أبدأ البحث

السياحة في اسطنبول

 السياحة في اسطنبول

 السياحة في اسطنبول

السياحة في اسطنبول

 اسطنبول إحدى أهم المدن السياحية في العالم وليس في تركيا فقط بسبب الموقع الجغرافي المميز على مضيق البوسفور والتاريخ الطويل للمدينة وتعاقب العديد من الحضارات مما ترك الكثير من الأماكن التاريخية .

 

أماكن السياحة في اسطنبول

مضيق البوسفور 

اماكن سياحية في اسطنبول

مضيق البوسفور المضيق الذي يصل البحر الأسود ببحر مرمرة أي هو صلة الوصل البحري بين قارة آسيا و قارة أوروبا ، أحد أجمل المناظر التي يمكن للمرء مشاهدتها هو الوقوف بقارة ورؤية القارة المقابلة على بعد أمتار و السفن تمر جيئة و ذهابا أو ركوب السقينة والتجول عبر المضيق ورؤية القصور الجميلة التي تشهد بالتنوع العمراني للمدنية الجميلة .  

 

جامع آياصوفيا

جامع آيا صوفيا كان كنيسة في العصر البيزنطي بني في عام 537 ميلادي و بعدما تم فتح المدينة على يد السلطان محمد الفاتح حوله إلى جامع ، آيا صوفيا يحتل مكانة كبيرة عند كثير من الحضارات لذلك تجد جميع السياح الذين يزورون مدينة إسطنبول يتوجهون لزيارته و أخذ الصور التذكارية لأحد أقدم الأماكن التاريخية .

 

جامع السلطان أحمد 

أو مايعرف بالجامع الأزرق ، بني جامع السلطان أحمد في العصر العثماني من قبل السلطان أحمد عام 1609 م و فيه قبر السلطان أحمد و مدرسة و متحف . 

جامع الفاتح 

يقع جامع الفاتح في منطقة الفاتح التي تحيط بها أسوار القسطنطينة و ماتزال الأسوار حتى يومنا هذا شاهدة على تاريخ المدينة العريق ، بني الجامع عام 1462 وأعيد ترميمه بعد الزلزال الذي أصاب اسطنبول فتهدم جزء كبير من الجامع وفي الجانب الجنوبي من الجامع يوجد قبر السطان محمد الفاتح و قبور كبار علماء المسلمين .

قصر التوب كابي :

استخدم قصر التوب كابي في العهد العثماني كمكان لإقامة السلاطين و فيما بعد استخدم لمناسبات الدولة و افتتح للزوار منذ زمن قصير ، القصر يجذب العديد من الزوار ففيه توجد بردة النبي محمد صلى الله عليه وسلم .

قصر الدولمة بهشه :

بني قصر الدولمة بهشه في عام 1856 بأمر من السلطان عبد المجيد الأول على مضيق البوسفور وانتقل للعيش فيه وأصبح مقر السلاطين من بعده وشهد القصر عام 1938 وفاة أتاتورك وفي القصر العديد من الأماكن التاريخية المهمة ويتميز القصر بحدائقه وبواباته المطلة على البحر والبوسفور .

السوق المسقوف :

 أو ما يسمى غراند بازار يقع في منطقة بيازيد يتميز السوق بتصميمه المعماري الفريد ، يغطي السوق أقواس تعطي السوق الجمالية وتبعث على الراحة للزائر ، يزور السوق مايقارب أربعمئة ألف زائر يوميا .

ربما يهمك أيضًا

اسطنبول ذا سانت ريجيس

٤ بوينتس باي شيراتون اسطنبول

فندق ويندهام اسطنبول

افضل فنادق في اسطنبول قريبة من الاسواق


مطارات اسطنبول

في مدينة اسطنبول يوجد مطاران ، مطار في كل قسم من المدينة لتسهيل حركة السياح من وإلى المدينة .

في القسم الآسيوي يوجد مطار صبيحة غوكشين (SABİHA GÖKÇEN HAVALİMANI)

في القسم الأوروبي يوجد مطار اسطنبول الجديد ( (İSTANBUL HAVALİMANI

لمكانة السياحة في اسطنبول و القيمة التاريخية للمدينة بالإضافة لاستمتاع السياح و خاصة السياح العرب بالمدينة و جمالها وجد المستثمرون العرب فيها وجهة استثمارية جيدة ، و خصوصا بعد التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية للمستثمرين و منحها الجنسية التركية لمن يقدم على شراء عقار بما يعادل 250000 دولار وتجدون من هنا  شقق مناسبة للجنسية  أو كخيار بديل إيداع مبلغ 500000 دولار في البنوك .

 

في هذا المقال تحدثنا عن السياحة في إسطنبول و أهم الأماكن السياحة فيها ، لمعلومات أكثر عن اسطنبول تابعنا في مقالات أخرى .