أبدأ البحث

فندق سيسل الإسكندرية

 فندق سيسل الإسكندرية
Booking.com
 

فندق سيسل الإسكندرية

 

يعتبر فندق سيسل الإسكندرية واحدا من أجمل وأعرق الفنادق ليس في الإسكندرية فقط ولكن في جمهورية مصر العربية كلها، فهو من الفنادق التي تجمع بين الفخامة الأوربية مع الطابع الملكي الأنيق وفي الوقت نفسه رفاهية بلا حدود مع الكثير من الروايات عن أشهر الزائرين لهذا الفندق المميز.

 

تصميم إيطالي بطراز فرنسي أنيق

فندق سيسل الإسكندرية

وتم بناء فندق سيسل الإسكندرية عام 1929 على يد ألبرت متزجر وهو ألماني الجنسية وسماه سيسل على اسم ابنه الوحيد.

 واستعان في تصميم الفندق بمهارات المصمم المعماري الإيطالي أليساندرو لوريا المولود في مدينة المنطورة عام 1888، واختارا له طرازا فرنسيا أنيقا وفخما للغاية

ويتكون الفندق من 5 طوابق تحتوي على 82 غرفة شديدة الفخامة والتميز وتتسم بأرقى الأثاث الكلاسيكي على الإطلاق مع تطعيمات ذهبية خلابة تبهر الأنفاس.

 فندق سيسل الإسكندرية

فندق المشاهير

فندق سيسل الإسكندرية

ولم يكن هذا الفندق المميز مجرد مكان لإقامة السائحين والزائرين لمدينة الإسكندرية والتي كانت في العهد الملكي موطن لأهم الجاليات الأوربية، بل كان أيضا محل التقاء الكثير من المشاهير سواء للمبيت أو لعقد الجلسات الثقافية والفنية.

فاستقبل فندق سيسل الإسكندرية كل من وينستون تشرشل، وأجاثا كريستي وألفيس بريسلي، وهنري مونرو بالإضافة إلى المشاهير المصريين أمثال فاتن حمامة ومحمود المليجي وأم كلثوم ومصطفى النحاس ومحمد نجيب وغيرهم الكثير.

 فهو كان رسميا فندق المشاهير والذين كانوا يجدون فيه كل وسائل الراحة والفخامة والراحة مع الكثير من الرقي والتميز والأناقة مع إطلالات مميزة على شاطئ الإسكندرية من موقعه الفريد وسط البلد.

 فندق سيسل الإسكندرية

تأميم فندق سيسل الإسكندرية وتغيير اسمه

فندق سيسل الإسكندرية

في عام 1956 ومع الحركة التأميمية الواسعة لأملاك الأجانب والباشاوات دخل فندق سيسل الإسكندرية ضمن أملاك الحكومة المصرية، إلا أن الورثة الشرعيون حاولوا استرداده عام 1978 بعد رفع قضية أمام المحاكم المصرية إلا أنهم خسروها.

وفي نوفمبر 2007 تم تغيير الاسم إلى فندق سوفيتيل سيسل الإسكندرية وقيل أنه تم سداد ثمن الفندق بالكامل إلى الورثة وأنه حاليا ملك لشركة سوفيتيل العالمية الفرنسية.

ربما يهمك أيضًا

فندق سان جيوفاني الإسكندرية

فندق فور سيزونز

مطاعم جاد في الإسكندرية

خدمات فندق سيسل الإسكندرية

فندق سيسل الإسكندرية

وهو مثل أرقى وأحدث الفنادق يحتوي على خدمات مميزة من واي فاي وحمام سباحة وميني بار وغيرها من وسائل ترفيه بالإضافة إلى جلسات مميزة داخل الفندق نفسه.

كما يوجد فاكس وقنوات فضائية ومجفف شعر وشرفة خاصة وغيرها، وهو مناب للعرائس والراغبين في تمضية شهرعسل مميز أو الاحتفال بعيد الزواج.

 فندق سيسل الإسكندرية

المواقع القريبة من فندق سيسل الإسكندرية

فندق سيسل الإسكندرية

نظرا لوقوعه على ميدان سعد زغلول وبالقرب من محطة الرمل فهو يتيح لك الوصول بسهولة إلى أي منطقة في الإسكندرية، كما يطل على شاطئ رائع ومميز وخاص بالروواد، وهو حاصل على تقييم 8.6 من قبل الرواد كما أن الخدمة تم تقييمها بـ9.3.

لذا إذا كنت تبحث عن مكان مميز للغاية سواء لتمضية يوم على حمام السباحة أو تناول الغداء أو لإقامة رائعة في الإسكندرية مع الكثير من اللمحات الثقافية والتاريخية فلا تتردد في الحجز الآن.

 

لحجز غرفتك في فندق سيسل الإسكندرية