أبدأ البحث

أفضل 8 مطاعم بالمملكة العربية السعودية

 أفضل 8 مطاعم بالمملكة العربية السعودية
 

أفضل 8 مطاعم بالمملكة العربية السعودية

سنكشف في هذا المقال بعضًا من أفضل المطاعم في الرياض التي توفر مناظر خلابة ومأكولات استثنائية وأجواء فريدة في عاصمة المملكة.

بسبب حظر الكحول، لا يوجد الكثير في طريق الحانات والنوادي الليلية لاستكشافه في المملكة العربية السعودية. كما هو الحال في العديد من البلدان الإسلامية الصارمة، تركز الحياة هنا بشكل أكبر على الأنشطة الموجهة نحو الأسرة مثل تناول الطعام بالخارج بدلاً من الذهاب في موعد غرامي. ونتيجة لذلك، يمكن العثور على مشهد فخم ونابض بالحياة من المطاعم في عاصمة المملكة ، الرياض.

يضم المركز العالمي مطاعم حاصلة على نجمة ميشلان جنبًا إلى جنب مع المطاعم ذات الثقب في الحائط، حيث يجتمع السكان المحليون والوافدون لتذوق المأكولات المحلية والعالمية.
إليك بعض أفضل المطاعم في الرياض التي تستحق الزيارة، إذا كنت تعيش هناك.

أفضل 8 مطاعم بالمملكة العربية السعودية

مطعم الأرجوان

يعتبر فندق ريتز كارلتون جوهرة فندق ريتز كارلتون، الذي يُعتبر على نطاق واسع أحد أرقى مطاعم الرياض التي تقدم الطعام طوال اليوم، وجهة مفضلة بشدة بين نزلاء الفندق والمقيمين المحليين على حدٍ سواء.

أثبت بوفيه فطور وغداء يوم الجمعة الفخم أنه يحظى بشعبية كبيرة بين أولئك الذين يتطلعون إلى تناول الطعام في مجموعة واسعة من التخصصات الشرق أوسطية والعالمية. ومع وجود 20 محطة طعام ضخمة معروضة، فضلاً عن نادي للأطفال للترفيه عن الصغار، فليس من المستغرب أن تصبح الأرجوان إلى حد ما مؤسسة في الرياض.

مطعم يوكاري

قد لا يكون مطعم يوكاري أرخص المطاعم في الرياض ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المأكولات اليابانية الشهية ، فلا شيء يضاهيها. لا تتوقع أن ترى أي أطباق سوشي أو عشاء على طراز أوماكاسي هنا أيضًا ؛ هذه المؤسسة الراقية تبتعد كثيرًا عن الكليشيهات المعتادة. في الواقع ، هناك تفاعل ضئيل للغاية مع طاقم المطبخ. بدلاً من ذلك ، يتم تشجيع الضيوف على مطالبة النادل بشرح الأطباق ؛ كل منها مقدم بشكل جميل ومجهز بدقة فنية. بفضل التصميم الداخلي البسيط والطاولات الصغيرة الموجودة على مقربة ، يعد هذا بالتأكيد مكانًا لعشاق الطعام الجادين الذين يستمتعون بتجربة تناول طعام أكثر حميمية.

سجل مطعمك مجانا

مطعم جاد السعودية

يستمتع الأكلات المصرية الشهية بمحبيها في السعودية، ومن وجهاتهم المميزة مطعم “جاد” الذي يتميز بخدماته الاستثنائية وطعامه اللذيذ الذي يناسب جميع الأذواق.

يقدم مطعم جاد السعودية Gad restaurant كل ما تريده من الأطباق المصرية والخليجية الشعبية بالإضافة إلى جميع أنواع الأطباق الشرقية والغربية الرئيسية والوجبات السريعة.

يمتلك مطعم جاد في المملكة العربية السعودية العديد من الفروع التي تغطي مجموعة من المناطق في المملكة ، مع حوالي خمسة فروع منتشرة في مناطق متعددة.

