أبدأ البحث

مسحة كورونا في التجمع الخامس

 مسحة كورونا في التجمع الخامس
 

مسحة كورونا في التجمع الخامس

هل لديك أعراض مقلقة وتريد الاطمئنان، أم لديك سفر عاجل وتريد أجراء مسحة كي تستطيع السفر، إن كنت تشك أنك غير مصاب، أو مسافر فإن فكرة مسحة كورونا ستكون مقلقة بالنسبة لك خوفًا من التقاط العدوى، لذا في التجمع الخامس ستجد الحل

مسحة كورونا بلا تلامس

 مسحة كورونا

طريقة جديدة ظهرت خلال الموجة الأولى من فيروس كورنا المستجد Covid 19 ومازالت تستمر في الموجة الثانية وهي طريقة درايف ثرو حيث يمكن إجراء مسحة الأنف لإجراء اختبار PCR بدون أن تهبط من سيارتك أو تلمس أي شيء.

وفيها تدخل بسيارتك عبر طريق محدد لتقف أمام تمريض معقم يقوم بأخذ المسحة ويقوم بإرسال النتائج لك عبر تطبيق الواتس أب في اليوم التالي.

في التجمع الخامس في الجامعة الأمريكية

 مسحة كورونا

قامت شركة باريم سبيد ميديكال بالتعاون مع وزارة التعليم العالي بتوفير هذا النوع من المساحات في فرع الجامعة الأمريكية في التجمع الخامس، وهناك يمكن بمبلغ مقبول 1800 جنية مصري أن تقوم بأخذ المسحة وانتظار النتائج والتقرير المصاحب لها ويتم ذلك خلال دقائق قليلة بلا انتظار كبير في سيارتك دون أن تهبط منها.

أهمية مسحة كورونا

 مسحة كورونا

تقوم المسحة بتحديد هل أنت مصاب بفيروس كورونا أم لا، وفي حالة كانت النتيجة إيجابية فهذا يؤكد إصابتك، بينما في حالة جاءت النتيجة سلبية ولديك أعراض مرضية، يجب القيام بمسحة أخرى خلال 48 ساعة لأنه في الكثير من الأحوال يكون الفيروس لم يصل بعد للحلق والجيوب الأنفية بشكل كافي لدقة المسحة.

ولكن إن كان اختبار المسحة PCR تجريه من اجل الشفر فقط فلا حاجة لإعادته بالتأكيد في حالة النتيجة السلبية فهي المطلوبة في كل الأحوال.

هل مسحة كورونا مؤلمة

 مسحة كورونا

الكثيرون يهابون عمل المسحة بسبب ألمها، وهي ليست مريحة ولكنها ليست شديدة الارعاب، لذا اعتبرها مجرد إجراء روتيني غير مريح، والواقع أن المسحة غن كانت غير مؤلمة تماما فهذا يدل على أن العامل الصحي لم يأخذ العينة بطريقة سليمة فلا تفرح بكون المسحة كانت بسيطة للغاية.

هل كل الدول تطلب المسحة

 مسحة كورونا

أغلب الدول التي فتحت مطاراتها تطلب اختبار مسحة كورونا ويجب أن تحمل PCR معتمد يؤكد خلوك خلال 24 لـ48 ساعة حسب الدولة من الفيروس، وستتم رؤية التقرير الطبي في مطار القاهرة قبل المغادرة كذلك.