أبدأ البحث

تذكرة طيران برشلونة 12 يورو.. والعيش كلاعب كرة محترف

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو.. والعيش كلاعب كرة محترف

تذكرة طيران برشلونة 12 يورو.. والعيش كلاعب كرة محترف

ما زلنا مع حلم السفر إلى أوروبا والذي بالتأكيد يراود كل شاب وفتاة، ولكن يبقى العائق أمام الأغلبية هي المادة، فالحصول على فيزا شينجن ليس شديدة الصعوبة كما يتوهم الجميع ولقد شرحنا في الموضوع السابق كيف يمكنك الحصول عليها، ولكن سيظل العائق الأكبر هو مصاريف السفر، فبين طيران بآلاف الجنيهات وإقامة بمئات اليوروهات يضيع الحلم.

لذا فاليوم سنستكمل سويًا تجربة بجد في أوروبا، ليست مجرد افتراضات أو نصائح من لم يجرب، بل رحلتي الحقيقية في أوروبا في أكتوبر الماضي.

للاطلاع على الجزء الأول

تجربة بجد: كيف تسافر أوربا بـ 35 دولار

للاطلاع على الجزء الثالث في لشبونة

المدينة الهادئة لشبونة

للاطلاع على الجزء الرابع في ماديرا

نهاية رحلة أوروبا ماديرا

تذكرة طيران لبرشلونة ب12 يورو

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

عندما تخطط لرحلتك لأوروبا لا تقوم بالحجوزات الفورية، كانت هذه هي الفكرة الأساسية في ذهني عندما خطط لكل هذا، فالحجز الفوري أو بمواعيد قريبة لن ينتج عنه إلا تذاكر مرتفعة السعر حتى في الطيران الاقتصادي، لذا من قبل السفر وبمجرد الحصول على التأشيرة والبدء في التخطيط للرحلة قمت بحجز كافة تذاكر الطيران الداخلي والدولي.

عبر موقع ryanair وجدت الحجز المناسب بقليل من البحث لأحصل على تذكرة من روما إيطاليا لبرشلونة أسبانيا فقط بمبلغ 12 يورو.

لا تنس البوردنج أون لاين

يجب أن تتذكر القيام بخطوة حجز مقعدك والبوردينج أون لاين مع الطيران الاقتصادي، أو ستجد أنك تطبع المثل الشعبي "كأنك يا زيد ما غزيت" وستدفع مبلغ ضخم أكثر كثيرًا من سعر التذكرة لتقوم بالبوردينج في المطار.

كلمة السر الأون لاين جايلك يا برشلونة

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

عبر رحلة هادئة وصلت المطار في برشلونة لأجد الباص الذي قمت بحجزه أيضًا أون لاين، والتي تعتبر كلمة السر في التوفير في أوروبا، حيث ستجد دائمًا أن الأوربيين مهتمين في تقليل الطوابير والانتظار، فلا يحبذوا انتظارك على شباك التذاكر للباص، لذا الأون لاين يعطيك مميزات أكثر، مثل السعر المخفض وإمكانية ركوب القطار في أي ميعاد طوال اليوم.

لقاء البرتغال بأسرع من ما أتخيل

بعد ركوب الباص اكتشفت معضلة فالسائق لا يتحدث إلا الإسبانية وأنا لا استحدثها، وبائت محاولات التفاهم لأستفسر منه عن محطة هبوطي بالفشل، حتى جاءت النجدة من السماء، فقد كنت انتظر أن أقابل البرتغاليون في الجزء الثالث من الرحلة، ولكن فتاة برتغالية تتحدث الإنجليزية قامت بالترجمة وتوضيح الطريق لي والتفاهم مع السائق لأقوم بالوصول إلى نهاية الخط الأحمر للباص ثم التغيير بنفس التذكرة للخط الأخضر لأقرب نقطة للهوستل الذي قمت بالحجز به.

الهدايا الصغيرة تنفع في التوهة الكبيرة

من عادتي عند أي سفر أن اشتري عدد من الهدايا الصغيرة مثلا الأقلام أو قطع المجناتك لثلاجات أو أوراق الباردي وكلها بتصميمات مصرية وفرعونية أصيلة، فهذه الهدايا البسيطة تعطي انطباع جيد للآخرين عنك وعن بلدك، وتفتح لك أبواب المساعدة اللطيفة عند أي مشكلة أو عائق لغوي، وهكذا شكرت منقذتي البرتغالية، وقد أسعدتها الهدية البسيطة كثيرًا وتركت انطباع جيد لديها.

خيار الهوستل دائمًا وأبدًا

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

أنت شاب أو شابه لا داعي مطلقًا لأخيار فنادق للإقامة، فخيار الهوستل يكون دائمًا هو الأفضل، سواء أفضل ماديًا أو اجتماعيًا حيث تتعرف على شباب مثلك من ثقافات ودول مختلفة بل في كثير من الأحيان تكونوا مجموعة لزيارة المزارات سويًا أو تصادق أحدهم كما حدث معي حيث كانت للبرتغال السطوة مرة أخرى لأتعرف على صديقة برتغالية لنستكشف مزارات برشلونة.

