أبدأ البحث

أخلاقيات الفيل .. تعرف على الفيل الجنتلمان

 أخلاقيات الفيل .. تعرف على الفيل الجنتلمان
 

أخلاقيات الفيل .. تعرف على الفيل الجنتلمان

هل تتخيل أن الأخلاق الحسنة واللطف والود والصدق والأمانة كلها صفات بشرية، دعني أخبرك أن هذا ليس حقيقي، فهناك حيوانات رفيعة الأخلاق، وحيوانات أخرى "قليلة الأدب". الفيل من الحيوانات "ولاد الناس الكويسين"، لديه أخلاق ورؤية ينفذها في حياته ستجعلك تتعجب حقًا هذه هذه أخلاقيات فيل، أم أخلاق جنتلمان.

الفيل بيحافظ على أي فلفول صغير

 أخلاقيات الفيل

ليس من المهم ان يكون الفيل الصغير أبنه، بل يقوم بحماية ورعاية أي فيل صغير يجده، هناك فيلم شهير على ناشونال جيوجرافيك، لفيل صغير سقط على ظهره وهناك قطيع من الأسود يحوم ليفترسه، وقد قامت عدد من الأفيال الكبار بمحاولات عده مخاطرين بهجوم الأسود عليهم، حتى أنقذوه في النهاية، اللطيف أن أم الفيل الأصلية كانت بعده، وكل من أنقذ الفيل لا يمت له بصلة قرابة.

اتقي شر الفيل إذا غضب

 أخلاقيات الفيل

الفيل مشهور بالصبر من الممكن أن تقوم بمضايقته قليلا فيصمت، أو يضايقه الصغار فيتغاضى، أن تقفز القرود فوق ظهره فيتركها تلعب، ولكنه لا يقبل أبدًا أن يهان، قم بقذفه بحجر أو ضربه، وهنا سينفش رأسه وينشر أذنيه على جانبيه وجهه ويهاجمك بلا رحمة ثأرًا لكرامته.

كتاكيت أنا عايز كتاكيت

 أخلاقيات الفيل

الفيل أيَضا حيوان رقيق، يخاف على الأخريين ولا يحب أذيتهم، مثلا يقوم موظفي حديقة الحيوان والسيرك بحيلة صغيرة عند نقل الأفيال مستغلين هذه الرقة، حيث يضعوا معه في عربة النقل كتاكيت صغيرة، مما يضطره للهدوء وعدم الحركة خوفا من أن يدهسها.

الفيل حيوان مؤدب وبيتكسف

 أخلاقيات الفيل

الأفيال لا تقوم بالتزاوج على الملأ أمام باقي القطيع، بل يبتعدوا عن الجميع في مكان هاديء ويفضلوا الأوقات بعد غروب الشمس كي لا يراهم باقي القطيع.

الفيل بيحب الفيله مش بقولك جنتلمان

 أخلاقيات الفيل

الفيل يحب رفيقته للغاية ولا يسمح لأي حيوان أو أنسان أن يهينها ومن المرات القليلة التي يمكن أن يقتل فيها الفيل عندا تهين زوجته أو تؤذيها.

الأفيال بتحب لمة العيلة

 أخلاقيات الفيل

الأفيال كائنات جماعية لا تسير منفرده رغم أن حجمهم يحميهم من الحيونات المفترسة بدرجة كبيرة، ولكنه يحب تجمع القطيع والتعاون سويًا.

هات شاور جل للفيل هنا لو سمحت

 أخلاقيات الفيل

نعم الأفيال كائنات شديدة النظافة ولا تطيق العرق والحر، وتقوم بالاستحمام بشكل دوري وتبحث عن الماء خصيصا كي تغسل جسدها وتستحم.

الفيل بيحس ومابيحبش يتقل على حد

 أخلاقيات الفيل

من رقته وشعوره لا تحب الأفيال العجوز أن تبقى مع القطيع وقت موتها، بل يعرف الأفيال أماكن مخصصة كمقابر لهم، عندما يشعر الفيل بدنو أجله يبتعد عن القطيع كي لا يحزنوا لموته، ويذهب لأقرب مقبرة للأفيال ليموت هناك، بائعي العاج دائمًا ما ينقبون عن هذه المقابر لوجود ثروة كبيرة من العاج بها.