أبدأ البحث

نايل بايك.. هتسوق عجلة في قلب مية النيل

 نايل بايك.. هتسوق عجلة في قلب مية النيل

 نايل بايك تجمع بين أكثر أمرين يحبهم الكثيرون من السائحين أو الراغبين في نزهة رائعة، فهي توفر ركوب العجل ولكن ليس في الشوارع العادية ولكن على مياه النيل نفسها، والمشروع يبدو عجيبا للغاية، ولكنه بالفعل موجود في القاهرة ومصر أم الدنيا.

 

فحتى إذا لم تكن تجيد ركوب الدراجات العادية فإنك تستطيع بسهولة ركوب الدراجة النيلية المستندة على عوامات قوية لتتجول لمدة ساعة أو أكثر في النيل وسط أجواء المرح والطبيعة الرائعة.. فإيه حكاية النايل بايك؟

 

مشروع النايل بايك وفكرته المجنونة

نايل بايك

بدأ المشروع بفكرة مجنونة من المصرية مآب أحمد، والتي قررت تحويل أي دراجة عادية إلى دراجة نيلية، نعم يمكن لأي دراجة عادية تركيبها على العوامات وتثبيتها بطريقة معينة لتتحول إلى دراجة نيلية.


وهناك فريق متخصص في التأمين، ويمكن أن تأتي بالدراجة الخاصة بك ولكن سيستغرق التركيب على العوامات وقت طويل، لذا الأسهل أن يتم تأجيرها من هنا.

 

 

مكان حجز النايل بايك والأسعار

نايل بايك

والمشروع متوافر الآن في كورنيش الزمالك أمام حديقة الأسماك، وسعر النصف ساعة هو 100 جنيه أو 6 دولار، والدراجة بالعوامات تتحمل حتى وزن 120 كجم، لذا ليس عليك الآن أن تجلس فقط على الكورنيش لتشاهد النيل ولكن يمكن التجول فيه براحتك أيضا.

وممكن يكون التبديل بطيء قليلا بسبب ورد النيل أو التيار المائي، لذا إذا لم تكن محترفا في ركوب الدراجات فستسير مع التيار أفضل لتجربة ممتعة بكل المقاييس.

وبيبدأ العمل هناك من 9 صباحا إلى 4 مساءً فلا توجد خدمة ليلية حتى الآن ربنا لعدم انتشار المشروع بعد وأن السلامة والأمان تكون أفضل في ضوء النهار.

 

 

خوف وقلق ولا أمان

نايل بايك

ويقول أحد أعضاء الفريق أن الفكرة بدأت من بداية عام 2019، وبعد التفكير فيها جيدا ومشاهدة بعض الفيديوهات المشابهة لدراجات مائية في إيطاليا تم الاستقرار على المشروع وطلب استيراد الأدوات اللازمة والتي وصلت في مارس عام 2019.

ورأى المشروع النور للمرة الأولى في القاهرة في أبريل عام 2019، وقد قوبل في البداية بالخوف والاستغراب من البعض خصوصا أنها تجربة جديدة، ولكن مع الوقت بدأ الكثيرون يقبلون عليها وخصوصا بالطبع من الشباب صغير السن. 

ولكن يؤكد الفريق أن الأمر آمن تماما حتى لكبار السن.  كما يوجد فريق إنقاذ بالقرب من الركاب للتدخل عند حدوث أي شيء. وللحجز والاستفسار ممكن تدخل على صفحتهم الرئيسية من هنا.

 

فهل عندك الجرأة لتجربة النايل بايك؟