أبدأ البحث

السياحة في ميكونوس

 السياحة في ميكونوس
 

السياحة في ميكونوس

السياحة في ميكونوس، ميكونوس واحدة من أشهر الجزر اليونانية، تقع على بحر إيجة الجميل، وتحتوي علي شواطئ رائعة وطبيعة جميلة وقرى خلابة وطعام يوناني لذيذ، وتشتهر ميكونوس بالحياة الليلية الرائعة، ومع ذلك لا يكمن جمال ميكونوس المطلق في المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية فحسب، بل في ثقافة العطلات التي توفر كل شيء للجميع، سواء الاسترخاء على الشاطئ، أو الاحتفال طوال الليل، أو المشاركة في الأنشطة العائلية، فهناك الكثير لفعله عند السياحة في ميكونوس.

السياحة في ميكونوس

السياحة في ميكونوس

يطلق بعض الناس على ميكونوس إيبيزا اليونان، بحفلاتها الصاخبة، ومنازلها وفنادقها المطلية باللون الأبيض، مع أبواب وإطارات نوافذ زرقاء، وأعمدة من نبات البوغانفيليا الملونة بشكل مكثف، بالإضافة لأشعة الشمس الرائعة التي يحيط بها بحر إيجة المبهر، ونستعرض معك هنا بعض الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في ميكونوس:

-        أزقة مدينة ميكونوس: التجول في متاهة الشوارع الضيقة بقلب مدينة ميكونوس، بمنازلها الجميلة والتقليدية ذات اللونين الأزرق والأبيض وشوارعها الصغيرة المليئة بالمتاجر والكنائس وطواحين الهواء، والضياع في هذه الشوارع والأزقة الملتوية هو نصف متعة السياحة في ميكونوس.

-        منارة أرمينيستيس: تقع على الطرف الشمالي الغربي للجزيرة، يبلغ ارتفاعها 19 مترا، مكان ذو مناظر خلابة بمناظر رائعة لبحر إيجة، وفي الخلفية يمكن للمرء أن يري جزيرة تينوس المجاورة.

-        ميكونوس ليتل فينيس(فينيسيا الصغيرة): ربما تكون الصورة الأكثر شهرة لميكونوس هي طواحين الهواء في فينيسيا الصغيرة، وسميت "ليتل فينيس" لأنها تشبه فينيسيا إيطاليا بسبب هندستها المعمارية وجمالها الاستثنائي.

-        شاطئ بلاتيس جيالوس: يقع شاطئ بلاتيس جيالوس في الجزء الجنوبي من الجزيرة، على بعد حوالي 4 كيلومترات من مدينة ميكونوس، وهو أشهر شواطئ ميكونوس وأكثرها ازدحاما، تجذب رماله البيضاء العميقة ومياهه الفيروزية الزوار من جميع أنحاء الجزيرة.

-        طواحين الهواء: تعتبر طواحين الهواء من أشهر المعالم الأثرية لجزر سيكلاديز، في ميكونوس، تتميز بشكل كروي مميز ولون أبيض ثلجي وسقف خشبي مدبب، مما يجعلها مثالية لرياح ميكونوس الشديدة، كان استخدامها الأصلي لطحن الحبوب الذي ساهم في التنمية الاقتصادية للجزيرة، في الوقت الحاضر، لم تعد طواحين الهواء تعمل لكنها لا تزال رمزا لميكونوس.

حفلات ميكونوس

السياحة في ميكونوس

أشهر جزر اليونان، جزيرة الحفلات العالمية، جزيرة الحفلات ميكونوس، كلها ألقاب شهرة للجزيرة فمثلما تقدم السياحة في ميكونوس، تجارب لا تنسى، فبصرف النظر عن جمالها السيكلادي وشواطئها الرائعة، فإنها تقدم حفلات مذهلة وترفيه لا تتوقف.

فنادق ميكونوس

السياحة في ميكونوس

تحتل مدينة ميكونوس مكانة مرموقة باعتبارها ملاذا مثاليا لجزيرة اليونان، وفيما يلي قائمة صغيرة ببعض فنادق ميكونوس لحجز إحداها خلال جولة السياحة في ميكونوس:

-        تاون هاوس ميكونوس: يضم بارا في الموقع وتراسا مفروشا يوفر إطلالات على البحر، ويقع مكان الإقامة على بعد 30 مترا فقط من الشاطئ.

