أبدأ البحث

أشياء ممنوعة تماما عند السياحة في أوروبا

 أشياء ممنوعة تماما عند السياحة في أوروبا

السياحة في أوروبا متعة حقيقية، ورغم أن دخل الكثير من الدول هناك يأتي بشكل أساسي من السياحة، إلا أن هناك أشياء خاطئة تماما يقع فيها السياح أحيانا ويمكن أن تكلفهم الكثير أو على الأقل التورط في مشاكل لا داعي لها، لذا إذا قررت السياحة في أوروبا أو جاءت لك فرصة مواتية للسفر إلى هناك فلا تفعل هذه الأشياء أبدا:

 

لا تجلس على السلالم في روما

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

قوانين السياحة الجديدة في روما أصبحت تفرض غرامة مالية على من يجلسون على السلالم الإسبانية هناك، وتفسير ذلك أن تلك السلالم التي تم تجديدها حديثا عبارة عن نصب تاريخي يعود إلى قرون ماضية، لذا فهو ليس منطقة جلوس.

يمكنك الصعود والنزول بحرية ولكن عدم الجلوس، كما لا يجب تحريك العجلات الهوائية أو عربات الأطفال على السلالم، ولكن يتم رفعها باليد بمساعدة شخص آخر.

 

لا ترتدي الكعب العالي في البارثينون أثينا

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

ليست روما فقط هي من تقلق على الأحجار القديمة، ولكن في اليونان أيضا من غير القانوني نهائي ارتداء الكعب العالي في البارثينون والأكروبوليس وغيرها من مواقع تاريخية قديمة من الرخام والحجر خوفا على تدميرها.

ومن ناحية أخرى فإن هذا الأمر لصلحة السائح نفسه حيث أنها تكون زلقة تماما ويمكن أن تتعرض ساقك للإصابة، لذا فارتداء حذاء رياضي هي النصيحة الأفضل عند السياحة في أوروبا.

 

لا تلمس أبدا مياه قنوات فينيسيا من قوانين السياحة في أوروبا

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

من غير القانوني على الإطلاق أن تقفز في قنوات فينيسيا أو بحيراتها الشهيرة والتي تخلب ألباب السائحين، ولا حتى أن تغمس يدك فيها أثناء ركوب القارب، وصراحة فإنك لا يجب عليك ذلك من ناحية أخرى لدواعي صحية.

وإذا كنت من عشاق السباحة فيمكن الذهاب إلى جزيرة ليدو للاستمتاع بشواطئها الرملية الجميلة ومياه السباحة النظيفة.

 

النافورة ليست للسباحة مطلقا عند السياحة في أوروبا

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

انس تماما ما شاهدته في أي فيلم أمريكي عن النافورات في أوروبا عموما وفي إيطاليا خصوصا، فهي ليست للسباحة على الإطلاق، وإذا سقطت فيها فستجد نفسك داخل مياه ساخنة تماما، لذا لا تقترب كثيرا وتمتع بمشاهدتها فقط من بعيد، لذا فالسباحة في النافورة من الأشياء الممنوعة تماما عند السياحة في أوروبا

 

لا تتناول الطعام في الساحات التاريخية

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

هناك قانون آخر في إيطاليا قد يفاجئك تماما وهو الخاص بتناول الطعام أثناء السياحة في الأماكن التاريخية سواء في روما أو فينيسيا أوفلورنسا، فسيتم تغريمك ماليا إذا تم ضبطك وأنت تأكل الطعام في أي موقع تاريخي.

يمكنك فقط تناول الآيس كريم في شارع هادئ او في الحديقة، لكن داخل أي مكان تاريخي ممنوع تماما، وتم بالفعل طرد سائحين ألمانيين من البندقية لتناول قهوة على جسر ريلاتو الشهير.

 

لا ترتدي المايوه في شوارع برشلونة عند السياحة في أوروبا

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

برشلونة الساحرة تتمتع بشواطئ رائعة، ويمكن الاستمتاع بها كيف تشاء، ولكن من الممنوع تماما مغادرة الشاطئ دون ارتداء قميصك، فلا تسير أبدا في الشارع بالمايوه، وهذا الأمر أيضا ينطبق على جزيرة مايوركا، لذا احتفظ بقميصك جاهزا عند مغادرة الشاطئ.

 

لا تُطعم الحمام عند السياحة في أوروبا

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

في فيينا من الممنوع تماما إلقاء فتات الخبز إلى الحمام الموجود في الساحات، وهذا ينطبق أيضا على سان ماركو في فينيسيا، فإذا أعجبك الحمام شاهده من بعيد فقط ولا تحاول على الإطلاق إلقاء الطعام له.

 

عدم التسبب في الضوضاء

أشياء ممنوعة عند السياحة في أوروبا

أما برلين فهي لها قاعدة مختلفة بعض الشيء وتتمثل في الازعاج أو الضوضاء، فحتى إذا كنت سائحا من أغنى دول العالم، فمن غير المسموح لك على الإطلاق رفع صوت السيارة أو الأغاني خلال يوم الأحد أو أي يوم عطلة، وكذلك في وقت القيلولة من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 3 بعد الظهر.