أبدأ البحث

FlightAware كل ما تريد معرفته عن أي رحلة طيران في العالم

 FlightAware كل ما تريد معرفته عن أي رحلة طيران في العالم

FlightAware هو موقع لتتبع ومعرفة خط سير أي رحلة طيران في أي مكان حول العالم، حيث أن الكثير من المسافرين وحتى من يتوقعون زيارة من أحد الأقارب يرغبون دائما في معرفة تفاصيل رحلات الطيران بشكل واقعي وحقيقي.

فسواء موعد الإقلاع أو الوصول وحتى خط سير الرحلة نفسه وأي البلاد ستمر فوقها وأيضا مكانها في الجو الآن وغيرها من تفاصيل مهمة للاطمئنان سواء على رحلتك نفسها أو رحلة أحد أصدقائك.

 

ما المميز في FlightAware؟

FlightAware

وفي الحقيقة فإن هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات شبيهة،  ولكن FlightAware هو أكثرها سهولة ومرونة على الإطلاق، فهو أولا مزود بجميع لغات العالم وبالطبع منها اللغة العربية ليمدك بأي تفاصيل للرحلات بشكل واضح، كما أن طريقة استخدامه نفسها سهلة للغاية.

 ربما يهمك أيضًا

 حجز طيران رخيص من جدة الي القاهرة

كيف يمكن تتبع الرحلات على FlightAware؟

FlightAware

بمنتهى البساطة يمكنك الضغط على رابط الموقع FlightAware وسواء كنت تعرف رقم الرحلة أم لا فيكفي فقط أن تعرف المكان الذي ستقوم منه والمكان الذي ستتجه إليه وأي شركة طيران تابعة لها، ثم الضغط على كلمة "تتبع"، ويمكن أيضا البحث برقم الرحلة واسم شركة الطيران.

ويتيح لك الموقع أيضا تتبع أي رحلة حول مستوى العالم من خلال عرض جميع الرحلات سواء المنطلقة الآن أو حتى التي ستنطلق في أي وقت تحدده أنت، فتضغط هنا وستظهر لك خريطة بها الطائرات المحلقة في الجو فتضغط على أي طائرة لمعرفة وجهتها وموعد وصولها بالضبط.

 

كيف يتمكن  FlightAware من تتبع رحلات الطيران؟

FlightAware

يحصل الموقع على بيانات دقيقة من ADS-B وهو نظام مراقبة يستخدم في التحكم في الحركة الجوية للطائرات وتطبيقات أخرى شبيهة. كل طائرة مزودة بهذا النظام فهي تحدد تموقعها الجغرافي بنظام تحديد المواقع (جي إن إس إس)، وترسل هذا الموقع بالاضافة إلى معلومات أخرى (حالة الطقس، سرعة الرياح، سرعة الطائرة) وذلك دوريا إلى المحطات الأرضية، ويتم نقل تلك البيانات كل ساعة على الاكثر يحصر المشاركون على بيانات حية ومتجددة باستمرار.

 

هل يمكن معرفة موقع رحلة طيران من خلال معرفة المطار فقط؟

FlightAware

يمكن بالفعل استخدام FlightAware لمعرفة بيانات عن رحلة معينة بمجرد تحديد المطار المتوقع نزولها فيه أو حتى منطقة مجاورة. ويتميز الموقع بواجهة سهلة ومع ذلك فإن بعض الرحلات قد لا يمكن تتبعها وذلك مثل الطائرات الخاصة التي اختار مالكوها إلغاء خاصية التتبع.

 ومع ذلك فيمكن للعملاء الذين يستخدمون FlightAware تتبع تلك الرحلات على أجهزتهم الخاصة من خلال طرق أكثر تطورا بعد مشاركة البيانات مع FlightAwar، ولكن ستكون عملية تحتاج إلى شخص متخصص أكثر.

موقع سكاي سكنر

موقع سكاي سكنر