أبدأ البحث

عادات وقحة لا تناسب أبدا إتيكيت الحجز في فندق

 عادات وقحة لا تناسب أبدا إتيكيت الحجز في فندق

الحجز في فندق يعني أن المسافر عادة يمتلك قدر معقول من الأموال التي تتيح له الحجز في فندق وليس في بيت شباب مثلا، ولكن البعض يقوم بأشياء مزعجة للغاية سواء للموظفين أو لبقية النزلاء، وهذا وإن كان قد لا يعرضك إلى المساءلة القانونية لكنه يُضفي صورة سيئة عنك وعن البلد الذي أتيت منه، وفيما يلي أبرز العادات الوقحة التي يقوم بها بعض نزلاء الفندق ويجب التوقف عنها فورا. تعرف الان علي حقوقك وواجباتك في الفنادق

 

ارتداء رداء الحمام في كل مناطق الفندق

إتيكيت الحجز في فندق

هناك أماكن ملائمة لارتداء رداء الحمام منها حمام السباحة أو منطقة السبا، ولكنه أبدا لا يناسب المطعم أو الصالة المشتركة أو الصالة الرياضة أو أي مكان عام آخر داخل الفندق، صحيح أن كل الفنادق بلا استثناء ترغب في أن يشعر النزيل بأنه في منزله، ولكن إتيكيت الحجز في فندق فاخر ليس من الملائم أبدا له ارتداء ثوب الحمام في كل المناطق.

 

احترام الصالة المشتركة والممرات من إتيكيت الحجز في فندق

إتيكيت الحجز في فندق

إن ممرات الفندق والصالة المشتركة ليست مكانا للعب الأطفال أو الحديث بصوت مرتفع للغاية، فهناك أماكن مخصصة للأطفال في الكثير من الفنادق، ويمكن أن يفعلوا ما يشاؤون في حمام السباحة، ولكن الجري في ممرات الفندق دون رابط أو تحذيرات من الأهل أو أي محاولة للسيطرة تعتبر من العادات الوقحة في الفندق والتي يجب التخلي عنها فورا.

 

إهدار خدمات الفندق وسرقة المناشف والملاءات

إتيكيت الحجز في فندق

لا يدفع الزوار مبالغ إضافية على الشامبو والصابون والمياه والكهرباء وغيرها، ولكن هذا لا يعني على الإطلاق أنهم يتركون التلفزيون يعمل عند مغادرتهم للغرفة وترك الأضواء ساطعة، كما أن هذا لا يعني أيضا إهداء الشامبو والصابون أو أخذهم دون استخدام.

فحتى إذا لم يكن هناك تكلفة إضافية على تلك الخدمات فإن مراعاة البيئة وعدم الإهدار من الأمور الأخلاقية التي يجب على الجميع الالتزام بها، كما أن بعض الفنادق تمنع النزلاء خصومات ومكافآت في حالة عدم الإهدار

أما عن المناشف والملاءات فهي ليست ضمن ممتلكات النزيل على الإطلاق، وليس من حقه أن يأخذها معه، فهي سرقة فعلية، يمكنك فقط استخدامها طوال فترة إقامتك وليس الاستيلاء عليها بعد انتهاء الإقامة.

 

التسبب في زحام عند منطقة تسجيل الوصول

إتيكيت الحجز في فندق

من العادات الوقحة في الفندق والتي يجب التوقف عنها تماما محاولة عقد صداقات مع النزلاء الذين يصلون للتو ومحاولة شرح الفندق لهم والظهور أمامهم بمظهر العارف بكل شيء داخله لمجرد تمضيتك يومين أو ثلاثة فيه.

ولكن كما هو الحال مع ماكينة الصراف الآلي فإن الكثير من الناس يرغبون في الخصوصية عند التسجيل في ومغادرة الفندق، فيجب احترام خصوصية الآخرين وتركهم لشؤونهم.

 

استخدام عدد أكبر من كراسي حمام السباحة

إتيكيت الحجز في فندق

بعض النزلاء يحجزون عدد أكبر من كراسي حمام السباحة يفوق ما يحتاجونه بالفعل، فإذا كانوا 4 أفراد مثلا يمكنهم أن يحجزوا خامس للحقائب، وهذا شيء وقح للغاية خصوصا في أيام الزحام، ولا يناسب أبدا إتيكيت الحجز في فندق، كما أنهم قد لا يتخدمون الكراسي على الإطلاق إذا قضوا كل وقتهم داخل حمام السباحة، لذا يجب مراعاة هذا الأمر وعلى الأقل عدم التدمر عندما يطلب منك المسؤول عن حمام السباحة التنازل عن كرسي.

 

ترك الغرفة في فوضى تامة

إتيكيت الحجز في فندق

إن خدمة التنظيف أساسية في كل فندق، ولكن هذا ليس معناه ترك أشياءك مبعثرة في كل مكان، لتكون الغرفة في فوضى تامة، فهم يرتبون الأسرة ويأخذون المناشف المستخدمة وغيرها، وينظفون بقايا الطعام، ولكن ملابسك يجب أن تكون قدر الإمكان في خزانة الملابس أو على الأقل فوق كرسي غرفة النوم، ولا داعي لبعثرة كل شيء في الغرفة.