أبدأ البحث

ضد الجوع والعطش.. باب الخير

 ضد الجوع والعطش.. باب الخير

ضد الجوع والعطش.. باب الخير

أسوء ما قد يمر على الشخص هو الجوع والعطش، قد يستطيع المرء الحياة مع فقد الكثير من الأمور ولكن كيف يعيش الجوعان أو الظمآن، لذا فإن جمعية باب الخير تعمل على توفير هذه الأساسيات لقطاع عريض من المواطنين في محافظة الإسكندرية والبحيرة والأقصر، وبعض القرى الأخرى.

باب الخير سد جوع الواجب

 باب الخير

أيمانًا أنا سد جوع المحتاج أولوية إنسانية ودينية، تعمل الجمعية على تقديم وجبات ساخنة للأسرة الكريمة المحتاجة، والأطفال، والمرضى ومرافقيهم في المستشفيات الحكومية وكل الحالات التي تقدم لها الوجبات تمت دراستها كي يذهب التبرع لمستحقيه، تقدم باب الخير من 900 إلى 1500وجبة ساخنة يوميًا ولكن مع أزمة كورونا وقلة التبرعات تناقص العدد ليصل إلى 300 وجبة مع افتقاد شديد من الأسر لعدم وصول الوجبات إليهم.

وجبات غنية وغذائية

تمتاز الوجبات بالتوازن الغذائي لتكون صحية ومفيدة للجميع ويقوم بطبخها وتعبئتها وتوزيعها متطوعين في الجمعية، تكلف الوجبة الواحدة 30 جنية مما يعني 18 ألف جنية يومي للالتزام بالعدد المقرر.

3 صكوك يمكنك أن تشترك بهم

تقدم الجمعية 3 صكوك لمن يريد:

-         الصك الشهري حيث يمكنك التحويل الشهري لإعــانة أســـرة عــلى الطــعام والشـــراب، وشعار الجمعية قليل دائم خير من كثير لا يدوم لذا لا تقبل أي مبلغ تبرع مهما قل.

-         صك الكفارات والصدقات، إذا كان لديك كفارة يمين أو صيام أو صدقة تريد إخراجها فهذا منفذ جيد لذلك لإطعام المساكين والفقراء والمحتاجيـن من الأسر المؤهلة، والتي يــتم دراسة حالتها جيدًا.

-         صك الأضحية والعقيقة، وهنا إن أردت القيام بعقيقة أو الأضحية في العيد تقوم الجمعية بذلك مع إعطاء جزء من الذبيحة لصاحب الصك وفق الاتفاق في حالة طلبه لتوزيع على الأسرة والأصدقاء.

ليس الجوع فقط ولكن العطش كذلك

 باب الخير

هل تتخيل أن هناك أسر في عام 2021 ليس لديها مياه في المنازل، عندما تفتح الصنبور لتهبط المياه تذكر أن هذه نعمة محروم منها آلاف من الأشخاص في بعض قرى مصر، لذا تقوم الجمعية بإدخال المياه للمنازل وإيصال وصلات المياه لتوفر حاجة أساسية لدى أسر كاملة اختلفت حياتهم بوجود مياه في المنزل. لذا يمكنك المساهمة في تمديد مياه الشرب من خلال المشاركة مع وزارة المياه ، لتوصيل المياه لبيت أو حي ، أو تمديد مياه جوفية وحفر بئر في المناطق التي يصعب تمديد المياه لها.

ذوي الإعاقة لهم نصيب

 باب الخير

يتم توزيع سلال الغذاء للحالات المحتاجة من ذوي الإعاقة، كما يتم توزيع كراتين رمضان في الشهر الكريم كذلك.

كفالة إطعام التيم

 باب الخير

يمكنك كفالة يتيم بشكل جزئي عن طريق توفير الطعام والشراب له حيث يتم التنسيق مع اللجنة الاجتماعية  للجمعية والأسر المحتاجة أو دور الأيـــتام وتوزيع المأكولات والحلوى والعصائر.

من هم مؤسسة باب الخير

 باب الخير

بدأت الفكرة منذ ثلاث سنوات بين مجموعة من سيدات الإسكندرية اتفقن على طهي وجبات ساخنة يوميا وتوزيعها على الأحياء الفقيرة والأسر المحتاجة. بدأن بمعدل 30 وجبة يوميا ازدادت خلال شهور بسيطة لأكثر من 100 وجبة شهريا. بدأ التفكير بعدها في إقامة كيان رسمي لجهودهن و تم بالفعل التقدم بطلب إقامة مؤسسة باب الخير في عام 2019 لتصبح مؤسسة رسمية و مشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي.

كان أول فرع لمؤسسة باب الخير في منطقة كليوباترا بالإسكندرية  ثم تم افتتاح الفرع الثاني لمؤسسة باب الخير بمدينة إسنا بمحافظة الأقصر، في سنة 2020 كانت سنة الكورونا التي بسببها تأثرت أرزاق الكثيرين مما وضع تحديات إضافية أمام مؤسسة باب الخير. لتتم تغطية أحياء الإسكندرية من العامرية غربا حتى المعمورة شرقا.

في فبراير 2021, تم بحمد الله افتتاح الفرع الثالث لمؤسسة باب الخير بمنطقة فلمنج بالإسكندرية، وتمتد فروع مؤسسة باب الخير الآن لتخدم المواطنين في الإسكندرية والبحيرة و الأقصر بوجبات ساخنة متكاملة، و عدد عاملين الدائمين في المؤسسة 32 عامل وشيف ومساعد.

وتشمل النشاطات الأخرى توصيل مياه الشرب للمناطق البعيدة بالاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب. وتوزيع شنط مواد غذائية خلال شهر رمضان في محافظات قنا-بني سويف-الفيوم-وواحة سيوة وواحة الجارة.

كيفية التبرع

 باب الخير

يمكنك التبرع عن طريق أيًا من الطرق التالية:

1. التــحويـل البـــنكي:

بنك الإمارات دبي الوطني Emirates NBD

IBAN: Eg090014000900001019841866702

Swift Code: EBILEGCXXXX

2. زيـــارة أحــد فروع المؤسسة:

الفرع الأول: 15 شارع الصباغ. متفرع من الكورنيش كليوباترا على البحر بجوار كافيه برونتو، الإسكندرية ، مصر https://maps.app.goo.gl/iG7pjXPn4WQ6K9Wf8

الفرع الثاني : خلف ٦٩ ش الفتح. فلمنج على الترام. خلف الجامع الصيني ، الإسكندرية ، مصر

3. عن طريق مندوب

التواصل معنا لزيارة مندوبنا موقعك بالاتصال على ت: ٠٣٥٨٢٤٤٤٦