أبدأ البحث

خطوات سهلة لاستعادة أي شيء فقدته على الطائرة

 خطوات سهلة لاستعادة أي شيء فقدته على الطائرة

نسيان الممتلكات في الطائرة أمر غير اعتيادي، ولكنه وارد للغاية، خصوصا إذا كنت متأخرا أو ستلحق بطائرة أخرى أو لأي سبب أيا كان، وسواء ما نسيته مفاتيح سيارتك أو هاتفك أو حقيبتك فستكون بالطبع مشكلة قوية ولكن لها أكثر من حل.

 

العودة إلى بوابة الطائرة

 خطوات سهلة لاستعادة أي شيء فقدته على الطائرة

إذا اكتشفت أنك نسيت أي شيء على الطائرة ولكنك لا تزال بالقرب منها أو بجوارها فلا تتردد بالعثور على أي شخص من المطار وتبرز تذكرة طائرتك له وتحدد له بدقة قدر الإمكان ما الذي نسيته ومكانه بالتحديد، ولا تحاول مطلقا إقناعه بالصعود إلى الطائرة للبحث بنفسك فهذا لن يتم، ولكن موظف المطار سيتصل بطاقم الطائرة أو مسؤولي التنظيف لإرسال الشيء المفقود.

 

الحصول على مساعدة وكيل بوابة الرحلة التالية

فقدان ممتلكات على الطائرة

إذا كنت في عجلة شديدة من أمرك لتلحق بطائرة ثانية ولا يمكن تفويتها فيمكن الاستفادة من خدمات الوكيل عند بوابة الطائرة التالية، وذلك ايضا من خلال إظهار تذكرتك وبطاقتك ووصف الشيء المفقود بدقة ومكانه هل تحت المقعد أم في جيب المقعد أم فوقه، وذلك حتى يتم إرسالها لك بالبريد إلى وجهتك النهائية، فالكثير من الناس لا يعرفون على الإطلاق مدى الخدمات التي يمكن أن يقدمها وكيل بوابة الطائرة قبل الصعود إليها وعند النزول منها.

 

المطالبة بالأمتعة

فقدان ممتلكات على الطائرة

الطريقتين السابقتين ستنجحان غالبا إذا كنت لا تزال في المطار أو بالقرب منه، ولكن إذا اكتشفت فقدان حقيبتك أو موبايلك بعد أن تكون خرجت من المطار أو في سيارة الأجرة فهنا يمكن أن تتوجه إلى قسم الامتعة في شركة الطيران وملء نموذج للمطالبة باسترداد ما فقدته في الطائرة، ويمكن أيضا أن تطلب من موظفي قسم الأمتعة الاتصال ببواة الطيران لأن هناك احتمال كبير أن يكون فريق الضيافة أو التنظيف قام بتسليم المفقودات إلى البوابة خصوصا إذا كانت الطائرة انطلقت في رحلة أخرى.

 

إرسال رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

فقدان ممتلكات على الطائرة

قد يفاجئك على الإطلاق أن تعلم أن أسهل وسيلة يمكن بها التواصل مع ممثلي شركات الطيران هي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ لى كل شركة في العالم فريق يتابع حساباتها على السوشيال ميديا وغالبا ما يكونون في غاية السرعة للرد على أي استفسار خصوصا إذا تم نشره على الصفحة العامة أو حتى على الخاصة، ولكن أي شكاوى عموما يتم الاستجابة لها في فترة قصيرة، لذا يمكن أيضا وصف الأشياء المفقودة بدقة ومكان تركها، ولا يجب أن تقول كل التفاصيل على الصفحة العامة، بل فقط اجعله سؤالا مختصرا في البداية مثل: "لقد نسيت شيئا على الطائرة القادمة من مصر مثلا.. فهل يمكن المساعدة؟ وهنا سيرد عليك أحد المسؤولين ليطالبك بإرسال رسالة مباشرة خاصة فيها كل تفاصيل الأشياء المفقودة للتصرف، وفي الوقت نفسه عم نشر تلك التفاصيل على الصفحة العامة فيلتقطها شخص آخر ويدعي أنها ملكا له.

 

فندق فلسطين مكة

فندق فلسطين مكة