أبدأ البحث

كيف تحافظ على نفسك وسلامة سيارتك المستأجرة

 كيف تحافظ على نفسك وسلامة سيارتك المستأجرة

كيف تحافظ على نفسك وسلامة سيارتك المستأجرة

إن استئجار سيارة هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في السفر بمفردك. إذا كنت تستأجر سيارة على المدى القصير أو الطويل ، فإن حماية السيارة المستأجرة مهمة دائمًا حتى تتمكن من إعادة السيارة في نفس الحالة التي حصلت عليها في المقام الأول إلى مكتب تاجير سيارات وأيضًا ، لتجنب رسوم الإصلاح الإضافية ، يجب عليك حماية تأجير سيارتك.

تبدأ الحماية من التلف في اللحظة التي تحصل فيها على مفاتيح السيارة. عندما يتم تسليم السيارة إليك ، ستكون مسؤولاً عن كل شيء بدءًا من الزجاج الأمامي وحتى مهمة طلاء السيارة.

لقد غطينا بعض النصائح المفيدة في هذا المنشور والتي ستساعدك على حماية سيارتك المستأجرة والحفاظ عليها في حالة عمل جيدة من خلال ضمان إعادتها دون دفع رسوم زائدة.

نصائح من شأنها أن تساعدك على حماية سيارتك المستأجرة

إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك

كالعادة ، لا تترك أشياء ثمينة في سيارتك. تأكد من عدم وجود أكياس مرئية في السيارة. ضع كل شيء في صندوق السيارة أو بعيدًا عن الأنظار ، أو دفعه أسفل المقعد تمامًا ، أو وضعه تحت السترات / البطانيات. إذا كنت ستتوقف لفترة وجيزة ، ففكر في حمل حقيبتك ، وجهاز الكمبيوتر المحمول ، والمحفظة ، وما إلى ذلك. إذا كنت لا تستطيع تحمل فقدها ، فاحضرها معك!

اركن سيارتك في المناطق المزدحمة

تجنب الوقوف في أماكن نائية أو ضعيفة الإضاءة ، حتى في مواقف السيارات. حدد المواقع في المناطق المزدحمة ، حيث توجد حركة مرور كثيفة على الأقدام. تأكد من التحقق مرة أخرى من أن أبوابك مقفلة وأن النوافذ مطوية بالكامل.

تحقق لمعرفة ما إذا كانت بوليصة التأمين الخاصة بك تغطي تأجير السيارات

 كيف تحافظ على نفسك وسلامة سيارتك المستأجرة

أفضل طريقة لتأمين سيارتك المستأجرة هي شراء تأمين الإيجار. يمكن أن تغطي بوليصة التأمين على السيارة أي إصلاحات للسيارة في حالة وقوع حادث ، مما يسمح لك بالاسترخاء والاستمتاع بإجازتك أو برحلتك على الطريق.

ليس مطلوبًا عادةً شراء تأمين من وكالة التأجير. عند قيادة سيارة مستأجرة ، قد يحميك التأمين على سيارتك.

إذا لم يحدث ذلك ، فمن المحتمل جدًا أن تعمل بطاقتك الائتمانية. قبل وصولك إلى شركة التأجير ، تعرف على خيارات التغطية الخاصة بك حتى لا تدفع أكثر من أجل التأمين إذا كان لديك بالفعل.

تعرف على قيود حماية بطاقتك الائتمانية

قد يكون التأمين على تأجير السيارات المشتراة ببطاقة ائتمان رئيسيًا أو ثانويًا. يشير مصطلح "أساسي" إلى خط الدفاع الأولي.

يشير مصطلح "ثانوي" إلى التأمين الذي يدفع فقط المصاريف التي لا يغطيها التأمين الأساسي على سيارتك. يمكنك معرفة درجة الحماية التي تتمتع بها عن طريق الاتصال بشركة بطاقة الائتمان الخاصة بك.

افحص سيارتك قبل مغادرة شركة تأجير السيارات

قد يؤدي فحص سيارتك قبل مغادرة شركة التأجير إلى توفير رسوم إضافية. إذا اكتشفت أي أضرار لحقت بسيارتك المستأجرة ، فقم بالتقاط صور لها. ستوفر الكثير من المال لأنك لن تكون مسؤولاً عن الأضرار التي لم تسببها.