-        ليو ماريس: يتمتع فندق إليو ماريس بإطلالات خلابة على البحر، وطواحين الهواء الشهيرة في مدينة ميكونوس، ويضم غرف أنيقة مع انترنت لاسلكي وتلفزيون 32 بوصة، ويوفر سهولة الوصول إلى الشواطئ بالحافلات.

-        central suites: يقع وسط ميكونوس على بعد أقل من 1 كم من شاطئ كورفوس، ويوفر غرفا مكيفة، وخدمة الواي فاي المجانية.

-        ميكونوس دروبس: يقع علي بعد 100 متر من شاطئ بسارو، كما يوفر مكان إقامة مع مطعم ومواقف خاصة مجانية للسيارات وبار وحديقة، ويشمل مكان الإقامة غرف عائلية وتراس، ويحتوي علي ثلاث مسابح.

-        :Aeolos Resort يقع فندق آيولوس على بعد 800 متر من وسط مدينة ميكونوس، ويضم مسبحا كبيرا مع مرافق مساج مائي وأماكن إقامة أنيقة مزودة بخدمة واي فاي مجانية، كما تتوفر خدمة نقل المطار/الميناء مجانا من الساعة الـ 7 صباحا.

-        أناكس ريزورت: يتميز بموقع مواجه للبحر في أغيوس يوانيس في ميكونوس، ويمزج بشكل مثالي بين العمارة السيكلاديكية ووسائل الراحة العصرية، وتشمل المرافق المتوفرة مركز سبا رائع يوفر العديد من علاجات التجميل.

السياحة في ميكونوس العرب المسافرون

السياحة في ميكونوس

تشتهر مدينة ميكونوس بشواطئها، إذا سافرت إليها فإليك بعض الأماكن التي ننصح بزيارتها خلال السياحة في ميكونوس:

-        كنيسة بارابورتياني: تعد كنيسة باناجيا بارابورتياني من أهم المعالم المعمارية والدينية لمجمع جزر سيكلاديز، وأفضل مثال على العمارة السيكلادية، بشكلها المميز، الكنيسة واحدة من أكثر المعالم السياحية التي تم تصويرها في اليونان ويجب ألا يفوتها أي شخص يزور ميكونوس.

-        الغوص في باراديس هاوس ريف: لا يقتصر جمال ميكونوس على أرضها، بل يمكن للزوار الاستمتاع بالحياة البحرية تحت الماء.

-        مدينة ديلوس القديمة: الجزيرة المقدسة في اليونان القديمة، مكان مهيب، بلا نباتات ولكنه رائع بشكل استثنائي ومليء ببقايا اليونان القديمة، ووفقا للأساطير اليونانية، فهي مسقط رأس أبولو وأرتميس.

-        سوق ماتوجياني: أكثر الأزقة ازدحاما في ميكونوس، والسوق الأكثر شهرة في الجزيرة، يتم الجمع بين الموضة والحياة الليلية هنا، حيث المتاجر الفاخرة وماركات الملابس العالمية والإكسسوارات والمجوهرات والأعمال الفنية والعديد من الهدايا التذكارية، وبغض النظر عن مدى الرفاهية أو العلامات التجارية المعروفة، تحتفظ جميع المتاجر بالعمارة السيكلاديكية التقليدية، مع الحفاظ على الطراز التقليدي للجزيرة.

-        متحف ميكونوس للفنون الشعبية: يقع في منزل قبطان قديم مكون من طابقين، يتكون من ست قاعات رئيسية، تضم مجموعات من الأثاث القديم والأيقونات البيزنطية والسيراميك الشعبي والأطباق التذكارية القديمة والأشياء الزخرفية / التاريخية.

-        متحف بحر إيجة البحري: يقع في مبنى سيكلادي تقليدي من القرن التاسع عشر، تشمل معروضات المتحف سفن من فترة ما قبل مينوان إلى أوائل القرن العشرين، ووثائق الشحن التاريخية، والنقوش والخرائط النادرة، والأشياء القديمة، والأدوات البحرية، والإكسسوارات، بالإضافة إلى الزخارف البحرية من القرن الخامس قبل الميلاد، حتى القرن الخامس الميلادي، تتكون مكتبة المتحف من حوالي 5000 كتاب نادر.

اليونان مليئة بالعديد من شواطئ المياه الزرقاء الرائعة، ولا تكتمل عطلة البحر الأبيض المتوسط ​​بدون رحلة السياحة في ميكونوس التي تسعد العين.