أبدأ البحث

تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا

 تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا
 

تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا

تأشيرة المستثمر الجنسية البلجيكية الحكومة البلجيكية تأشيرة مستثمر برنامج تأشيرة التأشيرة البلجيكية تأشيرة إقامة السفارة البلجيكية الدولة البلجيكية المستثمر البلجيكي visa تأشيرة عمل. Bel

عن تأشيرة المستثمر البلجيكي

 تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا

يسافر السياح من جميع أنحاء العالم إلى بلجيكا للاستفادة من كل ما تقدمه البلاد مثل المناظر الطبيعية الجميلة للمشي لمسافات طويلة و ركوب الدراجات و المتاحف الفنية و معرض بروكسل العالمي و المنتجعات الصحية و المطاعم المشهورة عالميًا.

بالإضافة إلى ملايين السياح الذين يتدفقون إلى بلجيكا كل عام ، يقوم عدد متزايد من المستثمرين الأجانب أيضًا برحلة إلى البلاد من أجل تنويع محافظهم الاستثمارية و المشاركة في الصناعات المتنامية في البلاد. قد يكون المستثمرون المهتمون مؤهلين للانتقال سريعًا إلى بلجيكا من خلال برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار المعجل في البلاد.

عملية الهجرة في بلجيكا

 تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا

سيجد المواطنون الأجانب الذين يسعون للهجرة إلى بلجيكا كرواد أعمال أو مستثمرين أن العملية سهلة و سريعة نسبيًا مقارنة بالبرامج المماثلة في الدول الأوروبية المجاورة.

الخطوة الأولى في العملية هي الحصول على تصريح إقامة و للقيام بذلك  يجب أن يكون للمواطن الأجنبي علاقة واضحة بدولة بلجيكا، بالنسبة للمستثمرين و رجال الأعمال، يعد إنشاء شركة في بلجيكا طريقة جيدة لإنشاء رابط للبلد.

إذا اختار مستثمر أجنبي إنشاء شركة بلجيكية  فيجب أن يكون المستثمر موظفًا إداريًا أو تنفيذيًا في الشركة و يجب ألا يقل الراتب عن 35000 يورو سنويًا و بمجرد ان يتم إجراء الاستثمار  يتقدم المستثمر بطلب للحصول على تصريح إقامة في السفارة البلجيكية و في حالة الموافقة على الطلب، يتلقى المستثمر و الأسرة تصاريح الإقامة الخاصة بهم.

الخطوة الثانية في العملية هي طلب الجنسية ، وهو ما يسمى أيضًا بالتجنس. ربما تكون اللغة البلجيكية فريدة من نوعها بين جميع البلدان الأخرى في حين أنه بعد ثلاث سنوات فقط من الإقامة الدائمة ، يمكن للمستثمر الأجنبي التقدم بطلب للحصول على الجنسية البلجيكية.

فوائد الجنسية البلجيكية

 تأشيرة الاستثمار إلى بلجيكا

أحد الأسباب التي قد تجعل المستثمرين يختارون الانتقال إلى بلجيكا هو أن قوانين الضرائب في الدولة مواتية جدًا لرجال الأعمال و حاليًا  لا توجد ضرائب على الثروة أو صافي الثروة أو مكاسب رأس المال ، و مع التخطيط الضريبي الخاص و إعدادها  يمكن للأفراد تجنب دفع ضرائب الهبات و الميراث أيضًا. علاوة على ذلك فإنه لا يوجد في بلجيكا أي قيود على الجنسية المزدوجة ، لذا لا يحتاج المستثمرون الأجانب إلى التخلي عن جنسيتهم السابقة عند استلام جواز سفرهم البلجيكي.

يتم تشجيع المستثمرين المهتمين الذين يسعون للحصول على إقامة ثانية أو جنسية ثانية مع بلجيكا على الاتصال بالمحامين لمساعدتهم في الأعمال الأجنبية وعمليات الهجرة.

اقرأ أيضًا

التأشيرة الليتوانية القائمة على الاستثمار

الهجرة إلى المجر

برنامج تأشيرة المستثمر في لاتفيا