ستكون فكرة جيدة أيضًا إذا كان بإمكانك أن تجعل موظفًا من شركة التأجير يقوم بتقييم السيارة لك وتوثيق جميع المشكلات المرئية ؛ بهذه الطريقة ، ستعرف أنك لن تضطر إلى الدفع مقابل كل هذه الأضرار بعد ذلك. قبل التوقيع على أي اتفاقية تأجير سيارة ، من الجيد عمومًا فحص السيارة.

حافظ على نظافة السيارة

يجب أن تحافظ على سيارتك المستأجرة خالية من الخدوش والخدوش وأنواع الأضرار الأخرى أثناء حصولك عليها. حتى إذا كنت تستأجر سيارة لفترة قصيرة من الوقت ، مثل أسبوع ، فمن المهم الحفاظ عليها بشكل صحيح.

-        أثناء تنظيف السيارة المستأجرة قبل إعادتها نادرًا ما يكون ضروريًا ، إذا كانت متسخة ، فقد يتم تحصيل رسوم تنظيف منك.

-        إذا كنت تقود سيارتك في طقس مبلل أو متسخ أو موحل وأصبح من الواضح أن السيارة غير مرتبة ، فابذل جهدًا للذهاب لصيانة السيارة قبل إعادتها.

كيفية التعامل مع تعطل سيارة إيجار

ماذا يجب أن تفعل إذا تعطلت سيارتك المستأجرة؟ لا تماطل في إبلاغ شركة تأجير السيارات!

-        اعتمادًا على اتفاقية الإيجار ، تطلب بعض الشركات إشعارًا في غضون 24 ساعة. كلما كان ذلك ممكنًا ، أبلغ عن ذلك بمجرد حدوثه.

-        التقط صوراً لتوثيق الأضرار التي لحقت بالسيارة من الاقتحام. لاحظ أي شيء قد يكون مفقودًا أو مسروقًا.

-        اتصل بمركز الشرطة المحلي لتقديم بلاغ للشرطة. سيكون هذا هو أول ما تطلبه منك شركة تأجير السيارات وستكون هناك حاجة إليه من أجل مطالبة التأمين على السيارة.

-        عادةً ما تغطي أي بوليصة للسيارة بها أضرار تصادم (تم شراؤها من خلال شركة تأجير السيارات أو التأمين الشخصي على سيارتك) السرقة أيضًا.

-        تُعرّف "السرقة" عادةً في الاتفاقية على أنها سيارة مسروقة تمامًا أو تعرضت للتلف بسبب حادث أو تلف أثناء السرقة ؛ ومع ذلك ، فإن العناصر المسروقة من الاقتحام عادة لا يغطيها هذا التأمين.

-        تحقق من بطاقتك الائتمانية والتأمين الشخصي لمعرفة ما قد يتم تغطيته فيما يتعلق بالأغراض الشخصية.

المزيد من النصائح والحيل لتأجير سيارتك القادمة

-        اشترك في برامج التأجير المتكرر - ستسمح لك هذه العضويات ، في كثير من الأحيان ، بتجاوز العداد والذهاب مباشرة إلى مكان وقوف السيارات. هذا يسمح لك بتجنب خطوط العداد الطويلة.

-        في بعض الأحيان ، ستسمح لك هذه البرامج أيضًا باختيار سيارتك الفعلية.

-        عند اختيار سيارتك ، اختر واحدة تحتوي على إرشادات الأمان المقدمة لدينا من مطابقة اللوحات لوجهتك .

-        مع برامج التأجير المتكرر هذه ، يمكنك أيضًا كسب أيام إيجار مجانية بسرعة نسبيًا - كسب يوم إيجار مجاني واحد تقريبًا لكل خمسة أيام إيجار مدفوعة.

-        إذا قمت بالحجز من خلال برنامج إدارة السفر الخاص بشركتك ، فتحقق لمعرفة ما تم تضمينه فيما يتعلق بالتأمين / التغطية - في كثير من الأحيان ، ستشمل اتفاقية الشركة الموضوعة لشركتك مجانًا تغطية الإعفاء من الخسارة / الضرر على المركبات.