أبدأ البحث

درب سينا.. أفضل مكان ممكن تزوره في العالم

 درب سينا.. أفضل مكان ممكن تزوره في العالم
 درب سينا هو أطول مسار مشي في العالم وينتهي في 54 يوما كاملين ويبدأ من خليج العقبة وحتى قمة جبل سانت كاترين، وبدأ فعليا عام 2015 على يد سائح بريطاني اسمه بن هوفلر والذي زار سيناء وأعجب بالطريق ليقترح تحويله إلى مشروع سياحي عملاق.
وتحمس له مجموعة من البدو وعلى رأسهم الشيخ أحمد بن راشد، وفي خلال أقل من عام أصبح الطريق جاهزا للسياحة بل وحصل عام 2016 على جائزة أفضل مشروع سياحي في العالم، فما هو هذا الطريق وكيف بدأت حكايته.

 

البداية

درب سينا

بدأت فكرة مشروع درب سينا في الأساس منذ عام 1906 عندما كان البدو يرشدون السياح إلى سيناء وأماكنها الخلابة، ولكن مع العدوان الثلاثي على مصر تم إغلاق الطريق حتى عام 2015.

 

سر الاهتمام بالمشروع

درب سينا

في حوار مع السائح بن هوفلر في مصراوي أكد أنه انبهر تماما بالطبيعة الخلابة لمصر ولجزيرة سيناء وتحمس تماما لبدء مشورع يكون وسيلة لكي يتعرف العالم بأجمعه على تلك الطبيعة الساحرة والاماكن المبهرة، فكانت فكرة الطريق وإنشاء خدمات عليه هي المسيطرة عليه تماما بعد رؤيته.

فالطريق أصلا موجود بالفعل ولكن كانت تنقصه الخدمات التي توفر للسياح لكي تكون رحلتهم آمنة وسلسة تماما، وهو يعتبر أول مسار مشي طويل في مصر على الإطلاق، وبدأ المشروع بطول 220 كم ثم يصل إلى 550 كم، وهو يمثل رحلة راقية وخلابة في الثقافة السيناوية والاستمتاع بكل مظاهر السياحة في سيناء والتي تتوفر فيها السياحة العلاجية والترفيهية والدينية ايضا.

 

مخيمات وآبار مياه

درب سينا

ورغم أن الطريق كان موجودا بالفعل إلا أنه كانت تنقصه الكثير من الخدمات خصوصا أن الرحلة تتطلب البيات في الصحراء، لذا تم توفير أماكن تخييم محددة مع حفر آبار وأماكن حفلات السمر، والرحلة شبابية بالطبع ولكن المناظر هناك ومن فوق جبل سانت كاترين تشعرك أنك فوق السحاب أو انتقلت إلى عالم آخر ولست على الأرض، ويقول السائح بن هوفلر أنه سيحاول أن يكون الممشى ممتدا إلى 1000 كم في المستقبل.

 

تفاصيل الرحلة

درب سينا

وبالطبع لا يمكن للجميع السير في الطريق بطوله لذا يتم تنظيم رحلات مجزأة إما 12 يوما أو 24 يوما أو أكثر وتبدأ الرحلة عادة من خليج العقبة إلى عين كيدز، ثم يأتي الجزء الثاني والذي يشمل صعود ممرات في الجبال لها قمم سهلة التسلق إلى حد ما، ويمكن أن تبدأ من الجزء الثاني مباشرة، ويتم الحجز إما بالاتصال على رقم التليفون 01005054119 أو عن طريق صفحة الفيسبوك https://www.facebook.com/sinaitrailtrips/