أبدأ البحث

أكثر الكهوف المرعبة في العالم.. فقط لذوي القلوب الجريئة

 أكثر الكهوف المرعبة في العالم.. فقط لذوي القلوب الجريئة

استكشاف أكثر الكهوف المرعبة في العالم يتطلب نوعا جريئا للغاية من المسافرين، فإذا كنت من هذا النوع ومللت من الاسترخاء على الشواطئ والتنقل في المطاعم وترغب في مغامرة فريدة من نوعها.

فإليك أكثر الكهوف التي تثير الرعب في النفوس، منها ما يمتد إلى عمق 40 طابقا، ومنها ما هو داخل المياه تماما، والبعض داخل كهوف الجليد النقي في جبال الألب، فهيا نتعرف عليها وفقا لما ذكره موقع ذا ترافيل.

 

كهف إيسريسينويت EISRIESENWELT في النمسا

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

يقع في أعماق جبال الألب النمساوية على عمق 42 كم متر، وستجد هناك تليفريك يمكن أن يدخل بك غلى نهايته ولكنه تم تثبيته منذ عام 1955 لذا ستكون رحلة التليفريك نفسها مرعبة بما فيه الكفاية لكل مغامر، والكهف يتمتع يمناظر طبيعية مبهرة للغاية، إلا أن درجات الحرارة فيه دائما تحت الصفر.

 

كهوف الرخام في تشيلي

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

وهي بلا منازع واحدة من أجمل الكهوف حول العالم وأكثرها رعبا أيضا، ويصل عمرها إلى أكثر من 6 آلاف عام وتقع بالكامل أسفل الماء، لتشعر أنها من الرخام المصقول وليس من الحجارة.

ومن يدخلها يشعر أنه في عالم آخر وليس على الأرض على الإطلاق، فانعكاس اللون الأزرق على الجدران والظلال والتشكيلات الموجودة توحي بالكثير من المغامرات.

 

كهوف جلو وورم GLOWWORM في نيوزيلندا

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

لا توجد كهوف أخرى في العالم لها الطابع العجيب والمخيف والساحر في الوقت نفسه مثل كهوف جلو وورم في نيوزيلندا، لذا فهي تستحق عن جدارة أن تكون واحدة من أكثر الكهوف المرعبة في العالم.

فهناك ستجد ملايين الديدان المعلقة والمضيئة والتي تتدلى من الجدران والسقف وتشع ضوءا أزرق متوهج، مع خطوط الحرير اللزجة، وهي تتكون من 300 كهف، ولا تقلق من الإمساك بالديدان حيث أن الرحلة كلها تتم على متن قارب يتجول بك في الكهف الساحر.

 

أكثر الكهوف المرعبة في العالم سكافيتل SKAFTAFELL في أيسلندا

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

هذه الكهوف الجليدية المذهلة تكونت بطريق عجيبة للغاية، إذ انها نتيجة ذوبان الأنهار الجليدية فوق متنزه سكافتافيل الوطني، فيتدفق الماء عبر الشقوق الجليدية وعندما ينتقل عبر الجليد فإنه يتجمد مما يخلق طبقة جديدة من الجليد تكون مع السابقة ممرات رائعة ومخيفة من الجليد ليصبح عبارة عن ممرات مبهرة تماما ولا تصلح إلا لذوي القلوب الجريئة.

 

كهف أوردا ORDA في روسيا

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

وهو واحد من أطول الكهوف تحت الماء، ويمتد لأكثر من 3 أميال ومعظمه مغمور بالمياه الصافية، ويصل عمقه إلى 100 قدم أو 33 متر، لذا فهو ليس للغواصين الهواة على الإطلاق بل لمعتادي المغامرة والانتقال.

 

كهف بويرتو برينسيا PUERTO PRINCESA في الفلبين

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

وهو واحد من عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم، وينتقل عبر سلسلة من الجبال، لذا ستجد نفسك داخل نفق مائي عجيب، وحولك الكثير من التماثيل والرموز البوذية التي تم اعتبارها واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1999، لذا فهي رحلة متنوعة للمغامرة والتعرف على أجمل الرموز الحضارية المخفية.

 

كهوف كروبيرا كوف في جورجيا

أكثر الكهوف المرعبة في العالم

وهو يعتبر أعمق كهف على مستوى العالم ويقع قريبا من أبخازيا في جبال القوقاز، واستطاع المستكشفون والمغامرون أن يصلوا إلى عمق 2090 متر أي 1.3 ميل، ولكن حتى الآن لم يستطع أحد أن يصل غلى نهايته، كما أنه يمتد لمسافة 16 كم تحت الجبال، مع مجموعة مذهلة من الأنفاق الجانبية والأعمدة الملتفة التي يمكن أن تخدع أي مستكشف.