مطعم العالم

إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع بتجربة طعام متقنة تمامًا ، فإن زيارة ذا جلوب هي مجرد تذكرة. يقع داخل الجرم السماوي الزجاجي الذهبي المذهل الذي يعلو برج الفيصلية ، يقدم هذا المطعم الفاخر الحصري مجموعة متنوعة من المأكولات العربية والأوروبية الحديثة. كما أنها موطن لمجموعة شاي بعد الظهر ذات الشعبية الكبيرة ، والتي يتم تقديمها مقابل مناظر بانورامية شاملة للمدينة. ما يمكن أن يكون أكثر روعة من احتساء فنجان من الشاي المميز اللذيذ والاستمتاع بالحلويات الفاخرة ؛ طوال الوقت جالسًا على ارتفاع 240 مترًا في السماء.

سجل مطعمك مجانا

لوزين

يقع هذا المطعم الحائز على إعجاب النقاد في سنتريا مول الراقي في الرياض ، وقد اشتق اسمه من الكلمة الأرمينية التي تعني “القمر”. ويستكشف النكهات المميزة للثقافة. على الرغم من مكانته المرموقة ، إلا أن المكان يحافظ على جو دافئ وحميم. ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى الإضاءة الذهبية الناعمة والتصميم الداخلي الطبيعي المريح الذي يتميز بألواح حجرية منقوشة بالشعر الأرمني. تقدم القائمة مجموعة مختارة من المقبلات الساخنة والباردة والشوربات والسلطات واللحوم المشوية. يتم تقديم كل هذا على خلفية موسيقية تم إنشاؤها بواسطة آلة النفخ الخشبية الأرمينية التقليدية ، والتي تسمى دودوك.

هوالان

يقع Hualan أيضًا في Centria Mall ، ويقدم المأكولات الصينية المعاصرة. يجمع هذا المطعم الراقي بين تقنيات الطبخ الآسيوية التقليدية مع النكهات الجديدة ومجموعات الملمس لخلق أطباق مبتكرة. سوف تجد أشياء مثل القريدس المقلي في صلصة اليقطين وأضلاع اللحم البقري المدخن بشاي الياسمين في القائمة. كما يقدم مجموعة واسعة من شاي جينغ حسب الطلب وعصائر الفاكهة مع المكونات الآسيوية الغريبة. بالإضافة إلى التصميم الداخلي الهندسي الأنيق الطبيعي بالكامل ، يحتوي المطعم على شرفة تطل على أفق الرياض المستقبلي. وهذا يجعله المكان المثالي لتناول الطعام في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء الباردة.

قرية نجد

لتجربة طعام فريدة تمامًا ، لا يمكن منافسة قرية نجد. يقدم هذا المبنى التراثي الضخم ، الذي يتسع لما يصل إلى 1000 شخص ، المأكولات السعودية التقليدية بأسلوبها الأصلي. يمكن للضيوف الاستمتاع بالعيد كما في الأيام الخوالي ؛ استقر على وسائد مريحة وأصلية واستمتع بالديكور الجميل الذي يشبه المتحف المحيط بها. تشمل القائمة أطباق نباتية ولحوم. matazeez (زلابية لحم الضأن في صلصة الطماطم) و mogalgal (طبق لحم الضأن بالفلفل) هما نوعان من التخصصات التي يجب طلبها. مما لا يثير الدهشة ، أن قرية نجد هي واحدة من أكثر المطاعم زيارة في الرياض ، لذا تأكد من الحجز مسبقًا.

سبازيو 77

في الطابق 77 من برج المملكة بالرياض، كان سبازيو 77 مطعمًا شهيرًا في الرياض منذ افتتاحه في عام 2003. وبينما تطور الديكور في ذلك الوقت، لا يزال يقدم قائمة فاخرة من أطباق الطعام الفاخرة. يتوفر أيضًا بوفيه غداء عمل يومي ووجبة فطور وغداء شهية يوم الجمعة لرواد العشاء.

أتمنى أن تكون قد وجدت كل ماكنت تبحث عنه في مقالنا وشكرا على الزيارة.