اختيرت الأولى على دول العالم السعيدة لعدة أسباب فقد حصلت على صفر في معدلات القتل و الجريمة، ولغياب الفساد بها علاوة على استقرار النمو الاقتصادي ونوعية الحياة المستقرة كما أنها أكثر دول العالم امن اعلاوة على كونها تهتم بالمرأة وتعطي المرأة إجازة مدفوعة الأجر ما يقرب من 18 أسبوعا وتتبع كذلك نظاما للتأمين الصحي ممتاز.

 

الإمارات هي أول الشعوب العربية سعادة

اسعد واتعس دول العالم
تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة حسب تقارير الأمم المتحدة هي أكثر البلاد العربية سعادة وهي الرابعة على المستوى العالمي ثم يتبعها باقي دول الخليج عدا دولة البحرين التي خرجت من دول الخليج لتكون في متوسط الدول العربية.

 

والآن مع الدول الأتعس في العالم

 اسعد واتعس دول العالم

أشار مؤشر السعادة العالمي على أن أفغانستان هي أتعس دول العالم  كما هي غنيا ومالي وسوريا كما أن منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط تراجعت تراجعا كبيرا وأصبحت في المركز الأخير في مقياس سعادة الشعوب مقارنة بباقي مناطق العالم.

 

وأخيرا كيف تحتفل أول الدول في العالم سعادة

 

الدنمارك يحتفلون في الهواء الطلق

 اسعد واتعس دول العالم

يحتفل الدنماركيون باليوم العالمي للسعادة بطريقة جميلة هادئة سلسة بشدة فهم يقضون اليوم في الهواء الطلق ويعملون على جعل منازلهم أكثر هدوءا ورومانسية بملأ البيوت بالورود في كافة إنحائها والاسترخاء مع الجلوس أمام المدفئة واحتساء المشروبات الدافئة بين الشموع.

 

الإمارات بالأيموشن الضاحك

 اسعد واتعس دول العالم

وضعت الإمارات للاحتفال رموزا تعبيرية مبتسمة على تأشيرات الدخول والأختام في المطارات وجوازات السفر وحصول المسافرين القادمين في مطارات على رحلات مجانية بسيارات الأجرة طوال اليوم وفي محطات المترو قاموا بتقديم الهدايا التذكارية وحفلات مجانية بالحافلات بعد الخروج من محطة المترو علاوة على طبع الأختام في مراكز الدخول للبلد التي استخدمت فيها عبارة مرحبا بك في الإمارات السعيدة.

 

 

 

كرسي قيمنق

كرسي قيمنق