عبر موقع بوكينج قمت باختيار الهوستل للموازنة بين الأفضل من حيث التقيمات ومن حيث الموقع بأقل سعر ووقع الاختيار على Yeah Hostel ذو التقييم المميز والموقع الرائع.

السيتي باص الوسيلة الأفضل والأسرع

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

السيتي باص ستجده في كل دولة من دول أوروبا، بشراء تذكرة له ليوم كامل فأنت تضمن رحلة لكافة المزارات، انطلاقًا من محطة Placa catalunya ستبدأ الرحلة ولقد تعرفت بها على مسارين الأخضر والبرتقالي.

اللغة العربية أضيفت مؤخرًا

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

لم تكن اللغة العربية كلغة إرشاد في السيتي باص موجودة من قبل ولكنهها أضيفت مؤخرًا وكانت مفاجأة جيدة لي فسماع كافة تفاصيل الرحلة بلغة الأم تعطيك أحساس مختلف مهما كنت تتقن لغات أجنبية أخرى.

وضعت السماعات وقد قررت أن أتحرك مع المسار الأخضر ثم البرتقالي وكلا منهما يستغرق ساعتين في حالة عدم مغادرة الباص.

كيف تستفيد من رحلة الباص استفادة كاملة؟

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

-         سعر الرحلة ليوم واحد 40 يورو، بينما ليومين 55 يورو، لذا احجز الرحلة ليومين لتستطيع الاستمتاع بكل محطة من المحطات.

-         أهبط في كل محطة تقابلك أو على الأقل في المحطات التي تثير اهتمامك، لتلتق الصور الجيدة وتتعرف على المعالم.

-         يمكنك بعد الانتهاء من المحطة أن تركب الباص التالي مجانا فتذكرتك مدتها يوم أو يومين كاملين بدون تحديد عدد مرات للركوب.

-         استمتع بالمسار الأخضر في يوم وبالبرتقالي في يوم، احدهم يزور المعالم الهامة والأخر سيصعد بك ضمن الرحلة إلى الجبال حيث المناظر الخلابة.

قبل البدء لا تنسى وشارع الرومبلا

من أجمل والطف الشوارع التي زرتها والذي يتواجد به نسبة عرب كبيرة هو شارع الرومبلا قبل الصعود إلى سيتي باص يمكنك السير قليلا حيث يقع الشارع خلف المحطة لتسير كيلو متر واحد وتصل للبحر الجو الجميل في أكتوبر حيث زياراتي جعل هذه الرحلة القصيرة ممتعة للغاية.

على طول الطريق ستجد مزارات كثيرة

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

ساغرادا فاميليا ، بارك جويل، الحي القوطي والحلبة الأولمبية وغيرها من المزارات التي يمكنك الاختيار بين البقاء في الباص للمحطة التالية أم النزول للمشاهدة والحصول على الصور.

كذلك فمع تذكرة الحافلة تحصل على خريطة بالمناطق التي ستزورها وبمسارات الحافلة، ودليل إرشادي يوضح جميع المحطات، بالإضافة إلى كتاب قسائم خصم للعديد من المحال والمزارات في طريقك.

هل تحب كرة القدم هنا ملعبك أذن

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

إن كنت تحب كرة القدم فإن هذه المحطة هي الأهم لك في الرحلة بأكملها حيث تجربة رياضية استثنائية ومختلفة تماما.

محطة كامب نو

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

في هذه المحطة يمكنك زيارة إستاد كامب نو الشهير وهو أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا ، ويتسع لعدد 100 ألف متفرج، ولديك عدد من الخيارات للزيارة كما ستكتشف.

زيارة المتحف فقط

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

بمبلغ 31 يورو يمكنك زيارة المتحف فقط ومشاهدة الجوائز والتاريخ الطويل للمعلب والتصوير داخلها.

تجربة اللاعب

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

أو تختار شراء تذكرة كاملة بمبلغ 129 يورو لتعيش التجربة كلاعب محترف، حيث يمكنك نزول الملعب وزيارته ومشاهدة مران اللاعبين، ودخول غرف تغيير الملابس والتصوير بها وقضاء يوم رياضي حافل.

غرفة تغيير الملابس

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

في غرفة تغيير الملابس ستستكشف أحواض الغطس الصغيرة التي تملئ بالثلج ليغطس بها اللاعبين بعد كل مبارة للحفاظ على اللياقة البدنية وكراسي المساج وأجهزة اللياقة البدنية والعديد من الأدوات المختلفة والشيقة لأي محب لكرة القدم.

نهاية الشوط الثاني

 تذكرة طيران برشلونة 12 يورو

بما أننا كنا في ملعب كرة القدم منذ قليل، فقد أنهيت الجولة لأتناول الطعام ليكون الشوط الثاني من مباراة أوروبا قد انتهى، ولأغادر ملعب برشلونة لتوجه إلى دولة جديدة هي البرتغال حيث كانت لشبونة في انتظاري ولكن هذه حكاية جديدة في المقال القادم.